5 أخطاء يقع فيها الكثيرين عند كتابة محتوى متوافق مع السيو، يجب عليك تجنبها

كتابة محتوى متوافق مع السيو
Share on facebook
Share on twitter

كاتب المحتوى هو الشخص الذي يساعدك في الحصول على عدد من المقالات المتميزة التي تساعدك على التواجد ضمن النتائج الأولى. لذلك يواجه العديد من التحديات الهامة التي تصعب من عملية الكتابة كثيرًا وخصوصًا أنه بحاجة إلى كتابة محتوى متوافق مع السيو يساعده على التواجد بقوة ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.

  • ما هي العناصر التي يجب أن يركز عليها كتاب المحتوى؟
  • ما هي أخطاء كتابة محتوى متوافق مع السيو؟
  • 5 أخطاء في السيو يرتكبها  الكثيرين عليك تجنبها؟

ما هي العناصر التي يجب أن يركز عليها كاتب المحتوى؟

كاتب المحتوى هو الشخص القادر على صياغة الكلمات والعبارات التي تتوافق مع مجال عملك. هذه الكتابة لها العديد من الشروط والأساسيات التي تحقق لك أهدافك والتي تجعل من الكاتب شخصًا لديه القيمة الحقيقية ويعتمد عليه في تنفيذ العديد من المشروعات الإلكترونية الأخرى.

لذلك عليك أن تعلم جيدًا أن هناك عدة تفاصيل هامة تتطرق إليها وتحقق لك أهدافك. وبالتالي عليك أن تعلم أن القيمة التي يضيفها لك كاتب المحتوى تحتاج إلى تمتعه بمجموعة من المهارات الخاصة بالكتابة. وكذلك القدرة على البحث وفهم مجالك.

أولًا عنوان جيد:

من أهم العناصر التي تحتاج إلى التركيز عليها جيدًا  في كتابة المحتوى هو اختيار العنوان المتميز والذي من خلاله تستطيع أن تصل إلى الجمهور بسهولة.

لذلك أنت بحاجة إلى معرفة الكلمات المفتاحية التي يتم كتابتها في العنوان والتي يستخدمها عدد كبير من الجمهور. ولذلك يساعدك هذا الأمر على فهم كيفية التواجد من خلال العنوان.

إذًا على كاتب المحتوى أن يكون قادر على اختيار العنوان المناسب والتي بدورها تستطيع أن تصل إلى الفئة المستهدفة. كما يجب أن تعلم أن العنوان هو أول ما تقع عليه العين.

ولذلك عند قراءة العنوان ووجدته يجذب القارئ فأعلم أنك قد حصلت على قارئ دائم في حالة كنت تقدم له معلومات مفيدة حول شيء ما. ولذلك من أهم التفاصيل الدقيقة التي نهتم بها هو كتابة العنوان.

ثانيًا الوصف:

الميتا ديسكريبشن واحدة من أهم العناصر التي يجب أن تهتم بها والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل. والتي بدورها تكون قادر على وصف المحتوى أو وصف الخدمة التي تقدمها في سطور قليلة ومعبرة عنك وعن خدمتك وتجذب الجمهور الخاص بك.

فالميتا ديسكريبشن تعد هي التلخيص الذي يتضمنه المحتوى. والتي تجعل القارئ في حاجة إلى الضغط على الموقع والدخول إلى موقعك الإلكتروني.

ثالثًا معلومات المحتوى:

هذا العنصر يجب أن تهتم به، حيث يجب أن تهتم بكافة المعلومات المتواجدة داخل المحتوى والعمل باستمرار على كتابة معلومات جديدة وقيمة ومفيدة للجمهور المستهدف. وهي من أهم العوامل التي تساعدك على التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.

لذلك أنت بحاجة كتابة محتوى ويفضل أن تقوم بكتابة المحتوى الطويل الذي يزيد عن الـ 1000 كلمة. وهي واحدة من المهام التي يجب أن تكتب فيها الكلمات المفتاحية من أجل مساعدة جمهورك على التواجد والتواصل بقوة. وهي من أهم التفاصيل التي لها القدرة الكبيرة على تنفيذ مهامك بكفاءة عالية.

المحتوى الطويل والذي يحتوى على معلومات قيمة دائمًا ما يساعدك على الترتيب ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث. لذلك يجب أن تهتم جيدًا بهذه الجزئية من أجل الوصول إلى أهدافك ومن أجل أن تحقق تواجدًا على الإنترنت باستمرار.

رابعًا اختيار الكلمة المفتاحية:

من الضروري أن تتعرف على الكلمات المفتاحية الرئيسية التي يتم كتابة المحتوى من خلالها ولذلك عليك أن تقوم بتكرار الكلمة المفتاحية من مرتين إلى 4 مرات على الأقل في المحتوى الطويل. وهذا يساعد محتوى على التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.

هذه التفصيلية الصغيرة قد يجهلها الكثيرين ولا يعلمون قيمة الكلمة المفتاحية. وكيف لها أن تساهم في ترتيب الموقع الإلكتروني.

الكلمة المفتاحية هي الكلمة التي يستخدمها الناس في البحث عن أشياء في مجالات معينة ومن كثرة كتابة الكلمة تصبح كلمة مفتاحية. ولهذا هناك العديد من الأدوات التي صممت خصيصًا من أجل معرفة هذه الكلمات ومن خلالها تكون قادر على القيام بها.

لذلك أنت تحتاج إلى التمتع بمهارة كيفية استخدام أدوات مثل جوجل ترند وجوجل أناليتكس. وغيرها من الأدوات التي تساعدك على معرفة الأدوات التي تساعدك على معرفة الكلمات المفتاحية الأكثر بحثًا.

خامسًا الروابط الداخلية:

بناء الروابط الداخلية للموقع الإلكتروني واحدة من أهم التفاصيل الدقيقة التي تحقق لك أهدافك. والتي من خلالها تساعدك على جعل الموقع الإلكتروني أكثر تشعبًا وأكثر تفاعلية. ومن خلالها تصل إلى الشكل المناسب للموقع وجعل الموقع عبارة عن شبكة مترابطة متماسكة.

هذه مجموعة من العناصر الهامة التي يتم الاهتمام بها والتي بدورها تستطيع أن تصل إلى الشكل الأفضل للمحتوى والشكل الأفضل للموقع الإلكتروني. وبالتالي تنفيذ هذه المهام يتم وفقًا للعديد من الخطط والاستراتيجيات الهامة التي تحقق لك ذلك الأمر.

أخطاء يرتكبها الكثيرين عليك تجنبها في كتابة المحتوى:

من أجل الكتابة المتوافقة مع السيو يجب أن تهتم بالعديد من التفاصيل الهامة وقد سبق وذكرنا لك العناصر التي تجعلك قادر على كتابة محتوى متميز. وعلى الرغم من ذلك تجد الكثير من الكُتاب يقعون في أخطاء ساذجة تجعل المحتوى الخاص بهم غير متوافق مع قواعد السيو وبالتالي لا يمكنك تحقيق الأهداف من خلاله.

على أصحاب المواقع الإلكترونية أن يهتموا كثيرًا بالمحتوى المتواجد على الموقع والعمل على تجديد المحتوى باستمرار. وكذلك تجنب الأخطاء الساذجة التي تؤثر على ترتيب الموقع الإلكتروني بطبيعة الحال.

لذلك في هذه الفقرة قررنا أن ندون لك مجموعة من الأخطاء التي يقع فيها العديد من الكتاب والتي تؤثر على المواقع الإلكتروني ولا تحقق لهم التأثير المطلوب. فتابع معي السطور القادمة.

أولًا يركز كاتب المحتوى على كلمات مفتاحية قصيرة:

واحدة من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من الكتاب المبتدئين أو قليلي الخبرة هو التركيز على الكلمات المفتاحية القصيرة أي يركز على كلمة مثل “تسويق” “غذاء” وهكذا فهذه الكلمات المفتاحية تكون قصيرة.

وبالتالي المنافسة على هذه الكلمات شديدة مما يضعف من إمكانية تواجدك ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث. لذلك واحدة من أهم التفاصيل الهامة والمتميزة التي يجب أن تبدأ بتنفيذها.

لذلك عليك أن تستهدف الكلمات المفتاحية الطويلة التي تساعدك على استهداف جمهور معين وتكون المنافسة على هذه الكلمات المفتاحية قليلة مما يتيح لك فرصة التواجد على الإنترنت بكفاءة عالية. فهذه مجموعة من التفاصيل التي يجب أن تهتم بها جيدًا.

التركيز على الكلمات المفتاحية الطويلة على سبيل المثال “أفضل شركة سيو في الوطن العربي”  “أفضل شركة تسويق إلكتروني”.

هذه الكلمات المفتاحية الطويلة هي التي تساعدك على التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث. وكذلك العمل على تنفيذ الكثير من المهارات الهامة وهي واحدة من أهم الركائز التي لها القدرة جذب الجمهور إليك.

ثانيًا إهمال المحتوى:

من أكثر الأخطاء التي تقع فيها أغلب المواقع الإلكترونية هو إهمال المحتوى وعدم إنتاج محتوى متميز وكذلك النشر بغير انتظام على الموقع يؤدي إلى ضعف الموقع الإلكتروني. ولذلك عليك أن تهتم كثيرًا بالمحتوى والعمل على النشر باستمرار على الموقع من أجل زيادة الترافيك و على الموقع. وبالتالي أنت بحاجة إلى استخدام محتوى قيم واستخدام محتوى متوافق مع قواعد السيو.

فكلما قمت بنشر المحتوى على الموقع كلما ساعدك ذلك على التواجد والحضور الإلكتروني. وكذلك العمل على زيادة عدد الزوار والمساهمة في أرشفة الموقع الإلكتروني للمقالات وبالتالي تظهر ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.

يجب أن تتجنب إهمال المحتوى المكتوب على الموقع الإلكتروني. وكذلك العمل على الاعتماد على شخص قادر على كتابة المحتوى المتوافق مع السيو من أجل زيادة التفاعل ومن أجل الوصول إلى جمهورك بسهولة.

ثالثًا الاعتماد على نوع واحد من المحتوى:

أكدت جميع الإحصائيات أن المحتوى الطويل هو الذي يكون له الأهمية الكبيرة في الأرشفة. ولذلك الاعتماد على المحتوى الطويل جيد لمحركات البحث.

لكن في اعتقادي الشخصي أن هذه القاعدة لها الكثير من المتغيرات فقد نرى محتوى لا يتعدى الـ 500 كلمة وعلى الرغم من ذلك يتواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.

إذًا في رأيي أن التنوع في المحتوى دائمًا ما يساعدك على تقديم محتواك بطريقة متميزة. وهذا يساعدك على التطور والتواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.

رابعًا عدم إنشاء الروابط:

من الأخطاء التي تؤثر على ترتيب الموقع الإلكتروني هو إهمال الروابط الداخلية  للموقع الإلكتروني حيث تجد المحتوى مكتوب ومعبر للغاية لكنك لا تحصل على أي ترافيك. فهذا يرجع إلى عدم بناء الروابط الداخلية أو الخارجية للموقع الإلكتروني.

لذلك أهمية بناء الروابط من أجل تشابك الموقع الإلكتروني ومن أجل فهم العديد من التفاصيل الهامة والمتميزة والوصول إلى أفضل النتائج من خلال جعل الموقع كشبكة واحدة مترابطة تؤدي كل منها إلى صفحة أخرى.

لو تم بناء هذه الروابط بطريقة صحيحة سوف يساعدك ذلك كثيرًا على التواجد في النتائج الأولى لمحركات البحث.

خامسًا الصور:

المحتوى بدون صور غير جيد فالصور دائمًا ما تعبر عن المحتوى. وتساعد القارئ على فهم ما يئول  إليه المحتوى، ولذلك أنت بحاجة إلى عمل مجموعة من التصميمات الهامة التي تحقق لك أهدافك والتي من خلالها تكون قادر على التحسين داخل محركات البحث.

تلعب الصور دورًا رئيسيًا في التواجد بمحتواك ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث وكذلك العمل على تنفيذ أفكارك بدقة شديدة. ولهذا أنت بحاجة إلى فهم كافة التفاصيل التي تساعدك على الوصول إلى النتائج الأولى لمحركات البحث.

هذه هي الأخطاء التي يقع فيها الكثير من كتاب المحتوى أثناء كتابة محتوى متوافق مع قواعد السيو وبالتالي الوصول إلى النتيجة الأفضل دائمًا ما يساعدك على تحقيق أهدافك. ويجعلك قادر على تنفيذ العديد من المهام الرئيسية بطريقة إحترافية وتساعدك على التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.

5 أخطاء في السيو يرتكبها  الكثيرين عليك تجنبها؟

سوف نتحدث عن مجموعة من الأخطاء التي تؤثر على سيو الموقع الإلكتروني. والتي يجب أن تكون على دراية بها من أجل تجنبها سواء كانت في كتابة مقالاتك أو محتوياتك بطريقة صحيحة فقط كل ما عليك فهم الأخطاء التالية:

أولًا المحتوى الضعيف:

واحدة من الأخطاء التي تضعف أي موقع إلكتروني هو كتابة محتوى ضعيف غير قيم، وهذا المحتوى يؤثر على الموقع فهو ردئ وبالتالي إمكانية الوصول إلى النتائج الأولى لمحركات البحث. لذلك عليك أن تقوم بكتابة المحتوى الجيد وأن تقوم بنشر محتواك بعد مراجعته.

ثانيًا أخطاء فنية:

واحدة من العناصر الخمسة التي تؤثر في الموقع الإلكتروني هو وجود أخطاء فنية للموقع الإلكتروني أهم هذه الأخطاء أن الموقع يكون بطيء. عدم وجود خريطة للموقع الإلكتروني، وجود أخطاء في ملف الـ robot  ظهور صفحات error 404 كثرة الصور كبيرة الحجم التي تؤثر على الموقع الإلكتروني وتؤثر على تحميل الصفحات.

كل هذه الأخطاء الفنية تؤدي إلى ثقل الموقع الإلكتروني. وبالتالي تؤثر هذه الأخطاء على تواجد الموقع ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث فالحل الوحيد هو أن تقوم بتحسين كافة الإتجاهات التي تجعل موقعك الإلكتروني سريع للغاية. وتساعدك على تحقيق المزيد من أهدافك بدقة شديدة.

ثالثًا الروابط الخارجية:

واحدة من الأخطاء الشائعة في عالم المواقع الإلكترونية هو الاهتمام بالروابط الداخلية وإهمال الروابط الخارجية أو العكس، فكلاهما يجب أن تهتم به كثيرًا من أجل الوصول إلى أفضل النتائج.

لهذا عليك تنفيذ العديد من المهام الرئيسية التي تساعدك على بناء الروابط الداخلية والخارجية. وكذلك العمل على تنفيذها بدقة شديدة وهي من أهم الركائز التي تهتم بها والتي تساعدك على التواجد ضمن النتائج الأولى.

رابعًا إهمال الإضافات:

تحتاج المواقع الإلكترونية إلى مجموعة من الإضافات التي تساعد صاحب الموقع على فهم العديد من التفاصيل المختلفة والتي من خلالها تصل إلى النتائج الأفضل. ولذلك عليك أن تهتم بوضع مجموعة من الإضافات على الموقع الإلكتروني من أهم هذه الإضافات التالي:

– Yost SEO واحدة من الأدوات الهامة والمتميزة التي يتم الاهتمام بها والتي تساعدك على معرفة مدى توافق المحتوى مع قواعد السيو فهي من الأدوات الهامة والمتميزة التي تحقق لك أهدافك.

– RANK MATH

هذه أبرز الإضافات التي يتم الاهتمام بها والتي من خلالها تكون قادر على فهم كافة التفاصيل المتعلقة. بهذا الجانب ومن أجل تجنب هذه الأخطاء تحتاج إلى من يمتلك خبرات كبيرة.

خامسًا غياب التنسيق:

واحدة من الأخطاء التي يجب أن ننوه عليها هو غياب تنسيق المحتوى وكتابة محتوى غير متوافق مع مجالك أو مع نشاطك التجاري، كما أن الكلمات المفتاحية الغير مناسبة تؤثر على المحتوى. وكذلك تقديم المعلومات بطريقة غير منظمة يؤثر على المحتوى ويؤثر على تواجد محتواك ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.

هذه الأخطاء الخمسة التي يقع فيها الكثيرين والتي تؤثر على نجاح الموقع الإلكتروني وتؤثر على تواجد موقعك الإلكتروني ضمن النتائج الأولى. وهذا ما يحتاج إلى مجموعة من الأشخاص القادرين على القيام بذلك.

دور “بلانز” في مساعدتك على التواجد بموقعك الإلكتروني ضمن النتائج الأولى:

شركة “بلانز” أفضل شركة سيو في الوطن العربي تقدم لك العديد من الخدمات الهامة المتعلقة بذلك المجال وتساعد أصحاب المؤسسات والأعمال التجارية على التواجد الإلكتروني فمن أهم خدماتها في هذا الأمر تتمثل في الآتي:

هذه مجموعة من الخدمات التي تساعد موقعك الإلكتروني على التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث ومن خلالها تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل.

في الختام عليك أن تعلم جيدًا كيفية كتابة محتوى متوافق مع قواعد السيو وكذلك العمل على نشر موقعك الإلكتروني  بطريقة مستمرة. فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة سيو في الوطن العربي.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية ، محافظة بني سويف

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن