كيف تكتب محتوى مميز يجلب لك الزوار والأرباح؟ خبراء بلانز يجيبون

كيف تكتب محتوى مميز يجلب لك الزوار والأرباح؟ خبراء بلانز يجيبون كتابة محتوى مميز فن راقي يحتاج إلى من يتعامل معه بأسلوب مميز، خاصة أن الكتابة تشبه قطعة العجين اللينة التي تستطيع تشكيلها وفقًا لما تحب، حيث يمكنك تشكيلها في الإعلانات، الصور، الفيديوهات، الأخبار، الحديث. فهي تتشكل معك وفقًا لما تريد، لذلك عند الحديث عن كيفية الربح من الإنترنت عليك بالمحتوى أولًا.

  • هل يمكن لأي شخص ممارسة الكتابة والربح منها؟
  • ماذا يجب أن تفعل من أجل الربح وجذب الزوار؟
  • كيف يساعدك مكتب “بلانز” لكتابة المحتوى العربي؟

البداية في كل شيء تبدأ من عند المحتوى، تبدأ من طريقة التعبير المتميزة. لم يكن الجميع على دراية بأن هناك سلاح متواجد بالفعل ولم يتم الاعتماد عليه، سيكون هو الرهان الفائز. نعم الكتاية لم تكن الرهان الأول في الوصول إلى معدل زيارات أعلى، لكن مع التطور التكنولوجي الهائل، أصبح للمحتوى القيمة الحقيقية فأصبحت هي بطل المسرح الذي يلقي على الجمهور أحداث مسرحيته وبجانبه عوامل مساعدة أخرى.

هذا التشبيه أقل ما يمكن  أن نصف به واحدة من أهم الأجزاء التي تساعدنا على الإبداع الإبتكار التفكير والتعبير عن الأشياء بأبسط الطرق. فهي كلمات وعبارات يتم استخدامها من أجل إقناعك بأن الخدمة المقدمة لك هي الأفضل.

لكن السؤال الآن هل يمكن لأي شخص ممارسة الكتابة والربح من الإنترنت؟

نعم يمكنك أن تقوم بالكتابة لكن لا يمكن أن تحصل على الإبداع، لأن الإبداع له متخصصين قادرين على تحقيق أهدافك راغبين في تنفيذ أفكارك، لديهم القدرة الهائلة على الاختيار بين المصطلحات والكلمات ووضعها في مكانها المناسب.

هي حقًا شكل مميز يحتاج إلى شخص يهوى التعبير، قادر على الذهاب بخياله بعيدًا يتخيل أشياء لم تحدث ثم يدونها بالشكل الذي يتوافق مع خدمتك، إقناع عملائك بأنك الأفضل يبدأ من عنده. فهو نقطة الإنطلاق الحقيقية التي تساعدك على تحقيق ذلك.

نعم الأمر أشبة بالعداء الأوليمبي فهناك من يدخل سباق الـ 100 متر وهناك من يدخل سباق الـ 1000 متر فكلاهما يريدان الوصول إلى خط النهاية لكن هناك نهاية قصيرة ونهاية طويلة الأمد. هذه النهاية يرسمها لك المحتوى يحدد إن كنت ستستمر أم أنك عابر على السوق فقط.

كل ذلك يحتاج إلى نصائح يحتاج إلى وعي بقواعد الكتابة، يحتاج إلى الفن الحقيقي الذي يساعدك على التكيف والتواجد ضمن محركات البحث الأفضل. لذلك دعنا نبحر سويًا في فن الكتابة الإبداعية ونصل معًا إلى الأرباح المالية وتكوين قاعدة جماهيرية عريضة.

ماذا يجب أن تفعل من أجل الربح وجذب الزوار؟

من أجل التفوق والتقدم لابد من الوعي التام بمجموعة من النصائح الهامة في كتابة محتوى مميز التي تساعدك على جني الأرباح المالية، حيث من الضروري أن تهتم بالكثير من التفاصيل. ولذلك أعطني عقلك وأنت تقرأ ما أكتبه لك الآن وركز في هذه الإرشادات.

أولًا جمهورك:

قبل البدء في الكتابة لابد أن تعلم جيدًا الجمهور الذي تكتب له، فهو الركيزة الأساسية التي تحكم على المحتوى ومدى نجاحه، وبالتالي أنت بحاجة إلى دراسة الفئة المستهدفة هذه رحلة.

– نعم عندما أقول لك رحلة داخل الجمهور فأنا لا أمزح معك بل حقًا دراسة الجمهور يجب أن تستمتع بكل خطوة فيه.

– فعند الحديث عن عمر الجمهور يجب أن تركز في الفئة المستهدفة، الأعمال هل تريد الشباب أم تريد رجال الأعمال؟ أم تريد النساء؟ أم تريد الأطفال؟ نعم لكل واحد منهم  أسلوب خاص به ويحتاج إلى كتابة معينة من أجل إقناعه. كل هذه العوامل دائمًا ما تمر بها داخل رحلة الجمهور. والتركيز على تفضيلاته وعلى تفاصيل التفاصيل التي تهمه كل ذلك يقربك من الجمهور ويجعلك قادر على كتابة الرسالة المناسبة التي تصل إلى الجمهور وإقناعه بشكل مميز.

ماذا تحتاج إلى التقرب من هذا الجمهور؟

هذا الجمهور يتم التقرب له من خلال الـ key words أي الكلمات المفتاحية التي يقوم بالبحث بها ولذلك يساعدك على التقريب من هذا الجمهور. فأنت تعرف الكلمات الرئيسية ومن ثم كتابة الإعلان المتميز الذي يساعدك على التقريب والتواجد بالقرب من جمهورك.

ثانيًا عنوان مقنع:

– لعل العنوان هو الدليل، نعم هو الدليل الذي يدفعك للدخول إلى قراءة هذا المقال، فأنت حقًا قد دخلت إلى قراءة هذا المقال لأنك وجدت أرباحًا وجمهور في العنوان وهو ما تريده بالتأكيد من هذا المحتوى. لذلك عليك بكتابة عنوان قيم صادق يساعدك على جذب الجمهور.

– فإذا لم تكن تمتلك عنوانًا جيدًا ومقنعًا فالطبيعي أنك ستكون من الخيارات الثانوية للجمهور. ولذلك أنت تسعى إلى أن تكون الخيار الأول وهو يبدأ من العنوان القيم.

– العنوان يحتاج إلى دراسة، فهناك العديد من الأفكار المختلفة التي تساعدك على التطور والتقدم وبالتالي أنت بحاجة إلى ذكر العنوان المتميز القادر على تحقيق أهدافك.

– لذلك هناك العديد من الأدوات التي تساعدك في كتابة العنوان المميز. هو ما يتم العمل على تنفيذه لك ولذلك عليك الاستعانة بها وهي واحدة من أهم التفاصيل التي تحتاج إلى فهمها جيدًا.

ثالثًا العنوان الفرعي:

العناوين الفرعية في المقالات تعد بمثابة لافتات الطريق التي تدل على مكان المنزل، كذلك ذكر العنوان الفرعي يدل أن الفقرة التالية تعبر عن جزء هام في المقال.

ويتفرع من العنوان الفرعي أجزاء أخرى تدل على أهمية المحتوى والتي تساعد على الفهم، بل هي أكثر وضوحًا وأكثر قيمة وبالتالي تكون قادر على تحقيق أهدافك والوصول إلى أفضل مقال منظم. كما  أنها تعمل على تنظيم المحتوى وتجعلك على على دراية كاملة بما يدور من أحداث داخل المقال أو المحتوى المكتوب.

رابعًا النقط:

كتابة المقال وبه أجزاء كثيرة من النقط المختصرة من الركائز الأساسية التي تحقق لك أهدافك والتي تساعدك على توضيح ما يحتويه مقالك.

الأسباب التي تدفعك إلى كتابة المقال على شكل نقاط:

– قد تجد الكثير من القراء يحتاجون إلى تلخيص للمحتوى فالنقاط الحل الأفضل.

– يساعدك على إبراز المعلومة بشكل أفضل.

– النقاط تعد الخيار المثالي لأنه من السهل تصفحه.

لذلك العمل على كتابة النقاط يساعدك بشكل مختصر على الوصول إلى عقل الجمهور كما أنه يجعلك قادر على الأتي:

– التعبير عنك.

– يحافظ لك على تناسق المقال.

خامسًا الصور:

لدى الصور دورًا كبيرًا في التعبير عن المقال حيث يكون لها أهمية كبيرة في تحقيق أهدافك. وبالتالي العمل على تنفيذها يتم وفقًا لعدد من التفاصيل المتميزة.

لذلك الصور تحتاج إلى الأتي:

– مصمم جرافيك متميز.

– التناسق بين ألوان الصور.

– العقل البشري يستوعب الصورة أسرع من الكلام.

– تعزيز مقالك.

من خلال هذه الصور تستطيع أن تعبر عن نفسك وعن شكلك. وبالتالي تكون قادر على تنفيذ الكثير من المهام وبالتالي العمل على تنفيذها يتطلب منك أن تكون ذواق وأنت تختار الصور التي تضعها في مقالك.

سادسًا التوافق مع قواعد السيو:

واحدة من الإرشادات الهامة التي يجب أن تهتم بها كثيرًا هو التوافق مع قواعد السيو والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل، حيث تحتاج إلى الإلمام بقواعد السيو.

أهم النصائح التي تساعدك على كتابة محتوى متوافق مع قواعد السيو:

– الـ meta title.

– الوصف المناسب.

– التركيز على الكلمة المفتاحية المستهدفة.

– استخدام الصور والتصميمات.

– الروابط الداخلية للموقع التي تربط المحتوى ببعضه البعض.

هذه مجموعة من النصائح الهامة التي يتم التطرق إليها من أجل كتابة محتوى متوافق مع قواعد السيو والتي تساعدك على كتابة مقال يصعد بك داخل محركات البحث جوجل.

سابعًا الـ call to action:

إتخاذ إجراء، واحدة من الإجراءات الرئيسية التي تساعدك على كتابة المحتوى المتميز هو أن تجعل جمهورك يتخذ إجراء في النهاية. فمن خلاله تستطيع أن تنفذ الكثير من المهام، وبالتالي يقوم بطلب الخدمة أو المنتج التي تعرضها عليه.

هذه الإرشادات تساعدك على كتابة محتوى مميز وتجعلك قادر على التعبير عن نفسك بالشكل اللائق والمطلوب وبالتالي تحصل على مقال ناجح.

لذلك العمل على تنفيذ هذه المهام يتطلب منك الكثير من الإبداعات المتميزة والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الشكل المثالي للمقال.

لكن سنتطرق إلى جزء مناسب للغاية يهمك وهو المهارات الواجب توافرها من أجل كتابة المحتوى.

ما أهم المهارات المطلوبة لكتابة محتوى مميز يجذب العملاء؟

هناك العديد من المهارات الواجب توافرها في كاتب المحتوى المتميز هذه المهارات نذكرها لك في عدد من النقاط التفصيلية الأتية:

المحادثة:

تحتاج إلى توافر مهارة المحادثة أي أنك تتحدث مع الجمهور بطريقة عادية. فأنت تشعر تارة أنه يحدثك أنت بالتحديد وفجأة يحدث الجميع، والتطرق إلى ما يهمك بشكل مثالي.

لذلك العمل على تنشيط عملية الفكر والوصول إلى النتيجة الأفضل لك وهو الحصول على ثقة الجمهور المستهدف.

أحيانًا تتطرق إلى المحادثة بالمصطلحات الكبيرة. وأحيانًا نختار المصطلحات العادية فهذا يخلق نوع من الفهم سهولة إيصال المعلومة بالشكل اللائق والمطلوب.

السلاسة في التنقل:

التنقل بين الفقرات لابد أن يتم بشكل سلس يساعدك على الاتسام بالمنطقية وكذلك الوصول إلى الحقائق التي تحتاج إلى إبرازها. فهذه العملية تتطلب مهارة خاصة تحتاج إلى الكتابة بسلاسة دون تعقيد وهو الأمر الجيد الذي يضيف إليك القيمة الحقيقية نحو محتواك.

جودة المحتوى:

الجودة عامل أساسي في نجاح محتواك، والاعتماد على مصادر موثوقة في تقديم المحتوى من أهم العوامل الرئيسية التي تحقق لك أهدافك.

لذلك أن تكون قادرًا على الربط بين الفقرات. واختيار المعلومات القيمة التي تساعدك على الكتابة بشكل أسرع يضيف لك قيمة حقيقية تساعدك على كسب ثقة الجمهور وبالتالي تقديم محتوى مقنع وجيد.

التخطيط:

التخطيط لكتابة المحتوى من المهارات الواجب توافرها والتي دائمًا ما تساعدك على الإبداع والابتكار. وكذلك العمل على الكتابة المنظمة التي تحقق لك أهدافك والتي تقودك نحو الوصول إلى جمهورك بدقة.

الفقرات والجمل القصيرة:

تحتاج إلى تعلم كتابة الفقرات الصغيرة والجمل البسيطة التي تحقق لك أهدافك. حيث تساعدك هذه الفقرات على تلخيص الرسالة التي تريد إيصالها في أسرع وقت. ومن خلالها تكون قادر على تنفيذ العديد من المهام الأخرى وهي بث رسائل الإقناع والإبداع وكذلك العمل على الترويج لنفسك بأقل شكل ممكن.

استخدام السوشيال ميديا:

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى جمهورك وبالتالي يجب أن تستغلها.

الكتابة ثم التحرير:

تحتاج إلى كتابة المحتوى بطريقة إبداعية متميزة والتي تساعدك على التحرير بشكل أفضل وكذلك العمل على الوصول إلى الشكل الأنسب للمقال. فالكتابة في البداية تكون بها بعض الجمل التي تصاب ببعض الخلل ومع المراجعة تساعدك على إصلاحها من جديد.

هذه عدة مهارات مطلوبة تساعدك على كتابة محتوى متميز يساعدك على الربح بل يجعلك قادر على تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة تقوم بقراءة مقالك. وبالتالي تكون قد أكتسبت قراء ومن ثم ستجلب لك العملاء من أجل طلب المنتج أو الخدمة الخاصة بك.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة التي يجب أن نضعها في الحسبان وبالتالي تنفيذها يتطلب متخصصين قادرين على التخطيط الجيد للمحتوى. ولذلك يساعدك مكتب “بلانز” لكتابة المحتوى العربي على مساعدتك في كتابة محتوى مميز يحقق لك تواجدًا إلكترونيًا.

كيف يمكن أن يساعدك مكتب بلانز؟

السير وفقًا لإستراتيجية منظمة شعار مكتبنا، فلا يتم الكتابة بعشوائية لديك بل يتم كتابة المحتوى وفقًا للعديد من الخطوات الهامة. والمتميزة التي جعلتنا نكون الخيار الأول في كتابة محتوى مميز. فنحن لا ننكر المنافسة الكبيرة التي يشهدها هذا المجال بل لدينا طريقتنا الخاصة في التعبير عنك والوصول بك إلى الجمهور المستهدف.

أولًا التخطيط الجيد للمحتوى:

واحدة من أهم الخطوات التي نقوم بها، هو التخطيط أولًا للمحتوى وفهم المجال المستهدف وكذلك العمل على تحديد أهم الفئات التي تتلقى هذه الرسالة. حيث يتم التطرق إلى هذا التخطيط من أجل تقديم المحتوى بالجودة المتميزة.

ثانيًا دراسة الجمهور:

التطرق إلى خصائص الجمهور المستهدف دائمًا ما يساعدنا على كتابة المحتوى بشكل جيد، ويقودك نحو التعبير عن منتجك أو خدمتك بالشكل المناسب.

ثالثًا اختيار اسلوب الكتابة:

أسلوب الكتابة الأمثل لك هو الطريق الأفضل الذي يساعدك على تحقيق أهدافك والذي يقودك نحو التقريب من الجمهور.

بالتالي أن تكون قادر على الدمج بين أسلوب كتابة معين والتعبير عن المنتج بطريقة متميزة يساعدك في النهاية على الوصول إلى أهدافك.

هذه مجموعة من الخطوات المتميزة التي يتم القيام بها داخل مكتب “بلانز”. والتي تتم وفقًا لرؤية مجموعة من الكتاب المتميزين الذين يمتلكون المهارة الكبيرة في كتابة المحتوى. ولهم العديد من الخبرات المتميزة التي تساعدك على الوصول إلى أهدافك.

لماذا عليك التعامل مع مكتب بلانز لكتابة المحتوى؟

عند الحديث عن الخبرة فنحن أهل لها والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى محتواك بشكل مميز ولائق.

الخبرة الكبيرة في المجال:

يمتلك المكتب مجموعة من الكوادر المتميزة في كتابة المحتوى التي تلبي كافة رغبات وطلبات العملاء.

السرعة في التنفيذ:

لدينا أكثر من 10 كتاب محتوى قادرين على مساعدتك في التعبير عن منتجاتك وخدماتك بشكل لائق.

الدقة في التنفيذ:

تحري الدقة التي يمر بها المحتوى من أهم العوامل التي تدفعك للتعامل مع مكتبنا.

الأسعار تنافسية:

نحن نقدم لك الخدمة بأسعار تنافسية لن تجدها سوى في مكتبنا. حيث نعمل على توفير كافة الخدمات التي تساعدك على التواجد بمنتجك بالشكل اللائق.

الإلتزام:

الإلتزام بتسليم الخدمة في الوقت المحدد أحد أهم السمات التي نتمتع بها. ولذلك نسعى جاهدين إلى التقريب من الجمهور من خلال تلبية احتياجاته في أسرع وقت فنحن نعمل على ذلك.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والمتميزة التي يتم الاهتمام بها. والتي تساعدك على الوصول إلى النتيجة الأفضل حيث يتم الاهتمام بكافة العوامل التي يحتاج إليها العميل ونعمل على توفيرها.

فقط إن كنت تريد الحصول على خدمة كتابة المحتوى أو أي من خدماتنا كل ما عليك القيام به هو التواصل بنا وطلب خدمتك، وتابع النتائج بنفسك، نحن في انتظارك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.