5 مفاتيح تساعدك على كتابة المحتوى

كتابة المحتوى تعتبر من أهم المجالات الرئيسية التي تفيد حاليًا الشركات والمؤسسات حيث يبحث الجميع عن شركات كتابة المحتوى المتخصصة في وضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة إليها والتعبير عن خدماتها ومنتجاتها بالصورة اللائقة وهو ما يتحقق من خلال شركة بلانز، هدفنا هو مساعدة الأشخاص على إعداد محتوى يتوافق مع رؤية ورسالة الشركات والمؤسسات كما أننا نخطط جيدًا إلى قيادة العلامة التجارية لمكانتها التي تستحقها، فلدينا أنواع كثيرة من الكتابة سواء كانت المتوافقة مع السيو، أو كتابة محتوى سوشيال ميديا أو كتابة محتوى الإعلانات وغيرها من أنواع المحتوى الكثيرة التي تعبر عن نشاطك التجاري وتقودك إلى أهدافك التسويقية.

ما معايير كتابة المحتوى؟

تعتمد عملية الكتابة على مجموعة من المعايير الهامة والرئيسية التي تعبر عن نشاطك التجاري والتي تجذب لك أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف  فمن أهم وأبرز هذه المعايير ما يتمثل فيما يلي:

محتوى حصري:

يجب أن تقوم بكتابة محتوى حصري غير منسوخ من المواقع المنافسة، حيث يعتبر ذلك هو المعيار الرئيسي الذي يعبر عن خدماتك ومنتجاتك على الإنترنت، فلابد من التمتع بمستوى عالي من الفكر والإبداع من أجل القدرة على تقديم محتوى جيد يليق بعلامتك التجارية.

محتوى ذات جودة عالية:

نعم ضروري أن تقدم محتوى على الجودة حيث تتمكن من خلاله استخدام الجمل والعبارات الرنانة التي تساعد على تقديم قيمة حقيقية إلى المستخدمين، وتجعلهم يرغبون في شراء المنتجات أو الخدمات التي تقدمها بجانب أنك تراعي كافة الأخطاء النحوية داخل المحتوى، تستخدم علامات الترقيم، كل هذه أمور تبدو بسيطة لكنها تجعل شكل المحتوى قيم ومميز جدًا مما يعني أنك مطلع على كيفية تقديم محتوى مناسب إلى العملاء، للتفوق على المنافسين.

نعبر عن شركتك:

من أهم المعايير الرئيسية التي تتعلق بكتابة المحتوى هو أنها تتيح لك القدرة الكبيرة في التعبير عن شركتك أو أنها تعبر عن علامتك التجارية بالشكل الذي يليق ويتم استخدام الموضوعات التي لها صلة بمجالك أو نشاطك التجاري.

الأحداث والترندات:

أصبح شائعًا الآن الترندات والأحداث اليومية التي تدور حول العالم، لذا لابد من أن تكون مطلع أيضًا على كل ما يحدث حولك واستغلاله بالشكل الذي يخدم نشاطك التجاري كل ذلك يتم التركيز عليه من قبل فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة في هذا المجال وتتمكن من الوصول إلى عدد كبير من الزيارات إلى موقعك الإلكتروني.

تطرقنا في هذه الفقرة إلى مجموعة من المعايير الهامة. والرئيسية التي تتعلق بكتابة المحتوى وكيفية تقديم محتوى يليق بمؤسستك أو شركتك.

5 مفاتيح رئيسية تساعد على كتابة المحتوى

لكي تقوم بكتابة محتوى متوافق مع السيو، أو كتابة بوستات سوشيال ميديا أو محتوى إعلاني. أو أي أن كان نوع المحتوى الذي تفكر في كتابته لابد من أن تخطط له أولًا ومن الأفضل أن تقوم بوضع الاستراتيجيات الأنسب لك والتي تساعد في تواجدك ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث. وهو ما يتم استخدامه من خلال استخدام العبارات ذات الصلة بمحتواك الخاص فمن أهم وأبرز هذه المفاتيح ما يلي:

نوع في محتواك:

نعم تعد من أولى الخطوات الرئيسية التي تستخدمها من أجل كتابة محتوى هو أن تقوم بالتنويع في المحتوى. بمعنى، أن لا تعتمد على نشر المقالات فقط على موقعك الإلكتروني. بل تقوم بإنشاء صفحات السوشيال ميديا بجانب أنك تقوم باستخدام الصور والفيديوهات، كذلك الاعتماد على الإعلانات. كل هذا يعد تنويع في المحتوى، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون المحتوى الخاص بك حصري. سواء في السوشيال أو على الموقع الإلكتروني.

الكلمات المفتاحية:

لا غنى عن الكلمات المفتاحية نهائيًا في عملية كتابة المحتوى. حيث تفكر في كتابة مقالات متوافقة مع السيو لابد من أن تقوم بإعداد خطة بالكلمات المفتاحية الأكثر استخدامًا. كتابة أو إنشاء إعلان لابد من استخدام الكلمات المفتاحية التي تصل بك إلى عدد كبير من الجمهور المستهدف. توزيع الكلمات المفتاحية داخل المقالات، استخدامها في الإعلانات أمور يجب الالتزام بها عند كتابة المحتوى. وهو ما يتم تقديمه لك من قبل شركات متخصصة في كتابة محتوى متوافق مع معايير السيو.

العناوين:

اختيار العناوين تعد من أهم العوامل التي تساعد المستخدمين في النقر على مقالك. مما يساهم في زيادة عدد الزيارات إلى موقعك الإلكتروني وهذا يتيح لك كتابة محتوى جذاب. ومقنع وهو ما يسهم في تقديم محتوى ذات صلة بالإضافة إلى استخدام الكلمات المفتاحية في العنوان. من الأمور التي تزيد من عدد الزيارات إلى موقعك الإلكتروني، فهي تعد من أكثر العوامل الرئيسية التي تجعلك قادر على اكتساب العملاء.

إنشاء الروابط:

بلا أدنى شك من أهم المفاتيح التي تساعد على زيادة قوة المحتوى. وتزيد مدة بقاء الزوار داخل الموقع الإلكتروني هو أن تقوم على بناء الروابط الداخلية والخارجية إلى موقعك الإلكتروني. ومن ثم القدرة على الدخول إلى أكثر من مقال وتحتاج هذه الجزئية إلى ربط الفقرة بمقالات متشابهة أو مكملة إلى ذلك الموضوع.

إتخاذ إجراء:

نعم تعتبر واحدة من أهم العناصر الرئيسية التي تساعد على تقوية المحتوى. وتدفع الأشخاص إلى التفاعل معك هو مساعدتهم على طلب الخدمة منك من خلال عمل CTA كول تو اكشن من أجل الحصول على خدمتك.

هذه مجموعة من المفاتيح الهامة والرئيسية التي تساعدك على كتابة المحتوى بطريقة احترافية. ويتم الترويج إلى منتجاتك وخدماتك بالشكل المناسب لك. وهذا يتم على الموقع الإلكتروني وعلى صفحات السوشيال ميديا وعند إنشاء الإعلانات المتنوعة.

احصل الآن على خدمة كتابة محتوى احترافية مقدمة لك من شركة بلانز أفضل شركة كتابة محتوى في الوطن العربي ودع فريقنا يكتب لك، تواصل معنا الآن.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.