5 قواعد ذهبية تمكّنك من كتابة محتوى المواقع باحترافية

5 قواعد ذهبية تمكّنك من كتابة محتوى المواقع بإحترافية

إذا كنت تنظر إلى السماء وترى الكثير من النجوم. وعندما تنظر الصحراء. فإنك تجد حبات الرمل التي من المستحيل أن تحصيها فيمكننا أن نشّبه هذا بالإنترنت. حيث أنه طبقًا للإحصائيات الأخيرة فهناك أكثر من 1.9 مليار موقع على الانترنت. وهناك أكثر من 4 مليار عملية بحث على جوجل كل يوم. كما أن هناك 350 ألف تغريدة يتم إرسالها في كل دقيقة. مما يعني هناك الكثير من الحلول التي تكون أما القارئ. ويستطيع أن يصل إلى ما يريد ويبقى السؤال الذي كثيرًا ما يتردد كيف تكون محل جذب لهؤلاء القراء حتى أتمكن من تحقيق الأهداف التي أريدها من المحتوى.فهناك عدة خطوات يجب أن تتبعها كي تتمكن من كتابة محتوى المواقع المثالي الذي يكون محل جذب لجميع القراء كما أن هذا الخطوات تنطبق على جميع أنواع الكتابة.

خطوات كتابة محتوى المواقع:

1- حدد جمهورك

من المهم أن تعرف مع من تتحدث أو إلى من تكتب هذا ما يمكنك من أن تحصل على أفضل النتائج من خلال المحتوى. فهي أهم خطوات كتابة محتوى الموقع حيث أن معرفة الجمهور الذي تستهدفه. واللغة الخاصة به هو ما يمكن أن يجعلك أن تتبنى القاعدة الجماهيرية الكبيرة الذي. يمكنك من خلالها أن تقدم الخدمات والمنتجات الخاص بك وتحصل منها العملاء الموالين للخدمة التي تقدمها.

2- اتبع نموذج الهرم المقلوب

بعرف من خلال الاحصائيات أن قراء الويب لديهم فترات اهتمام قصيرة. وهو ما يجعلك تستخدم نظام الهرم المقلوب في الموقع الخاص بك. حيث يجب أن تكون أهم الرسائل في أعلى الصفحة وثم كلما اتجهنا لأسفل تكون التفاصيل الداعمة للموضوع وهو ما يجعل الزوار أو القراء يصلون إلى المعلومات التي يحتاجونها بكل سهولة وهو ما يتسبب في أن يكون معدل الارتداد على الموقع الخاص بك ليس كبير حيث أنه يؤثر بطريقة سلبية على ترتيب الموقع في صفحات الويب المختلفة.

3- استخدم جمل بسيطة وقصيرة

يجب أن تقوم باستخدام الجمل البسيطة والقصيرة التي يستطيع أن يحصل من خلالها القارئ على المعلومات المفيدة لأن الجمل الكبيرة تصيب القارئ بالملل وهو ما يجعل القارئ يترك الموقع وهو ما يؤثر بالسلب على الموقع من حيث الترتيب في محركات البحث.

4- استخدم الصوت النشط

يجب أن تستخدم الأفعال الإيجابية بدلًا من الأفعال المبنية للمجهول. حيث أنك بدلًا لقول: “يمكن طلب المنتجات” نستخدم. “يمكنك طلب المنتجات” فلابد أن يكون هناك صوت نشط لإنشاء الجمل الموجزة وسهلة القراءة. وتكون هذه الجمل هي الأكثر قراءة وتساهم هذه الطريقة في خلق المشاركة والتفاعل بين كل من القارئ والكاتب.

5- تجنب المصطلحات الغير مفهومة

الويب ليس مختص بخبراء التقني والمتخصصين في هذا المجال فالويب هو حقًا ملك للجميع. وهو ما يجب أن تراعيه عند كتابة محتوى المواقع حيث يجب أن تستخدم الأسلوب السلس الذي يتناسب مع الجميع والذي يستطيع الكل فهمه. فيجب أن تتجنب الاختصارات التي تستلهم مختص لمعرفتها. ويجب أن تختار ارتباطات تشعبية للمقال حيث يمكن للقارئ من خلال المقال أن ينتقل إلى مقال آخر. كي يتمكن من معرفة كافة المعلومات عن الموضوع الذي يقرأ عنه. وهو ما يجعل القارئ يتواجد في المحتوى الخاص بك والبروفايل والموقع الخاص بك أكبر قدر ممكن.

إذا كنت تريد خدمة كتابة محتوى من أفضل شركة كتابة محتوى المواقع “بلانز” يمكنك الآن التواصل معنا والحصول على محتوى متميز.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية ، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن