9 خطوات تساعدك في التفوق على منافسيك

من أهم العناصر التي تعينك على التفوق على منافسيك إذا رغبت في الظهور في الصفحات الأولى من محركات البحث، أو كانت لديك الرغبة في الحصول على عملاء جدد، والمحافظة على العملاء الحاليين هي كتابة محتوى متوافق مع السيو، وبهذا الأمر تستطيع في النهاية أن تصل بشكل مثالي إلى هذه العناصر.

بالإضافة إلى أن هناك مجموعة من الخطوات التي يجب أن تقوم بها من أجل تحسين محركات البحث. ولكن أهم هذه الخطوات أو العنصر الأساسي الذي يقوم عليه النجاح في عالم التجارة الإلكترونية هو المحتوى. فجودة المحتوى لا يمكن أن تتغاضى عنها. بل واكتمال العناصر هو العنصر الأساسي الذي سيسهل عملية وصولك إلى الصفحات الأولى من محرك البحث.

أهم خطوات تساعدك في تهيئة محركات البحث للتفوق على منافسيك

على الرغم من أهم الخطوات التي تساهم في حصولك على نتائج مثالية وظهورك ففي محركات البحث من ضمن الصفحات الأولى هي كتابة محتوى متوافق مع السيو إلا أن هناك مجموعة من الخطوات التي يجب القيام بها سواء كانت داخل الموقع أو خارجه.

كلما كانت كفاءة هذه العناصر أو الخطوات التي ستقوم بها. كلما كان لهذا الأمر تأثير مثالي على كلًا من النتيجة التي تحصل عليها. والأمر الثاني هو المدة التي يمكن أن تستغرقها كي تتمكن من تحقيق هذا الأمر، ومن أبرز هذه الخطوات ما يلي:

  • توفير محتوى متوافق مع السيو

إن المحتوى المميز هو الذي يكون السمة الأولى المثالية التي يمكن بناء عليها أن تضمن أن يصل الموقع الخاص بك إلى نتيجة مثالية، وهذا الأمر يوجب عليك اتباع هذه الخطوات التي يمكن عبرها أن تصل إلى الصفحات الأولى، ومن أبرز ما يجب أن يتم توفيره في كتابة محتوى متوافق مع السيو ما يلي:

– عليك أن تهتم جيدًا بأن يكون المحتوى الذي يتم توفيره خالي من أي نوع من الأخطاء.

– يجب أن تهتم بالمحتوى من حيث الجودة بمعنى أن يكون المحتوى متناسق لغويًا.

– الاهتمام بإدراج الكلمات المفتاحية الرئيسية في المحتوى الذي يتم تقديمه.

– التجنب التام لأي نوع من أنواع الأخطاء التي يمكن أن تتخلل المحتوى.

  • استهداف الكلمات المفتاحية

إن الكلمات المفتاحية هي عبارة عن مجموعة الكلمات التي يتم استخدامها من قبل المستخدمين، وهذه الكلمات لابد أن يتم إدراجها في المحتوى الذي يتم تقديمه، وبناء على هذا الأمر تستطيع في النهاية الوصول إلى أعلى قدر من التميز، وذلك من حيث أن تظهر بمجرد أن يتم استخدام هذه الكلمات في البحث، وعليك أن تقوم بالوصول إلى الاعتماد على كافة الكلمات التي يتم استخدامها بشكل أكبر، بالإضافة إلى أهمية أن يتم نسقها بشكل جيد في المحتوى.

  • تحديث محتواك القديم

إن المحتوى القديم هو المحتوى الذي يمكنك إعادة تدويره بأن تجعله متوافق مع قواعد السيو الحديثة. بالإضافة إلى القيام بتعزيزه عبر جعله خالي من أي نوع من الأخطاء. بالإضافة إلى أن هناك الكثير من العناصر التي يجب أن تهتم بها في هذا المحتوى القديم وهو جعل المحتوى أكثر إفادة إلى العملاء.

  • الروابط الداخلية

يجب أن تهتم باختيار الروابط الداخلية التي تتواجد بالموقع بعناية، وبناء عليها تستطيع أن تقوم بربط الصفحات التي يتكون منها الموقع ببعضها، وهذه الميزة من أهم المميزات التي بناء عليها تستطيع أن تصل بشكل مثالي، إلى جعل المستخدم يظل بصفحتك أطول فترة ممكنة، ولهذا عليك أن تستغل هذا الأمر لصالحك، بمعنى أن تقوم بشكل مثالي بالاختيار بين الصفحات المتشابهة والتي تقوم بخدمة العملاء وربطها ببعضها.

  • الروابط الخارجية

تعد الروابط الخارجية أو التي يطلق عليها الباكلينك “Backlinks” من الوسائل التي تساهم في تهيئة موقعك مع محركات البحث. وبناء على هذا الأمر عليك أن تهتم بعمل إشارات إلى موقعك تكون من مواقع قوية، ليس هذا فقط بل يجب أن تهتم جيدًا أن يكون هذا الموقع مشابه إلى موقع العمل الخاص بك، كي تتمكن من الوصول إلى الوصول إلى زوار يهتمون بما تقدم.

  • السوشيال سيجنال

من أهم العناصر التي يمكن أن تقوم بالاهتمام بها والاعتماد عليها بعد كتابة محتوى متوافق مع السيو هي السوشيال ميديا. حيث أنها من المنصات التي يتواجد عليها أعداد غفيرة. ولذلك نجد أن هذه المنصات يجب أن تقوم بالاستفادة منها، أن تقوم بتحويل هؤلاء العملاء من تلك المنصات إلى موقعك.

  • سرعة الموقع

على الرغم من أن هذا الجانب يعد من الجوانب التقنية، إلا أنه من أهم العناصر الهامة التي يمكن أن تميزك عن المنافس، فكن دومًا على اقتناع أننا في عالم السرعة، وهذا الأمر يعني أنك من خلال توفير الموقع السريع ستوفر ما يتواقف مع متطلبات العملاء.

  • الشكل العام

من أهم ما يمكن أن يدل على احترافيتك بعد توفير كتابة محتوى متوافق مع السيو هو أن يكون الشكل العام للموقع متناسق، وهذا الأمر سيعينك بلا شك أن تثبت بمجرد شكل مبدئي على مدى جودة الخدمة التي يمكن أن يحصل عليها العملاء، وبناء على هذا الأمر سنتمكن بشكل نهائي من الوصول إلى نتائج إيجابية وهي كسب أكبر عدد من الموالين إليك.

  • التوافق مع الأجهزة المختلفة

إن جعل موقعك متناسق مع كافة أنواع الأجهزة هذا الأمر يلعب دور مثالي في أن يكون لديك القدرة على كسب العملاء من كافة الاتجاهات، وبناء على هذا الأمر نجد أنك لابد أن يكون هاتفك متوافق مع كل الأجهزة اللوحية.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” واحصل على خدمة كتابة محتوى متوافق مع السيو لتضمن الحصول على النتائج الأولى من محركات البحث والتفوق على منافسيك، وتجذب العملاء إليك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.