أهم نماذج كتابة محتوى

يقوم كاتب المحتوى بالعديد من الأشياء الهامة والتي تساعده على كتابة محتوى متميز وفقًا للمهارات والخبرات والقدرات التي يمتلكها، فهناك العديد من أنواع الكُتاب الذين تستطيع التعرف عليهم من خلال أسلوبهم فقط. وهناك نماذج كتابة محتوى عديدة ومختلفة ومتميزة.

لذا في هذه المقالة سنقدم لك مجموعة من نماذج كتابة المحتوى. حيث يعتبر المحتوى هو المحطة التسويقية الأغلى والأكثر تأثير في العالم التسويقي وساعده على ذلك التطور التكنولوجي الكبير الذي شهده العصر. ومع كل تطور وتقدم حول العالم تزيد قيمة المحتوى، وخاصة انتشار المواقع الإلكترونية المتواجدة على الإنترنت.

في عام 2021 تم عمل إحصائية عن عدد المواقع الإلكترونية المتواجدة على محركات البحث تم تواجد أكثر من مليار موقع إلكتروني متواجد على محركات البحث. وهنا تبرز القيمة الحقيقية للمحتوى وأهميته في المواقع الإلكترونية حيث يتصارع الجميع على الوصول إلى الأفضل. لذا دعنا في هذا المقال نتعرف على أهم العناصر التي تساعدنا على الفهم أكثر من ذلك.

  1. نماذج كتابة المحتوى.
  2. نصائح هامة لكتابة المحتوى.
  3. أخطاء عليك تجنبها عند كتابة المحتوى.

أهم نماذج كتابة المحتوى:

نماذج كتابة المحتوى تعد النماذج التي تتعلق بالمجال الذي تستهدفه. أي هي العملية التي يتم من خلالها كتابة محتوى متخصص في مجال ما.

على سبيل المثال أنت تمتلك موقعًا طبيًا هل من الممكن أن تكتب بداخله محتوى عقارات بالطبع لا. فلكل نموذج كتابة حالة وكتاباته وكُتابه. لذلك التعرف على نماذج كتابة المحتوى تتم من خلال أفضل شركة كتابة محتوى “بلانز”.

أمثلة على نماذج كتابة المحتوى:

  • محتوى طبي.
  • محتوى عقاري.
  • كتابة محتوى تسويقي.
  • كتابة محتوى إخباري.
  • محتوى متخصص في السوشيال ميديا.
  • محتوى تقني.
  • مؤلف الإعلانات.
  • كتابة محتوى العلامة التجارية.

هذه أبرز الأمثلة على نماذج كتابة المحتوى وكل واحدة من هذه النماذج تحمل في طياتها الكثير من التفاصيل الهامة التي سنتطرق إليها بشيء من التفصيل. كما أن شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى في الوطن العربي توفر لك خدمة كتابة المحتوى بطريقة متميزة، حيث يمكنك الحصول على المحتوى الذي يتناسب معك.

أولًا المحتوى الطبي

المحتوى الطبي يعد من أهم نماذج كتابة المحتوى المتواجدة في العالم والتي تحتاج إليها المؤسسات والمراكز الطبية كثيرًا من أجل الترويج الجيد للمركز الطبي والوصول إلى الجمهور المستهدف الذي يحتاج إلى المستشفيات والمراكز الطبي.

لعل أبرز المواقع الإلكترونية الطبية تتعلق بـ [مجال زراعة الشعر- التجميل- الأمراض القلبية- التخسيس- العناية بالبشرة- معلومات حول العديد من الأمراض].

هناك تكمن القيمة الحقيقية للمحتوى الطبي حيث يعمل على تقديم المعلومات المفيدة التي يبحث عنها المرضى. ولذلك العمل على إنشاء موقع إلكتروني طبي يحتاج إلى أن يتم تقديم العديد من المعلومات القيمة للجمهور. والتي تجعله في حاجة إلى أن يستفسر أكثر عن الخدمة ويطلب معلومات حول مدى إمكانية تنفيذ عملية ما، أو الاستفسار عن أمراض بعينها.

الأهمية الكبيرة تتبروز حول كيفية إيجاد الحلول حول المشكلة التي يعاني منها المريض. وكذلك توفير العديد من العلاجات التي تعمل على حل المشاكل التي يشكو منها. لك أن تتخيل أن الموقع الإلكتروني الذي يوفر كل هذه المعلومات إلى الجمهور يكون له مكانة كبيرة داخل محركات البحث.

ما يتطلب منك من أجل الوصول إلى هذه النتيجة؟ هو أن تستعين بمجموعة من الخبرات التي تقدم لك الخطة الأفضل التي تساعد موقعك الإلكتروني على الترتيب ضمن النتائج الأولى في محركات البحث.

لذا نساعدك في “بلانز” لكتابة المحتوى على النهوض بموقعك الإلكتروني إلى الصفحات الأولى. نحن حريصون دائمًا على تقديم الخدمة الأفضل لعملائنا ولذلك يسعدنا أن تنضم إلينا وتأكد من أننا معًا سنحقق أهدافنا مهما كانت.

ثانيًا محتوى عقاري

النموذج الثاني معًا في هذه المقالة هو المحتوى العقاري، حيث يمثل هذا النموذج أهمية كبيرة للشركات العقارية والمؤسسات الكبيرة والوكلاء، وخاصة أن الدول العربية تم إنشاء ملايين العقارات في مختلف المناطق ومختلف الدول. لهذا يمثل النموذج أهمية كبيرة للغاية ويحتاج إلى من ينهض به على المستوى التقني فدعنا نتعرف سويًا على ذلك.

على سبيل المثال، أنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا عقاريًا وتحتاج إلى أن تقدم عليه محتوى قيم مفيد يجعل الجمهور يقبل على شراء العقار منك، هذا هو الهدف الواضح والصريح من إنشاء الموقع. لكن كيف يحدث لك ذلك؟ تحتاج إلى خطة سيو إحترافية تساعد موقعك الإلكتروني على التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث في أسرع وقت وبهذا تكون قريب أكثر من الجمهور المستهدف.

كما يجب أن تعلم تمامًا أن المحتوى العقاري مميز، وله إطلالته الخاصة التي تجعلك في حاجة إلى تقديم الأفضل دائمًا. وخاصة أن المجال العقاري يتحدث دائمًا بصيغة المستقبل، أي معًا لمستقبل أفضل. كل ما تتمناه يتحقق لك في المحتوى العقاري المقدم من “بلانز”. حيث يتم العمل على ذكر كافة المميزات التي يتمتع بها التطبيق وكذلك إبراز العديد من المشاريع الهامة الجديدة التي تقوم بتنفيذها.

دورنا في “بلانز” لكتابة المحتوى هو حمل الموقع الإلكتروني العقاري على عاتقنا والوصول به إلى الصفحات الأولى لمحركات البحث والرفع من معدل الزيارات للموقع الإلكتروني وفقًا لاستراتيجية محتوى إحترافية تحتاج إليها. لذا دعنا نبدأ الرحلة معًا لتحقيق الأهداف بكل سهولة.

ثالثًا كتابة محتوى تسويقي:

يمثل المحتوى التسويقي أهمية كبيرة للغاية حيث يساعدك ذلك المحتوى على تحقيق الآتي:

  • توفير كم من المعلومات والبيانات حول الخدمة أو العلامة التجارية.
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية. Increase brand awareness
  • يعمل على خلق سمعة جيدة للمنتج. good reputation
  • يساعدك على ترك إنطباع جيد حول العلامة التجارية. Good impression
  • يخلق لك مجتمع خاص private community
  • جذب عملاء جدد Attract new clients

فالمحتوى التسويقي قيم للغاية وله أهمية كبيرة، حيث يعمل على أخذ العميل في رحلة مع العلامة التجارية حيث تبدأ هذه الرحلة من خلال:

  • الوعي بأن الجمهور يعاني من مشكلة ما
  • وضع الخدمة في اعتبار الجمهور
  • من ثم تقديم الحلول له
  • يدفعه إلى إتخاذ القرار

هذا النموذج هو الثالث الذي يتم تقديمه لك من قبل أفضل شركة كتابة محتوى “بلانز” التي تقدم لك أهم نماذج كتابة محتوى. نحن نعمل جاهدين على توافر جُل الخدمات المتعلقة بكتابة المحتوى من أجل التسهيل على عملائنا الكرام وسهولة تحقيق أهدافهم، معًا نسير بخطى ثابتة نحو القمة.

رابعًا المحتوى الإخباري

دعنا نتفق على أن المحتوى الإخباري لا يمكننا الإستغناء عنه في عالم التكنولوجيا بل هو المستقبل الحقيقي. وهو ما يشكل خطرًا حقيقيًا على الجرائد الورقية. لذلك العمل على توفير نماذج كتابة محتوى إخباري إلى المواقع الإخبارية أمرًا ممتعًا للغاية.

خاصة أن المحتوى الإخباري متعدد الفروع والأقسام وبه أكثر من مجال وتستطيع أن تقدم فيه المعلومات التي تحتاجها. ولكن من الممكن أن يكون كل ذلك دون جدوى وخاصة أنك لا تظهر في الصفحات الأولى لمحركات البحث. لذلك دعنا نتعرف سويًا على العديد من المجالات الصحفية الهامة التي يمكننا أن نقدمها لك في شركة “بلانز”.

خامسًا محتوى سوشيال ميديا

محتوى السوشيال ميديا يعتبر من أهم المحتويات التي تتواجد على الساحة التقنية بشكل كبير. لذلك تحتاج إلى شخصًا متخصص في إجراء هذه العملية بطريقة متميزة والقيام بها يحتاج إلى تنفيذ العديد من الأشياء الهامة والرئيسية.

وبالتالي تحتاج إلى كاتب محتوى سوشيال ميديا حيث يعد من أهم الكتاب المتواجدين حاليًا على الساحة هو كاتب السوشيال ميديا. والذي من الممكن أن يساعدك في تحقيق التقدم والتطور والتفاعل على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

وهذا الكاتب يمتلك العديد من المهارات المختلفة، التي تجعله قادر على اختيار المنشورات الرنانة التي تجذب أكبر عدد ممكن من الجمهور المتواجد على السوشيال ميديا فأنت يجب أن تتعرف على ما يهم الجمهور وبالتالي يتحقق لك أفضل النتائج.

سادسًا محتوى تقني

الكتابة التقنية تعد من أهم الكتابات المتواجدة في عالم المواقع الإلكترونية. حيث يتواجد ملايين المواقع التقنية على محركات البحث. لذلك تحتاج إلى الاهتمام جيدًا بذلك الجانب والوصول إلى الشكل الأفضل في النهاية.

وبالتالي عليك أن تستعين  بكاتب محتوى تقني متخصص من أهم الكُتاب الذين من الممكن أن تتعامل معهم هو أنك تختار كاتب تقني متميز المتواجد لدى “بلانز”. حيث يساعدك في أن تتعرف على المنتجات التقنية التي تريد الترويج لها بكل سهولة، وهذا من خلال امتلاك العديد من المهارات المختلفة التي تساعدك على تحقيق ذلك.

حيث نعمل دائمًا في “بلانز” على أن نقدم لك الخدمة الأفضل في هذا المحتوى ونساعدك على الوصول إلى الصفحات الأولى داخل محركات البحث بطريقة متميزة. لذلك العمل على تحديدها بطريقة متميزة يحتاج إلى التخطيط الجيد ووضع خطة للموقع الإلكتروني تساعده على النهوض داخل محركات البحث بطريقة احترافية.

سابعًا مؤلف الإعلانات:

هذا النموذج الذي يهتم بالإعلانات وهو نوع من الكُتاب المميزين حيث يقوم بوصف السلعة أو المنتج، من خلال جمل قصيرة في فيديو لا يتجاوز 30 ثانية فهذه مهارة كبيرة لكُتاب الإعلان. ولهذا تجد هذا النوع قليل إلى حد ما في هذا الوسط لذلك يعد كتاب الإعلانات من أهم الكتاب المميزين الذين من الممكن أن تستعين بهم الشركة، ومن خلالها يتم تحقيق العديد من النتائج الهامة التي تساعدك على تحقيق ذلك.

ثامنًا كتابة العلامة التجارية

هذا النوع أقرب للتسويق ولكن ليس تسويقي بمعنى الكلمة، فهذا النوع من الكُتاب يهتم بكيفية خلق قصة رائعة عن المحتوى فهو يعمل على إيجاد قصة، يستطيع من خلالها الوصول إلى أفضل نتائج وأفضل ربح لذا أنت بحاجة إلى شخص يتفنن في وصف العلامة التجارية الخاصة بك، وهذا النوع من الصعب أن تجده بسهولة.

حيث هذا الشخص يستطيع أن يقوم بوضع العلامات التجارية وعمل قصص العملاء، والتصريحات الصحفية من أجل خلق قصة جيدة للعلامة التجارية.

قدمت لك شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى في الوطن العربي عدة نماذج هامة حول كتابة المحتوى. والتي تمكنك من خلالها الوصول إلى الصفحات الأولى. لذا إن كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا وتريد أن تصل به إلى النتائج الأولى في جوجل يمكنك أن تتواصل مع “بلانز” لكتابة المحتوى وتأكد أنك ستصل إلى القمة في أقرب وقت.

نصائح هامة لكتابة المحتوى:

كتابة المحتوى يمكننا أن نطلق عليها أنها الملك المتوج على عرش التسويق الرقمي في عصرنا الحالي. حيث لا يمكن للمواقع الإلكترونية أن تصل إلى الصفحات الأولى لمحركات البحث دون وجود محتوى قوي وقيم. يقود الموقع الإلكتروني إلى التميز بين المنافسين.

نحن نعلم تمامًا أننا أمام كنز مجهول بعض الشيء في وطننا العربي، لكن مع التطور الرهيب في عالم الإنترنت أصبح للمحتوى أهمية كبيرة للغاية. حيث يساعدك ذلك في الوصول إلى جمهورك، التقرب منه. الوعي بالعلامة التجارية، كل هذا يتحقق لك من خلال كتابة المحتوى. لهذا نقدم لك في أفضل شركة كتابة محتوى مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدك على كتابة المحتوى بطريقة احترافية.

أولًا البحث قبل أن تكتب

من أجل تقديم محتوى ذات قيمة يفيد القارئ لابد من أن تتقن هذه الخطوة تمامًا ألا وهي البحث. تحتاج إلى أن تقوم بإجراء بحثًا تفصيليًا عن الموضوع الذي تتناوله. خاصة أنك ستحصل على كم من المعلومات والبيانات الرهيب حول المجال.

هنا يجب أن نبروز قيمة المعلومات ونقوم بانتقاء المعلومات التي نراها تناسب الفئة التي تخاطبها. ومن ثم تقوم بتدوين هذه المعلومات جيدًا في note من أجل أن تقوم بتنظيمها وكتابتها في المقال.

التعرف على المصادر التي تحتاج إليها واحدة من أهم خطوات البحث التي تحتاج إلى الاهتمام بها من أجل أن تكون المعلومات المقدمة صحيحة ودقيقة.

ثانيًا أسلوبك

لكل كاتب محتوى متميز أسلوب خاص في الكتابة. لهذا إن كنت تريد كتابة محتوى احترافي تحتاج إلى أن يكون لك أسلوبك الخاص وهذا تكتسبه من خلال الممارسة المستمرة للكتابة. حيث تحتاج هذه العملية إلى ممارسة دائمة وهي من أهم التفاصيل الرئيسية التي تساعدك على النجاح في ذلك الأمر.

ثالثًا ترابط الفكرة:

تعد من أهم النصائح التي يجب أن تعمل بها، وأن تضعها أمام أعينك دائمًا ألا وهي ترابط الفكرة. بمعنى أنت تتحدث عن العقارات فلا تأتي في منتصف المقال وتتحدث عن الرياضة مثلًا أو أنك تذكر موقفًا لم يكن له علاقة بالموضوع. فذلك يفكك منك المقال ولا يجعله مترابط مما يجعل الجهمور منزعج تمامًا من الموقع. مما يدفعه للخروج من موقعك الإلكتروني بسرعة كبيرة وهذا يؤثر على موقعك.

رابعًا العنوان:

العناوين الرئيسية والفرعية في المقال تحتاج إلى أن تكون مميزة، من الأفضل لك أن تقوم بكتابة عناوين طويلة ممتزجة بالأرقام والإحصائيات.

إذًا العنوان يساعدك على الوصول إلى الأفضل دائمًا ويجعلك قادر على جذب أكبر عدد من الجمهور. وخاصة أن أول ما تقع عليه عين القارئ هو العنوان.

خامسًا التدقيق اللغوي وتجنب الأخطاء

يجب في نهاية المقال أن تقوم بعمل مراجعة كاملة على المقال من أجل أن تدقق لغويًا في الجملة التي تكتبها. وذلك من خلال تجنب الأخطاء التي تقوم بها وبالتالي يجب أن تهتم بها جيدًا والوصول إلى الشكل الأفضل دائمًا من المقال.

هذه أبرز 5 نصائح تساعدك على كتابة محتوى احترافي وتجعلك قادر على الوصول إلى الجمهور بالشكل المميز. وبالتالي يتم التحقق من ذلك الأمر جيدًا لكتابة محتوى احترافي.

تساعدك شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى في الوطن العربي على تقديم الخدمة الأفضل. حيث نعمل على اختصار المسافات وقطع شوطًا كبيرًا في رحلة التسويق من أجل الوصول إلى الصفحات الأولى.

لهذا نقدم لك في شركتنا خدمة كتابة المحتوى حيث يمكنك الحصول عليها من خلال التواصل معنا. وتأكد أنه مهما كان هدفك سنحققه معًا.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

ما معايير كتابة محتوى تسويقي ناجح؟

أدت زيادة المنتجات المطروحة في الأسواق لزيادة المنافسة بين الشركات وتغير سلوك العملاء بالبحث عن تجربة مستخدم مميزة تحتوي على المعلومات المرادة وتشعرهم بالتميز والتي

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.