طريقة كتابة محتوى حصري

لماذا يعد المحتوى الحصري هو أساس نجاح التجارة الإلكترونية؟ هذا السؤال لابد أن تسأله لنفسك على الدوام لتتعلم وتعرف لماذا تهتم الشركات الكبيرة في التجارة الإلكترونية تهتم بأن يكون أي قطعة من المحتوى الذي يتم تقديمه على الصفحات أو على موقع الإنترنت الخاصة بهم، وبناء على هذا الأمر نجد أن طريقة كتابة محتوى حصري لابد أن تتم من قبل الخبراء في هذا المجال لتحقق النتائج التي تقوم هذه الشركات الكبيرة بتحقيقها.

بمعنى أن عليك بلا شك أن يكون لديك القدرة على تعزيز النتائج المثالية للتجارة الإلكترونية عبر أن تقوم بتوفير المحتوى، الذي في البداية يجب أن يكون حصري، ومن ثم أن يكون متوافق مع السيو، أي يتضمن الكلمات المفتاحية التي يتم استخدامها من قبل المستخدمين وغيرها من العناصر التي سنتعرف عليها اليوم.

ما طريقة كتابة محتوى حصري؟

كي تتمكن من كتابة محتوى حصري عليك أن تمر بمجموعة من الخطوات، وهذه الخطوات يجب أن تقوم بإتمام كلًا منها على أكمل وجه، كي تمتلك في النهاية القطعة الفريدة من نوعها التي تكون قادرة على الجمع بين كلًا من رضا العملاء، وتكون في الوقت ذاته قادر من خلالها الوصول إلى كمية المميزات الأخرى من تصدر محركات البحث، وغيرها، ومن أبرز هذه الخطوات التي يجب أن تقوم بها كي تستطيع من توفير هذه الكتابة التي تحقق بها النجاح إلى عملية التسويق الإلكتروني التي تقوم بها ما يلي:

جمع الأفكار والمعلومات:

من الجيد أن تفهم قبل أن تبدأ في الكتابة، بمعنى أنك قبل أن تفكر في كتابة موضوع معين بطريقة احترافية، لابد في البداية أن تقوم بكتابة الأفكار التي يمكن أن تتحدث عنها في المحتوى بورقة خارجية، ومن ثم أن تقوم بجمع هذه الخطوط مع بعضها كي تتمكن بشكل أساسي في الوصول إلى قدر كبير من التوفيق من حيث أن يكون المحتوى ككل مرتبط ببعضه.

ومن ناحية أخرى لابد أن تحرص من خلال المحتوى أن تقدم قيمة إلى العملاء، وليس في النهاية أن تعرض عليهم خدمة، فيجب أن يستفيد العملاء من المحتوى الذي تقوم بتقديمه، وبناء على هذا الأمر نجد أن هذه الطريقة تتطلب أن تجمع الأفكار بناء عليها.

مصادر المعلومات:

لا تقوم بالاعتماد على مصدر واحد في جمع معلوماتك حين ترغب في كتابة محتوى حصري وذلك لأن المحتوى يحتاج منك أن تقوم بإضافة قيمة جديدة، وإذا قمت بصياغة معلومات متوافرة في موقع واحد ما هي القيمة التي يمكن أن تقدمها إلى الزوار.

ليس هذا فقط بل عليك أن تعلم أن تعدد المصادر من أجل الحصول على المعلومات يأخذك بلا شك في نجاه آخر، وهذا الاتجاه أن تقوم بالمقارنة بين هذه المعلومات التي تقوم بجمعها من مصادر مختلفة، وذلك من أجل القيام بالوصول بالنهاية إلى المعلومات الصحيحة.

وبما أنك ترغب في أن تثري الموقع الخاص بك بالمحتوى القيم فعليك أن تهتم بالحصول على المحتوى من مصادر غير المصادر العربية، فالمصادر الأجنبية غنية بالمحتوى، فيمكنك أن تقوم بالبحث بأي من الموضوعات التي ترغب فيي الحديث عنها باللغة الأجنبية ومن ثم يمكنك أن تقوم بشكل نهائي بلا شك بامتلاك قيمة من المعلومات التي تستطيع تشكيلها.

تحديد الأهداف:

لا يتم توفير المحتوى على المواقع بلا هدف، أو من أجل توفير المحتوى فقط. بل هناك العديد من الأهداف التي يرغب صاحب العمل أن يقوم بتوصيلها عبر ما يتم تقديمه من محتوى. وهذه العناصر أو الأهداف يجب أن يتم إدراج المحتوى ككل قائم عليها.

ولهذا يجب أن تقوم بشكل أساسي بالقيام بصياغة المحتوى الذي ترغب في أن تقوم بتقديمه بأن يتضمن هذه الأهداف. سواء كانت ترويج إلى منتج أو ترويج إلى خدمة معينة. وفي النهاية أن تعمل على الترويج إلى العلامة التجارية. ويتواجد العديد من الأهداف التي يتم الاتفاق عليها بشكل أساسي بين القائمين على كتابة المحتوى. صاحب العمل عبر توضيح رؤيته أو الغرض الذي ترغب به من خلال هذا المحتوى.

الكلمات الرئيسية:

لا يكون لديك شك على الإطلاق أن المحتوى الذي يتم عرضه الموقع. يجب أن يكون بلا شك موجه إلى كلًأ من العملاء من أجل إقناعهم. وفي الوقت ذاته يجب أن يكون المحتوى موجه إلى محركات البحث أي يخاطبه وإن كان هذا التعبير ليس بشكل مثالي.

ولذلك عليك أن تفهم جيدًا أن مخاطبة الفئة التي تقوم باستهدافها تأتي عن طريق القيام بذكر المحتوى الحصري. والمحتوى الذي يكون غني بالعبارات التسويقية. ولكن كتابة المحتوى الذي يتم توجيهه إلى المحركات، يجب أن يكون محتوى منسق من حيث الهيكل. ولابد أن يكون به الكلمات الرئيسية التي يتم استخدامها من قبل العملاء. وهذه الكلمات يجب أن تكون موزعة في كافة أنحاء المحتوى بشكل مثالي للغاية. لتستطيع أن تحقق في النهاية أن تقنع العملاء، وأن تقوم بتصدر النتائج الأولى من محرك البحث.

تواصل الآن مع شركة بلانز واحصل على خدمة كتابة محتوى حصري على يد فريق مثالي يتمتع بالفعل بالخبرة الكبيرة في مجال كتابة المحتوى وبناء على هذا الأمر تستطيع تصدر نتائج محركات البحث خلال فترة زمنية قياسية، وإقناع العملاء بما تقدم من خدمات.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.