خطوات تساعد في كتابة المحتوى التسويقي

التسويق من أهم العناصر التي يعتمد عليها معظم الشركات والمؤسسات والمواقع المختلفة. وذلك لأن التسويقي جزء رئيسي في تحقيق عملية الربح، فالاهتمام بـ كتابة المحتوى التسويقي كان أمر حتمى. ولهذا أنت بحاجة لمعرفة كيفية التسويق لمحتواك عن طريق كتابة المحتوى التسويقي الخاص بك ومعرفة كيفية استغلال المحتوى بأفضل الطرق.

وهذا يتم من خلال التعاون مع شركة كتابة محتوى التي ستساعدك في الحصول على أفضل محتوى تسويقي بطريقة محترفة، وتعد “بلانز” لكتابة المحتوى أفضل شركة تساعدك على تحقيق ذلك.كما أنها تساعدك في كتابة المحتوى التسويقي للترويج لمنتجك.

خطوات خطة كتابة المحتوى التسويقي

تعد كتابة المحتوى التسويقي من أهم الكتابات التي تساعد في وضع العديد من الاستراتيجيات الهامة. والتي بدورها تحقق تفاعل من قبل الجمهور لذا أنت بحاجة إلى معرفة الآتي:

الخطوة الأولى:

لابد من القيام بالتخطيط الجيد لخطة التسويق وهذه الخطة تعتمد على وضع خطة تسويقية ذكية، ومنظمة وبها العديد من الأفكار المبدعة وهذه الأفكار تساهم في إشراك الجماهير للتفاعل مع المحتوى الذي تقوم بالترويج له.

الخطوة الثانية:

إلى من تكتب؟ من أهم النقاط التي يجب أن تضعها في الاعتبار هو معرفة الفئة التي تقوم باستهدافها، فلابد أن تتعرف على الجمهور الذي توجه له الرسالة فمن خلال الوصول إلى الجمهور الخاص بك، يساعدك ذلك على تحقيق التطور وتحقيق المحتوى الخاص بك للغرض، لذا لابد من التنويع في أسلوبك عند الكتابة لهذا الجمهور.

الخطوة الثالثة:

تقديم الحلول، تأكد دائمًا أنك في وضع حلال العقد والمشاكل فأنت الذي تقوم بذكر المشكلة، وأنت الذي تقوم بوضع الحلول الجذرية لها فمن خلال هذه الخطوة لابد أن يجد القارئ حلول للموضوع، الذي تتم مناقشته فلو تحققت هذه الخطوة سوف تحصل على ردة فعل إيجابية تساعدك على تحقيق الغرض الرئيسي من كتابة المحتوى.

الخطوة الرابعة:

ذكر ما يميزك، عليك أن تقوم بذكر أهم المميزات التي تساعد الجمهور في اختيارك، من خلال ذكر العروض والخصومات، فأنت بذلك تجبر أكبر عدد من المستخدمين بالقيام بالتوجه نحو منتجك، وخاصة أن الجمهور يعشق الخصومات.

الخطوة الخامسة:

شكل المحتوى، في المحتوى التسويقي لابد أن تقوم بتوضيح العديد من الأشكال الهامة. والتي من خلالها تجعل للمحتوى الخاص بك رونقًا مما يساعدك في توضيح الرسالة التي تحتاج إلى توصيلها بكل سهولة.

الخطوة السادسة:

القناة، عملية نشر المحتوى لابد أن تتم على القنوات الأكثر تفاعلًا ويعد المواقع الالكترونية وصفحات السوشيال ميديا. واحدة من أهم القنوات التي يجب أن تحسن استغلالها في كتابة المحتوى التسويقي. فكل ذلك يساعدك على تحقيق التقدم والتطور في عملية المحتوى التسويقي.

الخطوة السابعة:

تحديد الهدف من المحتوى، فلقد تعمدت ذكر هذه الخطوة في آخر الخطوات، وذلك لأنه الهدف من المحتوى التسويقي هو الوصول إلى العملاء، وبالتالي يتحول العميل إلى زبون وهذا يتحقق من خلال فهمك خصائص هذا الجمهور، فمن خلال تحديد الهدف أي هو أنك تجعل هذا الشخص يتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

الخلاصة:

خلاصة المقال تتمثل في أن كتابة المحتوى التسويقي. واحدة من أنواع الكتابات الهامة والتي من خلالها نصل إلى تحقيق العديد من الأهداف.

لذا إن كنت تريد الحصول على خدمات المحتوى للتسويق. وتريد أن تحقق من خلال هذا المحتوى أهدافك سواء كان لموقعك أو شركتك، فيمكنك التواصل مع شركة كتابة محتوى متميزة وتعد” بلانز” أفضل شركة لكتابة المحتوى تساعدك على تحقيق ذلك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.