ما الفرق بين التصميم الجرافيكي والتوضيحي من شركات جرافيك ديزاين؟

ما الفرق بين التصميم الجرافيكي والتوضيحي من شركات جرافيك ديزاين؟
Share on facebook
Share on twitter

لقد اتسع نطاق الوظائف الإبداعية على مر السنين، مما ساعد المهنيين على استكشاف مجموعة متنوعة من فرص العمل، ستقوم المنظمات بتوظيف مصممي الجرافيك لإنشاء تصميمات جذابة لأغراض التعبئة والتغليف والإعلان والرسامين مطلوبين بشدة من قبل الروائيين ووكالات التسويق والإعلان وأكثر من ذلك. مع تزايد الطلب، يتابع عدد متزايد من الطلاب دورات في التصميم الجرافيكي والتوضيحي.

في حين أن التصميم الجرافيكي والتوضيحي مجالان إبداعيان مختلفان وهو ما توضحه شركات جرافيك ديزاين إلا أنهما يمتلكان عناصر متشابهة أيضًا. قد لا يتمكن الطلاب المهتمون بالقطاع الإبداعي من التمييز بين الاثنين، مما يجعل من الصعب عليهم تحديد الخيار الأفضل لحياتهم المهنية. ستركز هذه المدونة على ما تنطوي عليه كل مهنة، وكيف تختلف وتقاطعاتها. تابع القراءة للحصول على رؤية أفضل.

ما هو التصميم الجرافيكي؟

يمكن تعريف التصميم الجرافيكي على أنه الفن أو الممارسة التي تساعدك على توصيل رسائلك وأفكارك باستخدام الصور المرئية. يستخدم على نطاق واسع من قبل المنظمات لبيع علامتها التجارية ومنتجاتها وخدماتها والإعلان عنها والترويج لها.

لا يقتصر إنشاء تصميم آسر على تطوير فكرة فحسب، بل يشمل أيضًا فهم العناصر الأساسية والغرض منها في التصميم. العناصر الرئيسية في التصميم الجرافيكي، والتي تضمن ترجمة الفكرة بشكل ملائم إلى صورة هي:

الخط:

الخط هو العنصر الأساسي والأهم في التصميم الجرافيكي. يستخدم مصممين الجرافيك الخطوط كموصلات ومقسمات لفصل المحتوى والعناوين. سيستخدم المصممون خطوطًا لجذب أنظار المشاهدين إلى موقع معين من التصميم

اللون:

يستخدم مصممو الجرافيك في شركات جرافيك ديزاين اللون لخلق الحالة المزاجية للتصميم والعلامة التجارية التي يمثلونها. الألوان لها تأثير كبير على لهجة التصميم؛ يمكن استخدامها كعنصر مستقل أو إضافتها إلى عناصر آخرى في التصميم مثل الخطوط أو الأشكال أو الطباعة أو القوام. بينما يمكن أن يكون للون الواحد تأثير قوي في بعض الأحيان، يستخدم مصممو الرسوم مزيجًا من الألوان لتغيير الانطباع.

المساحة:

يمكن أن تضيف المساحات السلبية أو الفارغة إلى جاذبية التصميم أو تجعله غير فعال تمامًا، بناءً على التصميم. مفتاح التصميم المثالي هو الاستخدام الأمثل للمساحة السلبية. على سبيل المثال، لخلق انطباع قوي يمكنك استخدام كلمة واحدة في وسط مساحة فارغة. وبالمثل  إذا كان التصميم الخاص بك يحتوي على أكثر من عنصر واحد، فإن تحويل المساحات الفارغة إلى أشكال، سيعطي التصميم مظهرًا أكثر تحديدًا.

الشكل:

تؤكد الأشكال مثل الدوائر والمثلثات والمربعات على جزء معين من التصميم. يتم تعريف الأشكال من خلال حدودها، مثل الخطوط والألوان والتصميمات هي في الأساس مجموعة من الأشكال التي تتفاعل مع بعضها البعض.

الطباعة:

تعد الطباعة أحد العناصر الأساسية للتصميم في شركات جرافيك ديزاين والتي تتيح لك توصيل أفكارك أو رسائلك بأكثر من مجرد الأشكال والألوان. تساعد الكلمات المشاهدين على فهم الرسالة التي لا تستطيع عناصر التصميم الأخرى إيصالها. بناءً على الغرض من الرسالة، يمكنك تعيين الخط ليتناسب مع نغمة التصميم.

الملمس:

يؤدي دمج الملمس كجزء من التصميم إلى منح المشاهدين تجربة ثلاثية الأبعاد على موقع ويب ثنائي الأبعاد. يساعد على جعل التصميم أكثر جاذبية وغامرة.

ما هو التوضيح الجرافيكي:

يمكن تعريف التوضيح بأنه تفسير أو تفسير بصري لفكرة أو عملية أو مفهوم. تستخدم الرسوم التوضيحية عادة في المجلات والكتب والملصقات وألعاب الفيديو والأفلام والرسوم المتحركة.

تتضمن بعض التقنيات الشائعة المستخدمة في قطاع التوضيح شركات جرافيك ديزاين ما يلي:

رسوميات متجهية:

تعمل تقنية التوضيح هذه على إنشاء صور رسومية للكمبيوتر يتم تحديدها بنقاط ثنائية الأبعاد. ينشئ هذا النمط التوضيحي صورًا رقمية تتكون من خطوط ومنحنيات في مساحة ثنائية الأبعاد أو ثلاثية الأبعاد. تستخدم الرسومات المتجهة في الغالب لأغراض التكبير، مما يمنع الصورة من التعتيم عند توسيعها. يمكن تكبير الصور التي تم إنشاؤها من خلال تقنية التوضيح هذه دون إجراء أي تنازلات مع جودة الصورة. وذلك لأن الصور المتجهة قد حددت الخطوط العريضة بوضوح.

الرسوم التوضيحية الرقمية الحرة:

الرسوم التوضيحية الرقمية الحرة تشبه الرسم مباشرة على قماش. باستخدام هذه التقنية، يستخدم الرسامون أداة القلم أو القلم لإنشاء الرسوم التوضيحية الرقمية مع مجموعة من الألوان ومجموعات الفرشاة المسبقة والأدوات. يتم استخدام تقنية التوضيح هذه على نطاق واسع للفن الترفيهي ولوحة القصص المصورة والرسوم التوضيحية للكتاب. أثناء التحرير، يكون التظليل والمزج أسهل مع الرسوم التوضيحية الرقمية اليدوية. يمكن أن تظهر الصور التي تم إنشاؤها ضبابية بعد تكبيرها إلى حد معين.

والآن يمكنك التواصل مع بلانز أفضل شركات جرافيك ديزاين عن طريق الواتس اب.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن