ما هى أهداف مواقع التواصل الاجتماعي؟

ما هى أهداف مواقع التواصل الاجتماعي؟
Share on facebook
Share on twitter

أهم ما يفضله فريق عمل شركة “بلانز” هو مساعدتك على النجاح في وسائل التواصل الاجتماعي، والجزء الأساسي من نجاح وسائل التواصل الاجتماعي هو معرفة أهداف مواقع التواصل الاجتماعي والغايات التي يجب وضعها لفريقك.

بدون أهداف من الصعب معرفة مدى جودة أداء إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وأين تحتاج إلى تكرارها لمواصلة المضي قدمًا؟.

وهناك مجموعة من أهداف وسائل التواصل الاجتماعي فائقة الفعالية التي يمكنك استخدامها لمساعدة فريقك على تحقيق أشياء رائعة. في المجمل، سنستعرض أهداف مختلفة تمامًا، لكنها فعالة لوسائل التواصل الاجتماعي من “بلانز” ولكل هدف نستخدم أيضًا مقاييس ذات صلة لتتبع ومشاركة كيفية قياس نتائجك.

أهداف مواقع التواصل الاجتماعي:-

وسائل التواصل الاجتماعي ليست مجرد أداة تسويقية، بل يمكنها أن تؤثر تقريبًا على كل مجال من مجالات العمل – على سبيل المثال، كما اكتشفنا في تقرير حالة التواصل الاجتماعي لعام 2016، تعد وسائل التواصل الاجتماعي قناة رئيسية للوعي بالعلامة التجارية، والمشاركة وتوليد العملاء المحتملين والعملاء الدعم والمزيد.

في عام 2017، نعلم  في “بلانز” أن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تساعد الشركات بعدة طرق، ولكن كيف يمكننا ضمان حصولنا على أكبر قيمة ممكنة من الوقت والموارد التي نضعها في وسائل التواصل الاجتماعي؟

إحدى الطرق هي تحديد الأهداف، ووجدت قطعة بحث مثيرة للاهتمام للغاية، تشارك أن تحديد الهدف يمكن أن يكون له تأثير كبير على أداء الفرد وسعادته.

في عام 2010 درست مجموعة من الباحثين في كندا تأثير تحديد الأهداف على الأداء الأكاديمي لـ 85 طالبًا، بعد أربعة أشهر، وجدوا أن المجموعة التي خضعت لبرنامج مكثف لتحديد الأهداف حققت نتائج أفضل بكثير من المجموعة الضابطة.

المعرفة الكافية بأهداف موقع التواصل الاجتماعي:-

وفقًا لاستبيان حالة وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2016، فإن الوعي بالعلامة التجارية هو السبب الرئيسي وراء استخدام جهات التسويق لوسائل الإعلام الاجتماعية، من السهل فهم السبب يقضي الشخص العادي ما يقرب من ساعتين على وسائل التواصل الاجتماعي كل يوم، وبالتالي تعد وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أفضل الأماكن لجذب انتباه المستهلكين.

كما مكّنت وسائل التواصل الاجتماعي جهات التسويق من الحصول على فهم كمي أكثر لوجود علامتها التجارية وانتشارها في عالم الإنترنت. والآن توفر معظم منصات الوسائط الاجتماعية بيانات حول مدى وصول المحتوى الخاص بك، مما يسمح لك بالإبلاغ عن وجودك على الإنترنت بشكل أكثر دقة.

كيفية تتبع الوعي بالعلامة التجارية:-

توفر معظم منصات الوسائط الاجتماعية تحليلات أصلية، وبمعرفة أهداف مواقع التواصل الاجتماعي من ” بلانز” فإن أدوات الإدارة التابعة لجهات خارجية تجعل التتبع والإبلاغ عن مقاييس الوعي بالعلامة التجارية أسهل بكثير، على سبيل المثال، باستخدام تحليل المخزن المؤقت، يمكنك معرفة نمو متابعيك والوصول إليهم على مختلف المنصات.

للقيام بذلك في تحليل المخزن المؤقت، حدد ملف التعريف الاجتماعي الذي تهتم به واتجه إلى مخطط تحليل المقاييس تحت علامة التبويب نظرة عامة هناك، يمكنك تحديد إجمالي متابعيك أو الوصول من القائمة المنسدلة.

زيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب

خطوة أخرى من وجود علامة تجارية على وسائل التواصل الاجتماعي هي جذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك أو مدونتك، الذين قد يتحولون إلى عملائك.

يستخدم ثلاثة من كل خمسة مسوقين وسائل التواصل الاجتماعي لتوزيع محتواهم وزيادة حركة المرور إلى مواقعهم. على سبيل المثال ، قام فريق عمل شركة “بلانز” بزيادة حركة المدونات الشهرية بنسبة 241٪ على مدى ثمانية أشهر من خلال تجارب وسائل التواصل الاجتماعي.

المقاييس المحتملة لقياس عدد الزيارات:

حركة المرور من وسائل التواصل الاجتماعي – “كم عدد الزوار القادمين من قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك؟”

نسبة الزيارات الإجمالية – “ما مقدار الحركة الإجمالية التي تمثلها وسائل التواصل الاجتماعي؟”

معدل الارتداد لحركة المرور على وسائل التواصل الاجتماعي – “ما هي جودة حركة المرور من وسائل التواصل الاجتماعي؟”

النقرات على مشاركاتك على وسائل التواصل الاجتماعي – “ما مدى جودة رسائل منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي؟”

والآن يمكنك التواصل مع “بلانز” عن طريق الواتس اب لمعرفة أهداف مواقع التواصل الاجتماعي بما يضمن لك الربح الوفير.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن