كيفية كتابة محتوى تسويقي

كيفية كتابة محتوى تسويقي
Share on facebook
Share on twitter

المحتوى التسويقي هي الكتابة التي تبيع، لذلك بحكم التعريف، يجب أن تكون مقنعة، هل يجب أن يكون المحتوى التسويقي مختصرأيضًا؟ نعم. هل يجب أن تكون واضحة؟ إطلاقا، سيضمن الإيجاز والوضوح من خلال النصائح التي تقدمها لك شركة ” بلانز” وهو أمر مهم إذا كنت تريد قراءة كلماتك وفهمها بسهولة ومع ذلك، فإن النسخة الأوضح والأكثر إيجازًا التي تمت كتابتها على الإطلاق لا تزال تمثال نصفي إذا لم تجبر قرائها على التصرف.

يعتبر المحتوى التسويقي من الطرق الجذابة للجمهور المستهدف وتدفعهم إلى الضغط على الزناد قراءة محتواك، وهي تفعل ذلك من خلال جذب انتباههم، وتقديم عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ذات قيمة متبادلة ومدفوعة بالحلول، لذا تقترح عليك شركة  ” بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى تسويقي إذا كان هدفك هو كتابة نسخة واضحة وموجزة، فيمكنك تدريب نفسك على القيام بذلك، ما عليك سوى اتباع بعض الإرشادات، وممارسة بالطبع ولكن إذا كنت تريد كتابة محتوى تسويقي فعليك القيام بالكثير من البحث والتفكير النقدي.

كيفية كتابة محتوى تسويقي:-

قبل أن تبدأ هذه الرسالة الإلكترونية للمبيعات أو الصفحة المقصودة التالية جرب بعض النصائح من شركة ” بلانز” سوف يستغرق العمل من خلالهم بعض الوقت والتفكير، ولكن الجهد يستحق العناء عندما تغادر وأنت تعرف بالضبط كيفية تحقق رسالتك أفضل استجابة.

1- تعرف على جمهورك المستهدف.

يختلف الصيادون الأكثر فعالية طعمهم اعتمادًا على الأسماك التي يهدفون إلى صيدها، إنهم يعرفون أن الجهير على سبيل المثال، يلاحق ديدان الأرض، الكارب حب الذرة، يستجيب Crappie جيدًا لإغراءات المطاط، يقوم الصيادون أيضًا بتعديل أسلوبهم اعتمادًا على الوقت من اليوم، وظروف المياه والموسم، إنهم يمتصون أكبر قدر ممكن من المعلومات حول الأسماك وبيئتها، ويستخدمون في نهاية المطاف ما تعلموه لجذب، ونأمل أن يتم ربطهم.

أثناء حدوث ذلك يعمل المسوقون بشكل مشابه ويتعلمون قدر المستطاع حول آفاقهم المستهدفة قبل توجيههم لرسالتهم، القيام بذلك يجعل من السهل إبراز الفوائد التي لا تقاوم طوال محتواهم التسويقي مع الفوائد التي تخفف نقاط الألم المحددة للغاية، مما يجعل العرض أكثر إقناعًا للجمهور المناسب.

عزل مشاكل عميلك المستهدف بدقة وكفاءة (والتي ستوضح الفوائد الأكثر إثارة لهم)، ابدأ بالإجابة على سلسلة من الأسئلة حول خلفيتهم الشخصية وشركتهم والمركز الذي يشغلونه وتحدياتهم وأهدافهم وتفضيلاتهم للتسوق، ستجمع الكثير من المعلومات القيمة التي يمكنك استخدامها لجذب الانتباه وإلهام العمل.

2- استغلال نفسية التفرد.

إذا كنت تريد المزيد من الإزعاج مما يمكنك التعامل معه، اجعل عملاءك المحتملين يشعرون بأنهم مميزون، أخبرهم أنه تم “اختيارهم يدويًا” أو “اختيارهم عشوائيًا” لتلقي عرضك، ولكن بطريقة جيدة، اجعلهم يشعرون بالأهمية، يحب الناس الشعور بالأهمية، في الواقع  احترام الذات أو كيف ننظر إلى أنفسنا يقع بالقرب من قمة هرم الاحتياجات هذه هي أهمية الشعور بأهمية الناس، إنها حاجة يستغلها المسوقون منذ عقود.

3- جعلها عاطفية.

عندما يتعلق الأمر بتحويل أحد العملاء المحتملين، فإن ميزات منتجك أو خدمتك ستقودك حتى الآن فقط. لماذا؟ لأن الميزات تجذب العقل المنطقي لعميلك المحتمل، وعمليات الشراء ليست مدفوعة بالمنطق، إنهم يتوقفون على العاطفة، وهو ما يفسر لماذا تجعلنا الإعلانات التجارية الجيدة نرغب في الضحك أو البكاء أو التقاط الهاتف للاتصال بالمنزل.

على سبيل المثال، كانت حملة “الجمال الحقيقي” التي قامت بها دوف قوية جدًا واعتقدت أنها انتشرت حتى قبل ظهور مثل هذا الشيء، لقد كانت الحملة نشطة لأكثر من عقد من الزمان، وكان لها صدى لدى ملايين النساء اللاتي تم تركهن يشعرن بالقوة من خلال رسالتها: لم يتم تعريفك بواسطة مكياجك.

الآن يمكنك التواصل مع شركة ” بلانز” للتعرف أكثر على كيفية كتابة محتوى تسويقي، تواصل معنا الآن من خلال الواتس اب.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن