تعرف على الطرق الصحيحة لكتابة المحتوى الرقمي

تعرف على الطرق الصحيحة لكتابة المحتوى الرقمي
Share on facebook
Share on twitter

جعلنا العصر الرقمي جميعنا كتابًا إدخال مدونة اليوم؟ وضعت بدقة تغريدة الأمس؟ في الوقت المناسب واستفزازي. أحدث منشوراتك على إنستغرام من بطولة قطتك؟ تم تصميم كل ما سبق ذكره رقميًا باستخدام الكلمات والصور لسرد قصة وتم تصميمها لإثارة المشاركة من جمهور عبر الإنترنت.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالحصول على أموال مقابل المحتوى الرقمي الخاص بك والبدء في مهنة جديدة فإنك تحتاج لشركة متخصصة في كتابة المحتوى الرقمي تضع قدمك على الطريق الصحيح وهنا يأتي دور شركة ” بلانز” لمساعدتك في العثور على الجمهور والعملاء وتساعدك في كسب المال.

ولكن ما هي وظائف الكتابة الرقمية هذه على وجه التحديد وكيف يمكنك القضاء عليها كباحث عن عمل؟ إذا كان حلمك هو وضع الكلمات على وحدات البكسل، والنسخ إلى المحتوى،  ورؤية اسمك في الضوء الناتج عن الشاشة،  فإليك دليل كتابة المحتوى الرقمي للمساعدة في البحث من شركة ” بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى.

كيفية تحقيق المزيد في كتابة المحتوى الرقمي مع بلانز:

  1. عرض على مواقع الأخبار والمحتوى الرقمي.

قد تعاني المطبوعات من موت طويل على يد اختفاء الدولارات الإعلانية، ولكن كل وسيلة إخبارية مهمة تهتم بمحتواها عبر الإنترنت في هذه المرحلة، لتكملة دور النشر الخاصة بها وفي حالات أخرى للعيش بشكل حصري.

ولكن مع تغير بعض الأشياء، تظل أشياء أخرى على حالها – أي أنه لا يزال بإمكانك عرض قصص على مواقع لا تحتاج بالضرورة إلى أن تكون محررًا بدوام كامل للكتابة لها، سواء كنت تطمح إلى أن تكون “ضيفًا مشاركًا” أو “محررًا عامًا”، فهناك العديد من منافذ النشر الصديقة المستقلة حيث يمكنك الانطلاق لترك بصمتك. نصيحتي؟ قم بزيارة المواقع التي تعجبك وتفحص التذييل لمعرفة ما إذا كانت هناك إرشادات تحريرية منشورة، كما تساعدك بلانز في أخذ أولى الخطوات في كتابة المحتوى الرقمي.

ثم ضع فكرتك بطريقة سريعة وقوية ومؤثرة حتى يشعروا بأنهم مجبرون على الاستجابة، ستحتاج إلى معرفة العلامة التجارية ونوع المحتوى ومعايير التحرير لما ينشرونه أولاً – لأن هذا سيزيد بشكل كبير فرصك في الحصول على رد.

أنا شخصياً أحب نهج ” بلانز” في هذا الموضوع حيث قاموا بنشر إرشادات “كيفية عرض الإعلان” ليراها الجميع، فهي ليست فقط نداء مضحك ومدروس ومفيد، ولكنها تضع عناوين البريد الإلكتروني لمحرريها هناك حتى تتمكن من توجيه استعلامك إلى الشخص المناسب، مجرد مثال واحد لمكان حيث يمكنك الحصول على مهمة الكتابة.

2-نشر والمشاركة والترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بالنسبة للمحتوى الرقمي، ستحتاج إلى فهم أن كل كلمة تضعها على الإنترنت – سواء كانت مشاركة أصلية أو تعليقًا أو إعادة تغريد – هي جزء من العالم القابل للبحث على الإنترنت، لذا سيكون من الأفضل لك أن تفهم اللغة  والأستعانة بفريق بلانز إذا كنت تهتم بوظائف مثل “Copywriter / Social Media” و “Community Manager” بالنسبة لوظائف وسائل التواصل الاجتماعي.

وتهتم شركة ” بلانز” بتقديم النصائح لكتابة المحتوى الرقمي:

1- إنشاء مشاركة جديرة بقناتها الاجتماعية بمهارة وليس شيئًا يبدو مفرطًا في الترويج الذاتي أو كإعلان بأنك في الواقع لا تتعامل مع طرق العالم الرقمي.

2- الانخراط في نوع آداب السلوك الاجتماعي الذي لا يجعلك مشاركًا مدركًا فحسب، بل مساهمًا جديرًا ولأغراض النغمة، فكر مليًا وإيجابيًا وليس سلبيًا ومبتذلاً.

3-فكر بصريًا: تعرف على كيفية الإدراج والتضمين والإلهام.

كانت الكتابة الرائعة دائمًا تدور حول الاستخدام الماهر للكلمات لرسم الصور في أذهان الناس، ولكن عندما يتعلق الأمر بالكتابة على الجانب الرقمي، فسوف ترغب في تقديم هذه الصور بالفعل، لذا فإن معرفة كيفية التفكير بصريًا واستخدام الصور وملفات GIF والميمات وأسلوب الفيديو الاستراتيجي لتفريق النص ومنع عيون جمهورك من التزجيج.

تذكر دائماً أن فريق ” بلانز” يقدم لك دائما يد العون والمساعدة في كتابة المحتوى الرقمي ويمكنك الآن مراسلتنا على الواتس اب.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن