طريقة كتابة بروفايل شركة بطريقة محترفة

سواء كنت شركة ناشئة صغيرة أو شركة قوية. فستحتاج إلى كتابة بروفايل شركة بطريقة محترفة لشركتك. لضمان حصولك على جميع المعلومات الصحيحة لإغراء القارئ. تحتاج إلى قلب الملف الشخصي التقليدي للنشاط التجاري والتفكير في جمهورك أكثر من نفسك، ولمساعدتك في ذلك. حددنا أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها لإنشاء ملف شخصي جذاب للشركة.

يمكن أن تتبع كتابة ملف تعريف احترافي للشركة عدة خطوات، على النحو التالي:

التخطيط والتحليل: عليك التخطيط لما ستحتوي عليه الصفحة وتحليل الجمهور المستهدف وأهداف صفحتك.

استخدم لغة طلاقة وواضحة: يجب أن تستخدم لغة بسيطة وواضحة لجعل الرسالة التي تريد نقلها أسهل في الفهم.

تقديم قصة الشركة: يجب أن يبدأ ملف تعريف الشركة بتعريف الشركة وقصتها ، وتحديد القطاع الذي تعمل فيه وما يميزها عن منافسيها.

توضيح المنتجات والخدمات: من الضروري تحديد التفاصيل الكاملة للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة وتحديد فوائدها وكيف تختلف عن المنافسين.

العملاء المستهدفون: يجب تحديد العملاء المستهدفين والقيمة المضافة التي تقدمها الشركة لهم.

الإنجازات والشهادات: يجب أن تشمل الإنجازات والجوائز التي حصلت عليها الشركة ، وكذلك الشهادات المهنية التي حصل عليها الموظفون.

التركيز على اهتمامات العملاء: يجب أن تركز الصفحة على الفوائد التي يحصل عليها العملاء من المنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة.

استخدام الصور والرسوم البيانية: يمكن استخدام الصور والرسوم البيانية لجعل الصفحة أكثر جاذبية وأسهل في الفهم.

وتتلخص خطوات كتابة بروفايل شركة في عدة خطوات رئيسية وهي:

حدد الغرض من الملف الشخصي:

تستخدم العديد من الشركات ملفات تعريف الشركة لسيناريوهات مختلفة، بما في ذلك مواقع الويب للشركة والمحافظ التجارية وخطط الاستثمار، لذا من الضروري تحديد الغرض الوحيد للملف الشخصي، لنفترض أن ملفك الشخصي مخصص لموقع الويب لنشاطك التجاري، ضع قائمة بالموضوعات التي تريد أن تعرفها كقارئ وتأكد من أن النغمة المستخدمة عند الكتابة تتوافق مع جمهورك المستهدف، لا تريد أن تجعل الأمر يبدو خانقًا عن طريق قصف جدول زمني للحقائق.

تحديد النمط:

الآن بعد أن حددت الطريقة التي يجب عليك تعيينها لملفك الشخصي، حان الوقت لتحديد كيفية تقديم هذه المعلومات، هل تريد نمطًا نموذجيًا مقسمًا حسب الأقسام المختلفة أم تريد عرضه على شكل مخطط زمني؟ حتى أن بعض الشركات تختار سرد قصتها باستخدام الصور، مثل Philips

ومع ذلك، لا يجب أن تخاف من أن تكون مختلفًا وتبتعد عن القاعدة طالما أنها ترتبط بعلامتك التجارية، على سبيل المثال، إذا كنت شركة محاسبة، فمن الأفضل أن تلتزم بالصيغة التقليدية، والتي ستشمل تفاصيل الجوائز والإنجازات الأخيرة.

القصة:

عندما تحاول تشجيع الأشخاص على الانتباه إلى عملك، فأنت بحاجة إلى إنشاء قصة، لا جدوى من سرد التواريخ والأشكال، تحتاج إلى التأكد من أن القارئ الخاص بك على متن الطائرة من خلال نقلها من خلال نفس القصة، لا يهم ما إذا كنت قد بدأت العمل على منصة عصير الليمون أو نشأت في الشركة العائلية، المهم هو الطريقة التي تعبر بها عن هذا، بعد كل شيء، لن تكون قصة الجميع مثيرة.

حدد بيان مهمتك:

إذا لم يكن لديك بيان مهمة بالفعل، فقد حان الوقت للانضمام إلى التفاصيل الدقيقة للأشياء وكتابة بيان جذاب حول قيم عملك وروحه ومكانته، تحتاج إلى السماح لقرائك بمعرفة ما تقدمه وكيف تخطط للنمو كشركة، وتتيح لهم بشكل أساسي معرفة سبب اختيارهم فوق المنافس.

احتفظ بتنسيق واضح طوال الوقت:

يمكن لبعض النفوس الإبداعية السماح لخيالهم بالظهور عندما يتعلق الأمر بكتابة نموذج ملفهم التجاري، إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص، فاستمع بعناية إلى النصائح التالية، تحتاج إلى التأكد من أن تنسيقك واضح ونظيف طوال الوقت، بما في ذلك نفس الخط والحجم للنص الأساسي والرؤوس، لا تغلب على ملفك الشخصي باستخدام مرئيات غير ملائمة وألوان غير تقليدية، التزم بما يتماشى مع بقية علامتك التجارية، على سبيل المثال، هناك بعض الشركات لديها خطوط وألوان محددة (أسود وبرتقالي) يتم نقلها عبر جميع المواد، بما في ذلك قناة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، بما يسمح لمزيد من جذب الجمهور إليها وكذلك العملاء.

احصل الآن على بروفايل احترافي من شركة ” بلانز” أفضل شركة كتابة بروفايل شركة في الوطن العربي، تواصل معنا الآن.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.