طرق إبداعية تضع قدمك على خارطة كتابة المقالات الطبية

يسعى العديد من كتاب المحتوي بالاحتراف في كتابة مقالات طبية لما لها من عملاء مميزين وذات عائد مادي مجدي. ولكن في حقيقة الأمرأن كتابة ورقة طبية جيدة هي مهمة معقدة. يتطلب طاقة مستوحاة، انعكاس هادئ. ولكن هناك مجموعة من المقومات من الضروري توفرها حتى تتمكن من كتابة مقالات متميزة. ولعل من أهمها هى قيود الوقت أو المصالح المتنافسة.

ولكن هناك بعض الأخطاء يقع فيها البغض منها أن يكون هناك خبرة محدودة في الكتابة عدم كفاية المعرفة العملية كل هذه العوامل تؤثر سلبا على طبيعة كتابة المقالات الطبية. ولكن يجب أن نجيب على سؤال هام وهو لماذا تكتب على أي حال؟ هناك العديد من الأسباب.

مجرد أن تقرر رغبتك في كتابة المقالات الطبية، فمن الضروري وضع خطة لتنفيذها.

يمكن أن تكون عملية طويلة وشاقة، ولكن بدون استراتيجية، يكاد يكون من المستحيل إكمالها. فيما يلي ستة خطوات لتسهيل العملية أو على الأقل جعلها سهلة.

ابحث عن الموضوع الذي تثير شغفه أكثر، سواء كانت حالة معينة تريد مشاركتها مع الآخرين أو موضوع تريد معرفة المزيد عنه. مقال ذلك قام أحد الكتاب المتخصصين بكتابة مقاله الأول عام 1979 كان عن مرض هودجكين وكان والده قد توفى بذلك المرض، وأراد أن أن يفهم بطريقة واضحة وبالتأكيد بدأ يبحث بشكل مستفيض حتى تمكن من الكتابة بشكل مميز، لذا ينصح العديد من الخبراء بضرورة أن تكون ذات صلة سواء من الناحية الطبية أو الممارسة أو الأكاديمية وأن تكون مبدع لكن واقعيًا  يجب أن تكون المواضيع مركزة وقابلة للتنفيذ قبل كل شيء، يجب أن يكون لديك شيء مثير للاهتمام لتقوله.

اطلع على الأعداد السابقة من مجلاتك المهنية لمعرفة أنواع المقالات التي يقبلونها. قد لا يقبل البعض البحث الأصلي، بينما بالنسبة للبعض الآخر هو التركيز الأساسي يجب عليك اتباع إرشادات الرسالة ما لم يأمر المحرر بخلاف ذلك. في الواقع، من الجيد الاتصال بالمحرر ومشاركة فكرتك قبل أن تبدأ عملك.

مجرد أن تقرر رغبتك في كتابة المقالات الطبية، فمن الضروري وضع خطة لتنفيذها

ابدأ الكتابة بصفحة فارغة احصل على أفكارك على الورق في وقت مبكر فكر في الرسالة الرئيسية لمقالتك وما تأمل في تحقيقه من خلال كتابته ما هي الفكرة الاستفزازية التي تود تركها مع جمهورك؟ ومن هو هذا الجمهور: الجمهور أو المهنيين الطبيين؟ قم بإنشاء مخطط عام بمقدمة ومناقشة واستنتاج.

إجراء مراجعة أدبية مركزة يمكن أن تساعدك مراجعة الأدبيات – وهي أساسًا ما تم نشره حول موضوع من قبل علماء وباحثين معتمدين على تضييق تركيزك. كما أنه يمنح القارئ الثقة بأنك فهمت المواقف النظرية الرئيسية للموضوع ويمكن أن تدمج هذه المواد بشكل مترابط في مقالتك تقدم مراجعة الأدبيات أيضًا فكرة عن نطاق العمل المنشور في مجالك، مما يتيح لك تحديد الفجوات في المعرفة وتجنب التكرار مما يضفي مصداقية أكبر على عملك.

مراجعة الأوراق الجيدة هي نتاج العديد من المراجعات – عادة استجابة لتعليقات الآخرين. هذا يعني أنك بحاجة إلى التغلب على خوفك من الانتقاد وطلب المشورة من الزملاء نظرًا لأن القراءة أمر بالغ الأهمية. فقد ترغب في قراءة عملك بصوت عالٍ لتحديد ما إذا تم توضيح نقاطك بوضوح وفهمها بسهولة ثم امنح نفسك الوقت للتراجع. وهضم ملاحظات زملائك، وإعادة القراءة من منظور جديد.

تتطلب المراجعة أيضًا التحقق من الاتساق، والقضاء على التكرار، وحذف المعلومات غير الضرورية. تأكد من أن كل جملة وفقرة لها غرض، إنها تستغرق وقتًا طويلاً، والوقت غالبًا ما يكون بسعر أعلى. ولكن إذا تعهدت بكتابة مقال، فخصص الوقت للقيام بذلك بشكل صحيح.

قم بإنشاء “الملحقات” الخاصة بك. العنوان والملخص هو الجزء الأول – ربما الوحيد – من أجزاء الورقة التي سيقرأها المحرر اقضِ بعض الوقت الجيد في تطويرها بحيث تعبر بدقة وبشكل كاف عن تركيز مقالتك، وكذلك لماذا يكون الموضوع مفيدًا للقراء. عنصر رئيسي آخر هو الأشكال والجداول. تجذب العناصر المرئية الانتباه، لذا تأكد من أن لديك بعض البيانات المقنعة لتقديمها بهذا التنسيق.

استعد لاستكشاف طرق إبداعية تضع خبرتك في كتابة المقالات الطبية على الخارطة، مع “بلانز”، الرائدة في مجال كتابة المحتوى الطبي. نحن نعيد تعريف كيفية التواصل مع القراء من خلال مقالات مبتكرة ومتخصصة في مجال الطب.

فريقنا المميز من الكتّاب يجمع بين الخبرة الطبية والإبداع الفني، مما يؤدي إلى إنتاج محتوى فريد يلفت الانتباه ويتماشى مع توجيهات SEO. مهمتنا هي تسليط الضوء على معلوماتك الطبية بشكل جذاب وملهم.

اتصل بـ “بلانز” اليوم للانطلاق في رحلة إبداعية تجعلك متميزًا في عالم كتابة المقالات الطبية. دعنا نساعدك في نقل رسالتك الطبية بأسلوب متميز واحترافي.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.