كيفية كتابة سياسة الخصوصية بإحترافية

كيفية كتابة سياسة الخصوصية بإحترافية
Share on facebook
Share on twitter

إذا كان موقع الويب الخاص بك أو تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك سيجمع أي نوع من المعلومات الشخصية من المستخدمين لأي سبب من الأسباب، فسوف يتطلب سياسة الخصوصية.

في هذه المقالة سنغطي المعلومات التالية التي يمكنك الرجوع إليها عند كتابة سياسة الخصوصية الخاصة بك:

لماذا تعد سياسة الخصوصية ضرورية، الغرض من سياسة الخصوصية، الموضوعات التي يجب تضمينها في سياسة الخصوصية، الموضوعات التي تنطبق فقط على مواقع ويب أو تطبيقات جوّال محددة، الموقع والوصول والاتفاق، أفضل ممارسات الخصوصية

لماذا سياسة الخصوصية؟

من المحتمل جدًا أن يقرأ عدد قليل من المستخدمين سياسة الخصوصية بالكامل، قد تسأل نفسك، هل من الضروري تطبيقها، نظرًا لأنه من شبه المؤكد أنه سيكون من الضروري لك جمع البيانات الشخصية من المستخدمين، فإن سياسة الخصوصية ستكون مطلوبة بموجب القانون، توجد العديد من الأنظمة التنظيمية الفيدرالية المختلفة لحماية خصوصية مستهلكي الإنترنت – قد ينطبق واحد أو جميعها على عملك ومن الجدير بالذكر أن سياسة الخصوصية تعتمد بصورة كبيرة على نجاح موقعك الالكتروني أو دراستك.

تشمل بعض هذه اللوائح ما يلي:

قانون حماية الخصوصية عبر الإنترنت، قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت، قانون حماية المعلومات الشخصية والوثائق الإلكترونية، واللائحة العامة لحماية البيانات، إلى جانب تلبية متطلبات القانون الدولي، تساعد سياسة الخصوصية أيضًا على خلق بيئة من الشفافية والصدق بينك وبين المستخدمين، عندما يتعلق الأمر بالمخاوف بشأن استخدام المعلومات الشخصية عبر الإنترنت، يمكن لسياسة الخصوصية أن تنمي الثقة مع المستهلكين.

يمكن أن توفر سياسة الخصوصية جزءًا بسيطًا من التأمين ضد المسؤولية إذا كان هناك أي نزاع حول طريقة استخدامك للمعلومات التي تجمعها من المستخدمين.

الغرض من سياسة الخصوصية الخاصة بك:

الغرض العام من سياسة الخصوصية هو إبلاغ المستخدمين بالتحديد بالمعلومات الشخصية التي يتم جمعها من خلال موقعك أو تطبيق الهاتف المحمول، وكيفية استخدامها، وكيفية حمايتها.

فيما يلي كيفية أهم وظائف سياسة الخصوصية:

يجب أن تتضمن المرحلة الأولى من كتابة سياسة الخصوصية التخطيط لمحتوى سياستك، التخطيط بعناية والنظر في ما تحتاج إلى تضمينه في سياسة الخصوصية الخاصة بك سيضمن عدم تجاهل أي شيء وسيجعل أيضًا كتابة السياسة أسهل بكثير.

خلال مرحلة التخطيط، ضع في الاعتبار النقاط التالية:

كلما قلت بيانات المستخدم الشخصية التي تطلبها، وتخزنها وتعالجها سيكون من الأسهل كتابة سياسة الخصوصية الخاصة بك.

قم بتقييم معلومات المستخدم التي تريد جمعها من خلال موقعك أو تطبيقك واعتبر أنه من الضروري أن تقوم بجمعها، على سبيل المثال، إذا كان موقعك على الويب يوفر رسالة إخبارية بالبريد الإلكتروني، فهل من الضروري جمع حالة إقامة المستخدم وتاريخ ميلاده؟ في هذا المثال، كل ما تحتاجه حقًا هو عنوان بريد إلكتروني حتى يمكن إرسال رسالتك الإخبارية بالبريد الإلكتروني إلى المستخدم.

تعرف على عادات جمع البيانات ومعالجتها، تذكر أن الهدف من سياسة الخصوصية الخاصة بك هو الكشف عن معلومات محددة لمستخدميك، لذا ستحتاج إلى أن تكون على دراية بما تفعله حتى تتمكن من إيصالها في سياستك، لاحظ أنه من المهم تجنب القانونيين المعقدين في سياسة الخصوصية الخاصة بك، يجب عليك استخدام لغة واضحة يمكن للمستخدمين فهمها بسهولة، يجب أيضًا وضع السياسة بتنسيق واضح يسهل التنقل فيه وليس معقدًا أو مربكًا للغاية، ينقسم بيان سياسة الخصوصية إلى فقرات قصيرة وسهلة القراءة والفهم مع عناوين نصية وقوائم جريئة.

اطلب سياسة الخصوصية لموقعك الآن

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن