أهم الأدوات اللازمة لدراسة المنافسين

أهم الأدوات اللازمة لدراسة المنافسين، بالتأكيد أنت رجل أعمال ذكي وتعلم أن لديك منافسون وترغب في مراقبتهم بما يخدم ما هم تصل إلى؟ راقبهم باستخدام شركتك ومشروعك. وهل حصلوا على مشاركة أعلى في وسائل التواصل الاجتماعي أم لا؟ كل هذه الأسئلة قد تصل إلى إجابتها بكل سهولة. من خلال التعرف على الأدوات والوسائل المختلفة التي تدعم حركة المنافسين معك.

ما هو تحليل المنافس؟

تحديد وتقييم منافسيك، نقاط القوة والضعف لديهم، كيف يقارنون بعملك، ما مستوى الوعي بالعلامة التجارية لدى منافسيك في السوق؟ أكثر أو أقل من علامتك التجارية؟ اعثر على أسعارها، وتقارير الأرباح، وأسعار الأسهم، وأفضل ممارسات خدمة العملاء، ونقص الشركة، والتوزيع، وغير ذلك الكثيركما يجب أن تستخدم هذه الأفكار لتحسين ضبط تسويق علامتك التجارية، لتفوق على منافسيك، إذا كنت تريد المزيد من المعلومات، أقترح عليك قراءة كيفية إجراء تحليل المنافسين. ينصح به الخبراء، وهو دليل شامل يشرح ماذا ولماذا وكيف يتم تحليل المنافسين.

سيساعدك استخدام أدوات تحليل المنافسين – البرامج أو التطبيقات – في العثور على معلومات حول استراتيجيات التسويق الخاصة بمنافسيك وأسرار نجاحها في السوق المشتركة. أدوات تحليل المنافسين مثل الأدوات التي ستوفر لك الوقت، بينما تحدد البيانات التي قد تفوتك عادةً.

على الرغم من أن هذه الأدوات ستساعدك على فهم منافسيك، فإنها ستراقب أيضًا أداء الويب الخاص بك وتجد البيانات التي تحتاج إلى تحسينها في شركتك باستمرار.

– بحث سريع:

يمنحك محرك بحث الوسائط الاجتماعية القوي في Talk walker – بحث سريع – نظرة عامة فورية عن علامتك التجارية عبر الإنترنت، تغطية واسعة للشبكات الاجتماعية والمواقع الإخبارية والمدونات والمنتديات، ستتمكن من مراقبة المحادثات المحيطة بعلامتك التجارية، والأشخاص المؤثرين الذين يتحدثون عنك، والاتجاهات في مجالك.

من خلال العمل في الوقت الفعلي، يمكنك إدخال علامات تجارية متعددة – منافسيك – ومقارنة النتائج بدقة 90٪. اكتشف أيضًا الخصائص الديمغرافية للجمهور والجنس والموقع والإشارات باستخدام الفلاتر، يمكنك التعمق في الاتجاهات والمواضيع والعثور على القصص التي تؤثر حاليًا، وتستطيع أن تعرف كيف أداء منافسيك، المناطق التي تفتقدها، أفكار لإنشاء المحتوى والتي سوف تلقى صدى لدى المستهلكين، ومن الجدير بالذكر أن وصولك إلى ما يخطر ببال منافسيك هو أمر غاية في الأهمية لأنها بتلك الحالة تستطيع أن تعرف منافسيك وتحدد كيف تفكر الفترة القادمة بما يجعلك تتجنب أخطاء الغير من المنافسين.

– Wappalyzer

هذه الإضافة هي واحدة من أهم الأدوات اللازمة لدراسة المنافسين الأكثر إثارة للاهتمام في اللعبة بسبب طريقة عملها. يتم تشغيله كإضافة فايرفوكس.

Wappalyzer هو أداة متعددة المنصات تكشف عن التقنيات المستخدمة في مواقع الويب المختلفة، كما تحمل شروط للشخص العادي؟ يعمل Wappalyzer كوظيفة إضافية لمتصفحك ويمكنه تحديد أنواع البرامج التي تعمل على موقع ويب معين. يمكنك النقر فوق مواقع منافسيك والحصول على فحص سريع للبرنامج الذي يستخدمونه.

هذه أداة أساسية لفهم النجاح وراء مواقع منافسيك. يمكن لشركة خدمات ويب ماهرة إخفاء هذه المعلومات. ولكن، من المرجح أن منافسيك لم يدفعوا مقابل ذلك.

– BuiltWith:

يوصف برنامج BuiltWith بأنه ذكاء أعمال وأداة تحليل تنافسي، ويوفر ملفات تعريف لمواقع الويب، وتوليد العملاء المحتملين، والمبيعات وذكاء الأعمال، وبيانات التجارة الإلكترونية، والتحليل التنافسي، سيؤدي استخدام BuiltWith في التحليل التنافسي إلى تحديد قطاعات السوق الرئيسية التي قد تفوتها علامتك التجارية. تتبع منافسيك وقم ببناء قائمة بالآفاق.

ومعرفة SEO المحدثة أمر بالغ الأهمية أيضًا، تتغير خوارزميات محرك البحث باستمرار، ويتعين على الكتاب مواكبة ذلك، هناك شيء واحد ثابت: الجودة العالية مطلوبة دائمًا، إذا كان يمكنك كتابة محتوى متعمق من منظور فريد. اتصل بنا الآن لتجربة تكاملية تلبي تمامًا احتياجاتك وتضعك في طليعة المنافسة.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.