أهم الأدوات اللازمة لدراسة المنافسين

أهم الأدوات اللازمة لدراسة المنافسين
Share on facebook
Share on twitter

بالتأكيد أنت رجل أعمال ذكي وتعلم أن لديك منافسون وترغب في مراقبتهم بما يخدم ما هم تصل إلى؟ راقبهم باستخدام شركتك ومشروعك وهل حصلوا على مشاركة أعلى في وسائل التواصل الاجتماعي أم لا؟ كل هذه الأسئلة قد تصل إلى إجابتها بكل سهولة من خلال التعرف على الأدوات والوسائل المختلفة التي تدعم حركة المنافسين معك.

ما هو تحليل المنافس؟

تحديد وتقييم منافسيك، نقاط القوة والضعف لديهم، كيف يقارنون بعملك، ما مستوى الوعي بالعلامة التجارية لدى منافسيك في السوق؟ أكثر أو أقل من علامتك التجارية؟ اعثر على أسعارها، وتقارير الأرباح، وأسعار الأسهم، وأفضل ممارسات خدمة العملاء، ونقص الشركة، والتوزيع، وغير ذلك الكثيركما يجب أن تستخدم هذه الأفكار لتحسين ضبط تسويق علامتك التجارية، لتفوق على منافسيك، إذا كنت تريد المزيد من المعلومات، أقترح عليك قراءة كيفية إجراء تحليل المنافسين. ينصح به الخبراء، وهو دليل شامل يشرح ماذا ولماذا وكيف يتم تحليل المنافسين.

سيساعدك استخدام أدوات تحليل المنافسين – البرامج أو التطبيقات – في العثور على معلومات حول استراتيجيات التسويق الخاصة بمنافسيك وأسرار نجاحها في السوق المشتركة. أدوات تحليل المنافسين مثل الأدوات التي ستوفر لك الوقت، بينما تحدد البيانات التي قد تفوتك عادةً

على الرغم من أن هذه الأدوات ستساعدك على فهم منافسيك، فإنها ستراقب أيضًا أداء الويب الخاص بك وتجد البيانات التي تحتاج إلى تحسينها في شركتك باستمرار.

  1. بحث سريع:

يمنحك محرك بحث الوسائط الاجتماعية القوي في Talkwalker – بحث سريع – نظرة عامة فورية عن علامتك التجارية عبر الإنترنت، تغطية واسعة للشبكات الاجتماعية والمواقع الإخبارية والمدونات والمنتديات، ستتمكن من مراقبة المحادثات المحيطة بعلامتك التجارية، والأشخاص المؤثرين الذين يتحدثون عنك، والاتجاهات في مجالك.

من خلال العمل في الوقت الفعلي، يمكنك إدخال علامات تجارية متعددة – منافسيك – ومقارنة النتائج بدقة 90٪. اكتشف أيضًا الخصائص الديمغرافية للجمهور والجنس والموقع والإشارات باستخدام الفلاتر، يمكنك التعمق في الاتجاهات والمواضيع والعثور على القصص التي تؤثر حاليًا، وتستطيع أن تعرف كيف أداء منافسيك، المناطق التي تفتقدها، أفكار لإنشاء المحتوى والتي سوف تلقى صدى لدى المستهلكين، ومن الجدير بالذكر أن وصولك إلى ما يخطر ببال منافسيك هو أمر غاية في الأهمية لأنها بتلك الحالة تستطيع أن تعرف منافسيك وتحدد كيف تفكر الفترة القادمة بما يجعلك تتجنب أخطاء الغير من المنافسين.

  1. Wappalyzer

هذه الإضافة هي واحدة من أدوات تحليل المنافس الأكثر إثارة للاهتمام في اللعبة بسبب طريقة عملها. يتم تشغيله كإضافة فايرفوكس

Wappalyzer هو أداة متعددة المنصات تكشف عن التقنيات المستخدمة في مواقع الويب المختلفة، كما تحمل شروط للشخص العادي؟ يعمل Wappalyzer كوظيفة إضافية لمتصفحك ويمكنه تحديد أنواع البرامج التي تعمل على موقع ويب معين. يمكنك النقر فوق مواقع منافسيك والحصول على فحص سريع للبرنامج الذي يستخدمونه

هذه أداة أساسية لفهم النجاح وراء مواقع منافسيك. يمكن لشركة خدمات ويب ماهرة إخفاء هذه المعلومات. ولكن، من المرجح أن منافسيك لم يدفعوا مقابل ذلك.

يوصف برنامج BuiltWith بأنه ذكاء أعمال وأداة تحليل تنافسي، ويوفر ملفات تعريف لمواقع الويب، وتوليد العملاء المحتملين، والمبيعات وذكاء الأعمال، وبيانات التجارة الإلكترونية، والتحليل التنافسي، سيؤدي استخدام BuiltWith في التحليل التنافسي إلى تحديد قطاعات السوق الرئيسية التي قد تفوتها علامتك التجارية. تتبع منافسيك وقم ببناء قائمة بالآفاق.

احصل على عرض سعر

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن