كيفية بناء استراتيجية تسويق العلامة التجارية التي تتوافق مع عملك

عند إنشاء علامة تجارية، من المهم وضع خطة طويلة الأجل، حيث يجب أن تسترشد جميع استراتيجيات تسويق العلامات التجارية من خلال إنشاء رؤية للشركة، وتحديد جمهور مستهدف، وخلق الاتساق، والتواصل مع مشاعر جمهورك.

كيفية بناء استراتيجية تسويق العلامة التجارية التي تتوافق مع عملك

أولاً تأسيس رؤية الشركة:

يجب أن تقرر شركتك أولاً ما تريد أن تعرفه، ثم تقوم بتطوير استراتيجية لتمرير الرسالة عبر جميع القنوات التسويقية المتاحة. على سبيل المثال: هل تريد شركتك أن تُعرف باسم المبتكّر الرائد في مجالك مثل Apple؟ أو ربما مزود الفرح والسعادة، مثل كوكا كولا؟ ماذا عن مصدر الطاقة للرياضيين، مثل نايك؟ أو حتى مزود كل الأشياء قيمة مثل وول مارت؟

ثانيًا تحديد الجمهور المستهدف الاستراتيجي:

إذا لم تحدد جمهورك المستهدف بشكل صحيح، فقد لا تنجح جهود تسويق علامتك التجارية.

السوق المستهدف هو أكثر بكثير من فهم التركيبة السكانية الأساسية، حيث يقع العديد من المسوقين في فخ القول “سأستهدف أي شخص يريد شراء المنتج الخاص بي”. أو سأستهدف جميع الأمهات ولكن تخبرك شركة “بلانز” أفضل شركات تسويق العلامة التجارية أنه بدلاً من ذلك. يجب تقسيم السوق المستهدفة بواسطة علم النفس وتفسيره عن طريق إنشاء شخصيات الشراء.

حيث من الممكن أن يكون الآباء مع أطفالهم ومن المحتمل أن يكونوا ضمن جمهورك المستهدف، لذلك يجب أن تضع قيمة على مكونات المنتجات التي تخدمها لأطفالهم. يجب أن يكون لديك أيضًا عدة أشخاص داخل هذا السوق المستهدف، مثل الأمهات التي لديها عادات التسوق المختلفة، أو المشاعر تجاه العلامة التجارية.

بمجرد إنشاء جمهور مستهدف قوي. انتقل إلى إنشاء علامة تجارية متسقة التي تمثل الخطوة الثانية في كيفية بناء استراتيجية تسويق العلامة التجارية التي تتوافق مع عملك.

كن متسقًا:

تعد كيفية تفاعلك مع العملاء بمرور الوقت حجرًا أساسيًا للعلامة التجارية الفعالة، حيث يجب أن تكون رسالتك وتصميم الشعار المرئي. ونغمة العلامة التجارية قابلة للتمييز ومحاذاته على المدى الطويل.

الاتساق أمر حيوي لبناء الثقة والولاء:

ماكدونالدز: هو مثال لعلامة تجارية حافظت على الثبات على مدار العقود القليلة الماضية، حيث أنه أصبح عندما يرى الآخرون الأقواس الذهبية الشهيرة، يمكنهم تقريبًا تذوق البطاطس المقلية، أو تصوير الجزء الداخلي للمطعم. حيث تقف العلامة التجارية على تكلفة رخيصة وسهلة الوصول وسريعة لشراء الوجبات السريعة. لذلك من خلال العلامة التجارية المتسقة في أي صناعة، يمكن أن تكون منتجًا أو خدمة معترفًا بها وموثوقًا بها.

إحدى الطرق لضمان الاتساق هي بناء الوعي والثقة عبر الإنترنت. نظرًا لأن معظم الشركات إن لم تكن جميعها تستخدم نوعًا من التسويق عبر الإنترنت، فإن إنشاء تناسق العلامة التجارية عبر الإنترنت. يمكن أن يكون الخطوة الأولى والأقل تكلفة لتطوير علامة تجارية متسقة.

تأكد من متابعة تسويق علامتك التجارية في الحياة الواقعية:

يمكن أن تحصل على أفضل علامة تجارية عندما يتعلق الأمر بالشخصية، والتصميم، والمحتوى والإتساق. ولكن إذا لم يتابع منتجك وعودة لعملائه، فقد تضيع كل هذه الجهود.

يجب أن تكون جودة المنتج هي العامل الرئيسي عند النظر في تأسيس علامة تجارية قوية، حيث أنه عندما يكون لديك جودة منتج أو خدمة رديئة. فهذا يؤثر سلبًا على مفهوم علامتك التجارية. بالإضافة إلى ذلك يجب عليك التأكد من أن الاهتمام بالجودة يمتد ليشمل جميع مجالات تفاعل الشركة مع العملاء بما في ذلك منصات الوسائط الاجتماعية والدعم.

تطورت تسويق العلامة التجارية على مر السنين مع تطور طرق جديدة للتواصل، ووجدت الشركات طرقًا جديدة لبناء صورتها داخل وخارج الشبكة. من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. تمتلك العلامات التجارية قناة جديدة للتواصل مع متابعيها والحصول على رؤى وبث قيمهم وشخصيتهم.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” حتى تتمكن من تسويق العلامة التجارية الخاصة بك بأسرع صورة ممكنة من خلال اتباع العديد من الاستراتيجيات الحديثة والمطورة، تواصل معنا الآن.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.