كيفية إنشاء استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي ؟

مع وجود 3.8 مليار شخص يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بحلول نهاية عام 2019، تواصل العلامات التجارية جعل وسائل التواصل الاجتماعي أولوية في جهودهم التسويقية، على الرغم من أن استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي يعد أداة وتكتيك ترويجيين ممتازين، إلا أن بعض الشركات تتعامل معه بطريقة خاطئة، تقع العلامات التجارية والشركات ذات الأحجام المختلفة على خطأ في محاولة التفعيل على شبكات التواصل الاجتماعي الشاملة.

من الناحية النظرية يعني وجودك على كل منصة أنه لديك القدرة على الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين، ومع ذلك فإن اتباع استراتيجية ضعيفة تؤدي إلى ضعف الميزانيات المستخدمة، والمحتوى الضعيف، وانخفاض عائد الاستثمار.

بعض النصائح عن كيفية إنشاء استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تحديد أهداف وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك:

لن تكون قادرًا على تضييق نطاق خيارات المنصات الاجتماعية دون فهم سبب اهتمامك باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق العديد من الأهداف التسويقية، تستخدم العلامات التجارية استراتيجيات تسويق وسائل التواصل الاجتماعي وشبكاتها من أجل:

  • زيادة العملاء المؤهلين والمبيعات
  • الانخراط مع جمهورهم المستهدف
  • تقديم خدمة العملاء الفورية
  • توزيع المحتوى ذو العلامات التجارية
  • بناء مجتمع حول علامتك التجارية
  • تعزيز خصومات المنتج أو العروض
  • دفع حركة المرور ذات الصلة إلى موقع الشركة

الاحتمالات الترويجية مع وسائل الإعلام الاجتماعية لا حصر لها، ومع ذلك بدون توثيق أهدافك. لن تعرف أي من منصات الوسائط الاجتماعية يمكن أن تساعدك في تحقيقها. قبل البدء في استراتيجية اجتماعية كاملة، حدد ما تريد تحقيقه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

فهم صناعتك:

تعمل بعض قنوات التواصل الاجتماعي بشكل أفضل مع بعض الصناعات. على سبيل المثال تعد المنصات المرئية مثل Instagram و Snap Chat مثالية للصناعات مثل بيوتي سنتر. من ناحية أخرى  تعد المنصات الاحترافية مثل Twitter و LinkedIn مثالية لشركات الصناعية والتجارية.

ألق نظرة على منصات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها منافسوك، سيساعدك ذلك في فهم القنوات التي ينبغي أن تأخذها علامتك التجارية في الاعتبار. لاحظ أيضًا أساليب محتوى وسائل التواصل الاجتماعي التي ينفذها منافسيك. إن إدراكك لاستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمنافسة الخاصة بك. سوف يرشدك في إنشاء شركتك الخاصة من خلال تسليط الضوء على نقاط الفرص والضعف الذي يمكن أن تستفيد منه علامتك التجارية على تلك الشبكات الخاصة.

اعرف الغرض من كل منصة:

كل شبكة من وسائل التواصل الاجتماعي لها غرض مخصص، عند تحديد الشبكات التي تريد رفع المحتوى عليها، تحتاج إلى فهم الغرض من النظام الأساسي الفردي. ومدى ارتباطه بالمحتوى الذي ستشاركه، على سبيل المثال في حال كان لديك مطعم سيكون أداء المطعم جيدًا على الشبكات التالية:

  • موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
  • تويتر
  • انستجرام

ستسمح هذه الشبكات للمطعم بالرد على تعليقات العملاء، وتوفير تحديثات القائمة، ومشاركة الصور المغرية للأطعمة والمشروبات، وتوفير معلومات مفيدة للعملاء. لن يكون من المنطقي للمطعم أن يخصص وقته وجهوده في ملف تعريف LinkedIn إذا كان المقصود من النظام الأساسي هو للمهنيين الذين يتطلعون إلى إجراء اتصالات تجارية ذات معنى.

اذهب إلى حيث يكون جمهورك:

في النهاية فإن أفضل منصات وسائط اجتماعية لعملك هي التي يستخدمها جمهورك، ليس من الحكمة استخدام موارد التسويق الخاصة بك لإنشاء استراتيجية لقناة اجتماعية لا ينشط جمهورك عليها، على سبيل المثال إذا كانت الغالبية العظمى من السوق المستهدفة تفضل استخدام YouTube، فلن تكرس وقتك لتطوير استراتيجية LinkedIn متعمقة، أيضًا ضع في اعتبارك اهتمامات جمهورك فيما يتعلق بصناعتك، ونوع المحتوى الذي تنوي مشاركته، سيساعدك هذا ليس فقط في اختيار الشبكة المناسبة، ولكن أيضًا تطوير استراتيجية شاملة لوسائل التواصل الاجتماعي.

أخيرًا نحن هنا لنرفع عن كاهلك عناء كل هذا شركة “بلانز” تساعدك في وضع استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقط كل ما عليكم التواصل معنا لمعرفة أفضل العروض الحصرية التي نقدمها لكم.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.