كيف يساعدك التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

نظرًا لأن 45%من إجمالي سكان العالم يقضون ما متوسطة ساعتين ونصف في تصفح قنوات التواصل الاجتماعي يوميًا. فمن الصعب تجاهل أهمية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في دورة حياة أي مشروع تجاري. تشير الإحصائيات إلى أن 79% من الأشخاص يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، بينما يثق 64% منهم بالعلامة التجارية التي تتصل بعملائهم باستخدام هذه القنوات، بغض النظر عن حجم أعمالك الكبيرة أو الصغيرة، لا يمكنك تحمل عدم وجودك مع عملائك.

كيف يساعدك التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

الغرض من تسويق وسائل التواصل الاجتماعي هو بناء علامة تجارية، وزيادة ظهور العلامة التجارية، من خلال بناء العلاقات والتواصل مع العملاء المحتملين.

بالنسبة لبعضكم ربما تم تحديد الاستثمار في خدمة تسويق وسائل التواصل الاجتماعي على أنه الرابط المفقود الذي يربطك بمستهلكيك، ومع ذلك بالنسبة للآخرين الذين ما زالوا يفكرون في الغوص في نهاية التسويق الاجتماعي، لا يبحثون عن الحقائق التالية.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يزيد من وعي علامتك التجارية، 78% من الشركات الصغيرة تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لجذب عملاء جدد، علاوة على ذلك حدد 33% من العملاء وسائل التواصل الاجتماعي باعتبارها الطريقة التي يحددون بها منتجات وخدمات العلامات التجارية الجديدة.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يساعد على التحقق من علامتك التجارية، إن وجود وسائل التواصل الاجتماعي للشركة عندما يتم بشكل صحيح، يخبر المستهلكين أن علامتهم التجارية نشطة وتركز على التواصل المزدهر مع المستهلكين، 63% من المستهلكين الذين يبحثون عن الأعمال التجارية عبر الإنترنت وهم أكثر عرضة لرؤية علامتك التجارية.

استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

إن وجود وسائل التواصل الاجتماعي دون وجود استراتيجية وخطة مناسبة يمكن أن يكون بنفس القدر من الضرر لعملك مثل أي خطة على الإطلاق، لقد أنشأنا قائمة مرجعية لاستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تساعد عمليات التسويق عبر الإنترنت.

“نهج تسويقي استراتيجي يركز على إنشاء وتوزيع محتوى ذي قيمة وملائم ومتسق لجذب جمهور محدد بوضوح والاحتفاظ به”.

– حدد الأهداف، ابدأ بشكل كبير ثم اسقط. هل تحتاج إلى زيادة ولاء العملاء؟

– تعرف على جمهورك المستهدف، لا تستخدم فقط التركيبة السكانية بل تتوسع مع علم النفس.

– وسائل التواصل الاجتماعي، حدد أي الوسائط الرقمية ستساعدك في التواصل مع جمهورك. هل سيأخذ هذا شكل مدونة، فيديو، بودكاست؟

– استراتيجية الشبكة الاجتماعية، ركز على شبكة اجتماعية تضيف قيمة. لمجرد أن شبكة تضم أكثر من مائة مليون مستخدم نشط لا يعني أنها ستساهم بشكل مباشر في أهداف علامتك التجارية.

– القياس والاختبار، ماذا يعني النجاح بالنسبة لك؟ تحتاج إلى تحليل استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار لفهم مدى فعاليتها. تفاعل مع جمهورك، واكتشف ما الذي ينجح وما الذي لا ينجح.

الخلاصة:

اليوم يكاد يكون من المستحيل على أي عمل تجاري أن ينمو دون وجود وسائل التواصل الاجتماعي. إنها طريقة منخفضة التكلفة للتواصل مع المستهلكين، وخلق الوعي بالعلامة التجارية، وتوفير الطريقة المثلى التي تمكن العملاء من التواصل معك.

هل تحتاج إلى مساعدة في إنشاء استراتيجية تسويق لعملك عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟ إذا كانت استراتيجيتك الحالية لا يبدو أنها تقود النتائج التي تحتاج إليها، فقم بالتواصل معنا.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.