5 مهارات أساسية لتصبح كاتب محتوى عربي ناجح

الكتابة هي وظيفة الأحلام، ولكن ليس للجميع. فإذا كنت تريد أن تصبح كاتب محتوى ناجحًا، فأنت بحاجة إلى مجموعة كاملة من المهارات التسويقية، قد يبدو أن كتاب المحتوى الناجحين لديهم حياة يحسدون عليها – فهم يعملون من المنزل، لا يرتبطون بوقت محدد للعمل ويعملون كما يحلو لهم – ولكن الحقيقة أن الغالبية العظمى منهم لديهم صعوبة في ايجاد عمل، إنهم يفتقرون إلى المهارات اللازمة لتحقيق النجاح، لأنه مهما كانت موهبتهم، فإن مهارة الكتابة وحدها لا تكفي ببساطة. نحن في ” بلانز” نعرف مواصفات كاتب المحتوى الناجح، وفي هذا المقال تتعرف مع أفضل كاتب محتوى عربي على المهارات الخمس التي تحتاجها لتصبح كاتب محتوى ناجح.

كاتب المحتوى الناجح يتقن أنماطًا مختلفة من الكتابة:

على كاتب المحتوى الجيد أن يتقن أنماطا مختلفة من الكتابة، لأن كل شكل من أشكال الكتابة له أسلوبه الخاص، فكتابة الأخبار الصحفية، والتي عادة ما تكون في شكل فقرات قصيرة، ويتركز محتوها في الفقرة الأولى من الخبر، تختلف عن التدوين مثلا الذي يتميز بكونه شخصي ودي إلى حد كبير، غالبًا ما يحمل رأي أو تجربة شخصية على كتابته، اسكريبت الإعلان يجب أن يكون قصيرًا ومقنعًا، على عكس التقارير  والبيانات الحكومية التي تكون مطولة بحيث تصف المشكلة وتقدم لها حلولا، وبغض النظر كل فئة من هؤلاء هي نوع من المحتوى وجميعها مطلوبة، وكلما تخصصت في نوع معين كلما أصبحت أكثر قيمة وازداد الطلب على عملك.

لا يختار كاتب المحتوى الناجح مواضيع عشوائية:

“الخيال” هي الكلمة المفتاحية لصناعة التسويق التي تصف العملية الإبداعية لإيجاد موضوع وعنوان وزاوية للكتابة،  تخرج معظم الأفكار الإبداعية من خلال العمل الجماعي، لكن الكتاب المستقلين عادة ما يكونون بمفردهم، لذا من المفيد معرفة كيف تولد فرق التسويق الاحترافية الأفكار؟ قبل القيام بذلك يحتاج كتاب المحتوى الناجحون إلى:

  • فهم جمهورهم أو بتعبير المسوقين خلق “حاجة المشتري”، إذا كنت تعرف من هم القراء، فيمكنك كتابة ما يريدون قراءته، أنت تكتب لجمهورك، وليس لنفسك أو لشركتك.
  • معرفة كلمات البحث الشائعة: إذا عرفت أن موقع com أظهر أن “كتابة المحتوى” هي كلمة بحث مفتاحية أفضل من كلمة “كاتب المحتوى”، سيدفعك ذلك إلى تغيير العنوان.
  • تحقق من المنافسة: ما المحتوى الناجح الذي يشاركه الآخرون في مجالك؟ يمنحك تدقيق المحتوى التنافسي الكثير من المعلومات، ليس فقط حول ما يشاركه منافسيك، ولكن من يقوم بقراءة محتواهم، والتدوين حوله، وتغريده ونشره من مكان لآخر.

صياغة عنوان مفاجئ: بعد أن تكونت لديك معرفة بالكلمات المفتاحية الشائعة في محركات البحث، والمنافسين وشخصية واحتياجات القراء، خذ وقتك واختر موضوعك وضع عنوانًا يثير اهتمام القراء، العنوان يجبر الناس على متابعة القراءة، أو التوقف عنها، الكلمات الأكثر أهمية في مقالتك هي العنوان والوصف التعريفي.

كاتب المحتوى الناجح يقدم موضوعات أصلية:

إنها سمعتك يجب أن تكون كل مشاركة تحمل اسمك أصلية ربما يبدو ذلك صعبًا، حيث يكتب عشرات الآلاف من الأشخاص حول نفس الموضوعات، لكنه أسهل مما يبدو يمكن لكل كاتب موهوب أن يتبنى صوتًا فريدًا أو يقدم منظورًا مختلفًا، أو يجد ضوء جديدًا لموضوع شائع.

يعرف كاتب المحتوى الناجح الـ SEO و HTML و CSS و WordPress:

لا داعي للذعر تحتاج فقط إلى بعض الأساسيات حول هذه الكلمات، يحتوي WordPress على الكثير من التصميمات التلقائية، بمستويات ووظائف متفاوتة، وفي بعض الأحيان تكون الطريقة الوحيدة لإظهار النص بالطريقة التي تريدها هي التعمق في علامة تبويب النص HTML، ومعالجة الكود لوضع وسوم جيدة في العنوان أو إصلاح مشكلة التباعد، الأمر يستحق وقتك لتعلم الأساسيات.

المعرفة بالـ SEO  تحسين محركات البحث أمر بالغ الأهمية أيضا، حيث تتغير خوارزميات محركات البحث باستمرار، ويتعين على الكاتب الجيد متابعة هذا الأمر، يبقى شيء واحد ثابت هو الجودة العالية للمحتوى، إذا تمكنت من كتابة محتوى متعمق من منظور فريد، فستكون مطلوبًا بشدة.

كاتب المحتوى الناجح هو خبير  في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي:

بناء اسمك في هذا المجال هو الأهم. وتضع وسائل التواصل الاجتماعي كل ما تحتاجه في متناول يدك؛ حيث تساعدك على بناء جمهورك، ومقابلة الناشرين والتحدث مع الخبراء في مجالك، إذا نشرت كتاباتك، فإن المرح قد بدأ لتوه، وكلما زاد نشاطك على وسائل التواصل الاجتماعي، زاد احتمال أن يتابع المتابعون المحتوى الخاص بك، كتاب المحتوى الناجحون نشطون وشخصيات عامة وودودون.

لذلك إذا أردت أن تصبح كاتب محتوى عربي ناجح فكر مرة أخرى، فبمجرد إضافة “محتوى” إلى “كاتب” لا يعد الأمر متعلقا بمجموعة من الكلمات الموجودة على الورق؛ كتاب المحتوى هم خبراء تسويق  ومتخصصون في تحسين محركات البحث (SEO)، وفي استخدام وسائط التواصل الاجتماعي، مع مجموعة من المهارات المناسبة، ستنجح وستجد أن عملك هو أفضل وظيفة في العالم.

أما إذا كنت تبحث عن أفضل كاتب محتوى عربي يساعدك في التسويق لعملك وترويج منتجاتك وبناء علامتك التجارية ، وبناء علاقات صداقة وولاء مع عملائك ، وبالتالي زيادة مبيعاتك وأرباحك .  فتوجه إلى شركة “بلانز” .

 



اترك تعليقاً

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن