أهم 6 وسائل للتسويق الالكتروني تعتمد عليها “بلانز” أفضل شركة تسويق الكتروني

يتضمن التسويق الرقمي فئتين رئيسيتين هما : التسويق عبر الإنترنت ( أون لاين )، والتسويق بدون الإنترنت ( أوف لاين )، بينما يعتمد التسويق بدون الإنترنت أدوات مثل الراديو، والتليفزيون، والإعلانات الهاتفية، يحتوي التسويق عبر الإنترنت على 6 فئات رئيسية تعتمد عليها بشكل أساسي شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق الكتروني :

  • تحسين محركات البحث (SEO).
  • تسويق محركات البحث (SEM).
  • إعلانات الدفع بالنقر (PPC).
  • التسويق بالمحتوى.
  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (SMM).
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني.

  1. تحسين محركات البحث : وفقًا لـ Search Engine Land ، تعني SEO “تحسين محركات البحث”، عملية الحصول على الزيارات من نتائج البحث المجانية أو الأصلية على محركات البحث”، ومن خلال فهم كيفية تصنيف محركات البحث لمواقع الويب، يمكن للمرء تحسين موقع الويب الخاص به، لزيادة فرصه في الحصول على تصنيف جيد في عمليات البحث ذات الصلة، وتستمر خوارزميات محرك البحث في التغيير ، مما يجعل من الضروري للشركات التجارية الاستمرار  في تحسين محركات البحث، للحصول على تصنيفات عالية للكلمات الرئيسية ذات الصلة.
  2. التسويق بمحركات البحث(SEM) ، واعلانات الدفع بالنقر   PAY-PER-CLICK ADVERTISING (PPC) : تسويق محركات البحث هو عملية الحصول على زيارات لموقعك من خلال عمل إعلانات على محركات البحث، ويعد Google AdWords، من خلال العديد من المقاييس منصة البحث المدفوعة الأكثر شعبية التي يستخدمها مسوِقو البحث، ويأتي بعدها إعلانات محرك البحث Bing، وهناك العديد من منصات ( PPC ) الأخرى المصنفة في المستوى الثاني، هذا بالإضافة إلى إمكانية الإعلان PPC على شبكات التواصل الاجتماعي الرئيسية.

عادةً ما يتم الإعلان باستخدام  SEM و PPC من خلال محركات البحث ، التي تتقاضى من المعلنين مبلغًا محددًا مسبقًا في كل مرة يتم فيها النقر فوق الإعلان، وبينما تستفيد محركات البحث من هذا النموذج بشكل كبير ، يستفيد أصحاب المواقع من القدرة على استهداف عملائهم المحتملين بدقة.

  1. التسويق بالمحتوى: وفقًا لمعهد التسويق بالمحتوى Content Marketing Institute، فإن تسويق المحتوى هو نهج تسويقي استراتيجي يركز على إنشاء ونشر محتوى ذي قيمة، ملائم ومتسق لجذب جمهور محدد بوضوح والاحتفاظ به، وتحويله في نهاية المطاف إلى عميل ومستهلك، ويعد تسويق المحتوى هو العملية المستمرة التي تركز على التواصل مع عملائك دون البيع لهم بشكل مباشر، بدلاً من ذلك تستخدم الشركات استراتيجيات التسويق بالمحتوى، لتثقيف المستهلك وتقديم معلومات قيمة للمشترين الذين بدورهم يكافئونها بولائهم وشرائهم منتجاتها.

وبغض النظر عن نوع التسويق الذي تعتمد عليه، يجب أن يكون تسويق المحتوى جزءًا من استراتيجيتك، وليس شيئًا منفصلاً عنها، فالمحتوى الجيد هو جزء من جميع أشكال التسويق، بما في ذلك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وSEO ، PR ، PPC.

  1. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (SMM): كمستخدمين نهائيين، يعرف الكثير من الناس بالفعل الكثير عن وسائل التواصل الاجتماعي، لكن معرفتهم عن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي عادة ما تكون محدودة.
  2. يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة رائعة للشركات، لتحقيق أهدافها فيما يتعلق ببناء العلامات التجارية، وتحسين خدمة العملاء، والوصول إلى عملاء جدد وجمع تعليقات العملاء ومعرفة احتياجاتهم، وإذا تمكنت الشركات من إنشاء محتوى جيد يوفر قيمة للآخرين، فسيمكنهم ذلك من التواصل مع العملاء بطريقة مربحة.
  3. التسويق عبر البريد الإلكتروني: لطالما اعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني ركيزة أساسية لأي عمل تجاري يحاول الحصول على مبيعات عبر الإنترنت، حيث يوفر التسويق عبر البريد الإلكتروني  اتصالًا مباشرًا مع العملاء، ويسمح لك بتوجيه العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بك.

في بضع خطوات بسيطة، يُمكنك تقديم التحديثات والأخبار المثيرة، والتذكيرات وما إلى ذلك لعملائك في غضون دقائق.

يبحث العملاء عن العلامات التجارية التي يمكنهم الوثوق بها، والشركات التي تعرفهم، وتتصل بهم بشكل شخصي، و تقدم عروضًا مخصصة لاحتياجاتهم وتفضيلاتهم، والتسويق الإلكتروني هو الطريقة التي يمكنك من خلالها توفير ذلك لهم .

وتقدم لك شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني، جميع خدمات ووسائل التسويق الإلكتروني المناسبة لعملك، وتساعدك على التواصل الأمثل مع عملائك، وتلبية احتياجاتهم وعرض منتجك بطريقة مميزة، وبناء علامتك التجارية، وبالتالي زيادة عملائك وضمان ولائهم وتوسيع عملك وزيادة أرباحك.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن