أفضل كاتب محتوى في جدة

جميعًا حينما نصادف بعض الاقتباسات نجد أنفسنا نختزل دون وعي منا المعرفة التي يقدمها لنا أشهر الكتاب، و لا نجد أنفسنا سوى أننا نحتفظ بقائمة من تلك الاقتباسات التي تعبر عن آرائهم في الكتابة والرفض والطموح والإلهام، لكن يختلف الوضع بالنسبة لصغار الكتاب فهؤلاء هم الملهمون لهم، وكثيرًا منهم يرجعون لتلك الاقتباسات لإيجاد الإلهام ويعودون إلى الكتابة بروح معنوية أقوى لأن كاتباً ما قد أعطاهم فكرة أو تحفيزا أو نقطة للبدء.

فمن مفارقة الإبداع أن نحاول بأقصى جهدنا لنتجاوز الطريقة التقليدية للكتابة، ولكن علينا أن نتخذ خطوة إلى الوراء لنوقظ  ونحفز بعض الطرق التي استخدمناها للإدراك والتعبير عندما كنا أطفالا، فاستخدم هذه اللآلئ من الحكمة دائمًا ما تلهمك و تحفزك على الكتابة كل يوم  فمن خلال التمرين اليومي على الكتابة، ستظهر عبقريتك وإبداعك بمعنى آخر استمر في  الكتابة…ولكن دائما ما يتسأل البعض عن كيفية كتابة مقالات بطريقة احترافية تحترم معايير السيو وكيفية تهيئتها جيدًا لمحركات البحث ليتم فهرستها بسرعة لتتصدر نتائج البحث، لذا سنوضح بعض النقاط الأساسية من وجهة أفضل كاتب محتوى في جدة  لتحصل على مقالة احترافية متوافقة كلياً مع محركات البحث.

أسس كتابة مقال احترافي والتي تعتمد عليها كوبي رايترز في مدونتها

  • قبل أن تبدأ في الكتابة، يجب أن تكون لديك فكرة للكتابة عنها، فأصعب ما قد يواجه الكاتب حينما يود أن يكتب مقالاً جديداً هو غياب الفكرة التي على ضوئها سيكتب مقاله الجديد، فهناك نوع من الكتاب يهتم كثيراً فيما يكتب ولا يريد أن يكون متشابها مع غيره، لذا يبذل جهدا كبيرا للبحث عن فكرة مقال جميلة وجديدة.
  • أضع دائما نصب عينيك أن أفضل مقالاتك ستكون حول الأشياء التي تضيء نيرانك ماذا تشعر بشغف؟ ما هي المواضيع التي تجد نفسك تتجادل معها أو ضدها؟ اختر جانب الموضوع الذي أنت “من أجله” بدلاً من “ضد” وسوف يكون مقالتك أقوى.
  • ضع فكرتك في جملة واحدة فقيمة الفكرة تعتمد على استعمالها، فلا يهم كيف تستخرج الفكرة، المهم أين ستضعها.
  • اختر عنوانًا للمقال يعبر عن فكرتك الرئيسية أن اختيار العنوان المناسب لموضوع ما هو من أهم الأمور في المقال فمحركات البحث أول شيء تقوم بتفحصه هو عنوان الموضوع، ومن ثم الوصف ومن ثم المحتوى وقياس كثافة الكلمات المفتاحية في المقالة، فكلما كان عنوان المقالة دقيق أكثر ويحاكي المحتوى بشكل جيد كلما كانت فرصة ظهورها في نتائج البحث اكبر.
  • تجنب الأخطاء الإملائية والنحوية عليك بمراجعة بعض الدروس الخاصة، بعلامات الترقيم، والتدقيق اللغوي ومعرفة أكثر الأخطاء الشائعة في الكتابة والإملاء والنحو.
  • أي مقالة لا بد من أن تتضمن ( 3 ) عناصر أساسية هي المقدمة – العرض أو الموضوع- الخاتمة:
  1. المقدمة: بما أن لكل شيء بداية، فبداية المقال تتمثل في مقدمة هي عبارة عن جمل استفتاحية أو ملخص يتضمن ما ورد في المقالة أو الموضوع الذي ستتحدث عنه وتكتب بشكل مختصر، ومبسط بحيث لا تتعدى الفقرة الواحدة حوالي عشرة أسطر، ولا بد أن تكون جاذبة للقارئ لكي تثير انتباهه.
  2. بالنسبة للعرض أو الموضوع فإنها تتضمن تفصيلاً للفكرة التي تود أن تطرحها بشكل تفصيلي ويتم كتابتها على عدة فقرات.
  3. الخاتمة عبارة عن ملخص لما سبق ذكره في المقال، وقد تحتوي على نصيحة يود الكاتب توجيهها لقارئه، أو حل للمشكلة المطروحة .


اترك تعليقاً

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن