هل تبحث عن أفضل شركة كتابة محتوى في قطر ؟

كتابة المحتوى التسويقي هو واحد من أكثر الأشياء المفيدة للتسويق الرقمي. من خلال الاستفادة منه في استراتيجية التسويق الخاصة بهم، يمكن للشركات إقامة وجود رقمي أقوى وتصبح أكثر تميزا، نجاح مثل هذه الحملة التسويقية يرتبط ارتباطًا وثيقًا بكيفية كتابة المحتوى الملائم الذي يساعد على جذب جمهورك، ويعرف المحتوى بأنه هو كل المحتوى الموجود على شبكات الإنترنت من كتب ومقالات وفيديوهات، بهدف كسب ولاء وثقة الجمهور المستهدف، لذا فإذا كنت تحاول إنشاء محتوى يلقى صدى لدى جمهورك على الشبكات الاجتماعية، ويميزك عن الضوضاء المحيطة، فهذا أمر رائع! أنت على الطريق الصحيح فأنت في حاجة بالتأكيد لمحتوى متميز، فعندما تريد تقديم الجديد والمختلف في مجال المحتوى الإبداعي والحصري؛ فبالتأكيد وجهتك ستكون هي “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى في قطر، فهي أول شركة متخصصة في كتابة المحتوى العربي بصورة احترافية في الشرق الأوسط.

شركة كتابة محتوى
 

بداية إذا كنت تقرأ هذا المقال فمن المحتمل أنك واحد من ثلاثة أفراد:

1. كاتب سمع عن كتابة المحتوى على أنه أحد أكثر أشكال الكتابة ربحية.
2. كاتب محتوى يبحث عن أفضل المهارات لتكوين إطاره الخاص به.
3. أحد المسوقين أو أصحاب الأنشطة التجارية الذين يتطلعون إلى زيادة استراتيجية التسويق عن طريق الوصول إلى لأفضل شركة لكتابة المحتوى .
بغض النظر عن ما جذبك إلى هذه المقالة، سنفيك بالخطوة الأكثر أهمية في كتابة المحتوى: وهي كيفية إنشاء استراتيجية لكتابة محتوى ناجح؟

استراتيجية كتابة المحتوى وتسويقه من قبل شركة” بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى في قطر:

سترشدك استراتيجية تسويق المحتوى إلى التخطيط والإنتاج والترويج وقياس المحتوى، قد يبدو إنشاء استراتيجية متينة أمر مستعصياً في بادئ الأمر، ولكنه سيقلل من عبء عملك تدريجياً ويجعل محتواك أكثر كفاءة.
الآن قبل البدء حان الوقت للتفكير في أهدافك وإنشاء استراتيجية تسويق المحتوى التي ستأخذ مبادراتك الرقمية إلى المستوى التالي، فمن خلال كل خطوة من تلك الاستراتيجية، تساعدك إلى الوصول إلى أفضل نمط لكتابة المحتوى.
 تحديد الأهداف التسويقية للمحتوى ومواءمتها مع أهداف عملك
عند التخطيط للمحتوى، كيف يمكنك أن تقرر ما يستحق إنشاء وماذا يجب أن يتم توصيله؟ يجب أن يخدم كل جزء من المحتوى الذي تشارك فيه هدفًا واضحًا لجهودك التسويقية، فمن الضروري للغاية أن تتوافق أهدافك التسويقية للمحتوى مع أهدافك التجارية الأوسع، حيث تساعدك المواءمة بينهما إلى النظر في المحتوى من حيث مقاييس العمل، مثل زيادة الزوار والمبيعات، والتي تعد أهم المؤشرات التي تشير إلى جدوى المحتوى، هذا المواءمة مفيدة أيضًا لإثبات قيمة مبادراتك التسويقية للمحتوى على نطاق أوسع.

ما الذي تحاول تحقيقه؟

 عند اختيار أهدافك التسويقية للمحتوى، اسأل نفسك سؤالًا مهمًا للغاية: كيف سأقيس هذا الهدف؟ يجب أن يكون كل هدف قابل للقياس سواء كانت النسبة المئوية أو مقدار النقود أو عدد الزيارات، حدد هدفك في نموذج رقمي وحدد كيفية تتبع التقدم، إذا لم تتمكن من تحديد طريقة محددة لقياس هدفك، فمن المحتمل أن يكون الوقت قد حان لإعادة التفكير فيه بعد تحديد أهدافك، عيّن كل خطوة مطلوبة للوصول إليهم، لن يضمن هذا فقط توافق المحتوى مع أهدافك التسويقية للمحتويات ، بل يلهم أيضًا منشئي المحتوى، إن معرفة ما يحتاجه جزء من المحتوى لتحقيقه على نطاق أوسع يمكن أن يبرز فكرة عما يجب إنشاؤه أو كيفية إنشائه.

شركة كتابة محتوى

في ما يلي بعض أهداف التسويق الشائعة للمحتوى التي يجب وضعها في الاعتبار:

1. زيادة الوعي بالعلامة التجارية في الأسواق الرئيسية.
2. زيادة حركة مرور الزوار إلى موقع الويب الخاص بك.
3. زيادة الاشتراكات
لا تفكر في المحتوى من خلال التفكير “كيف سيساعدني ذلك في تحقيق الأرباح”، حتى لا تعوق الإبداع، بدلاً من ذلك اقترح أفكار محتوى جيدة، ثم فكر في كيفية مواءمتها مع أهدافك التسويقية للمحتوى قد يكون ببساطة إضافة عبارة ذات صلة إلى العمل أو اختيار قنوات محددة للنشر عليها.

 تحديد الجمهور المستهدف للمحتوى الخاص بك

المفتاح في كتابة المحتوى هو الجمهور جزء كبير من استراتيجيات تسويق المحتوى الناجح ينطوي على معرفة جمهور واحد، اعتمادًا على الأهداف المحددة، سيكون من الضروري تكوين جمهور أو عملاء دائمين، سيساعدك هذا في العثور على الأفكار وإنشاء المحتوى الخاص بك لذا عليك:
1. بجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول جمهورك المستهدف.
2. سيساعدك الاستماع إلى وسائل التواصل الاجتماعي على تحسين معرفتك بخصائصها واهتماماتها.
3. ولضمان أن المحتوى الخاص بك له صدى، اسأل نفسك هذه الأسئلة الثلاثة المهمة:
– ما أنواع المحتويات التي يشاركونها؟
– أين يقضي الجمهور المستهدف معظم وقته على الإنترنت (الشبكات الاجتماعية، المدونات، المنتديات)، لذلك تقوم شركة “بلانز” بكتابة المحتوى إلى جمهورك أو مجموعات من المشترين المناسبين واختيار أفضل الوسائل المؤامة لكل نوع محتوى كـ:
1. Twitter هو أداة قوية لاستهداف شبكات محددة.
2. يعتبر Facebook مثاليًا لاستهداف الأشخاص حسب الاهتمام أو الفئة العمرية.
3. يساعد LinkedIn في استهداف الأفراد حسب الأعمال والصناعة.
إذا أخفق المحتوى المكتوب في اجتذاب الجمهور المستهدف، فلا يوجد ما يشير إلى جدوى المحتوى، حيث يؤدي عدم مشاركة الجمهور في المحتوى الخاص بك إلى انخفاض عائد الاستثمار.

إذن ما الذي يجعل المحتوى المكتوب جذابًا؟!!

1. للإجابة على ذلك السؤال بداية قم بالإجابة على ذلك السؤال، فكر في أفضل فيلم رأيته مؤخرًا… لماذا يعجبك؟ هل كانت المؤثرات الخاصة به فريده من نوعها؟ أو نوع الموسيقى مختلف ومتميز عن الموجود على شاشات التلفاز؟ أو لربما كان لديه قصة رائعة أو ركز على موضوع لم يتطرق إليه أحد من قبلك؟
2. لتقييم أنه الفيلم الأفضل دائمًا ما يقوم النقاد بمزج كافة هذه الجوانب للحكم على جدواه، هكذا هو كتابة المحتوى تتشابه الكتابة الجيدة للمحتوى مع الطريقة التي تجمع بها بين عدة جوانب أساسية من أجل إشراك القراء وتحقيق أداء جيد في محركات البحث، لذا تتطلب الكتابة الجيدة، الإبداع وتكتيكات تحسين محركات البحث والاتساق والغرض على الرغم من أن المحتوى الجيد يجلب الجماهير، فإن المحتوى الرائع يولد معدلات تحويل أعلى هذه هي الحيلة في زيادة الأرباح.
3. ابحث في منافسيك وحدد ما يمكن أن يساعدك في كتابة المحتوى التنافسي.

 حدد أنواع المحتوى التي تناسب عملك على أفضل نحو

بمجرد تحديد أهدافك وجماهيرك المستهدفة، يجب أن تكون قادرًا على تحديد أنواع المحتوى التي يمكن أن تساعدك في تحقيق كليهما، في ما يلي أمثلة على المحتوى الذي يمكن أن تساعدك في تحقيق أهداف معينة لتسويق المحتوى:
من بين أنواع المحتويات المفيدة:
1. دروس فيديو
2. قصص نجاح العملاء أو دراسات الحالة
3. محتوى يشير إلى الثقافة الشعبية الجماعية

شركة كتابة محتوى

إذا كنت بحاجة إلى كتابة محتوى تسويقي من شأنه أن يساعدك على نمو أعمالك التجارية، فإن “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى في قطر هي خيارك المثالي.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن