تعرف على كيفية كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو

“أولئك الذين لا يتعلمون من التاريخ محكوم عليهم بتكرار أخطائهم” إنه اقتباس ينطبق في الواقع تمامًا عندما يتعلق الأمر بالكتابة لمعايير السيو  ولأنك تكتب للناس الذي تقرأ مقالك وليس لمحركات البحث فمن المؤكد أنك تريد الحصول علي ترتيب وظهور جيد في نتائج البحث وإذا أردت ذلك يجب عليك الاهتمام بالمحتوي الذي تقدمه حتي يكون مصدر خارجي يعزز من مصداقية موقعك، حيث يعد المحتوى الجيد أمرًا مهمًا، ولكنه يحتاج أيضًا إلى مرتبة عالية في SERPs إذا كنت تريد الوصول إلى جمهور أوسع معه، إليك كيفية كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو.

إليك كيفية كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو سيستمتع بها جمهورك ومحركات البحث

إنشاء المحتوى الأصلي:

لا فائدة في إنشاء محتوى جديد إذا لم يكن أصيلًا بدرجة كافية ليبرز. حتى إذا توصلت إلى فكرة من مصدر مختلف، فلا يزال الأمر متروك لك لتقديم وجهة نظرك الفريدة التي ستضيف قيمة إلى الموضوع المعين.

تحسين العنوان:

عنوانك هو من بين أول الأشياء التي سيصادفها المستخدمون عند إجراء عملية بحث هذا يضفي بعض القيمة لمحتواك. ومن المفيد طرح العديد من الأشكال بقدر ما تستطيع حتى تحصل على أفضل مرشح.

كذلك يعد إدراج الكلمة الرئيسية التي تركز عليها في العنوان فكرة جيدة، ولكن لا تحاول بشدة تضمينها، بل استخدم كلمات قوية وتجنب التكرار لإنشاء نتيجة واضحة وجذابة، للحصول على عنوان 55-60 حرفًا. لأن هذا هو ما ستعرضه Google على SERP، تأكد أيضًا من أن عنوان URL الخاص بك مناسب للعنوان، بدلاً من تسلسل الأرقام التي تجعله أكثر تعقيدًا.

تساعد العناوين أيضًا محركات البحث في الحصول على نظرة عامة سريعة على المحتوى الخاص بك. وهذا هو السبب في أنه يمكن أن يكون من المفيد أن تعرض الكلمة الرئيسية للتركيز مرة واحدة على الأقل.

سواء أكنت تتبع بنية H1 إلى H6، أو ببساطة أضفت عناوين H2 و H3 في النقاط ذات الصلة في جميع أنحاء النص. فإن البنية المتسقة في أجزاء المحتوى الخاصة بك موضع تقدير.

التركيز على الهيكل:

ليس المحتوى فحسب بل أيضًا هيكله، هو الذي يساعد محركات البحث في تحديد النتائج التي سيتم عرضها أولاً. وبالتالي يفضل إنشاء بنية واضحة مع عناوين وفقرات تسهل القراءة من منظور المستخدم وأيضًا من منظور البحث.

استخدام الكلمات الرئيسية:

يتم استخدام الكلمات الرئيسية بشكل أقل في الوقت الحاضر، ولكنها لا تزال مفيدة في تقديم نظرة عامة على الموضوع الذي تركز عليه، لا يزال البحث عن الكلمات الرئيسية مفيدًا عند محاولة تحديد الموضوعات الأكثر إثارة للاهتمام لجمهورك، يمكن أن تظل الكلمات الرئيسية جزءًا من المحتوى الخاص بك. بشرط أن تتم إضافتها في السياق وفي الرصيد الصحيح، ليست هناك حاجة للتضحية بجودة المحتوى الخاص بك لتشمل المزيد من الكلمات الرئيسية. لأن حشو الكلمات الرئيسية يمكن أن يؤدي إلى عكس النتيجة التي تريدها.

تشمل الروابط الداخلية والخارجية:

يمكن أن تساعدك الروابط الداخلية على إثبات سلطتك في حقل معين عن طريق إنشاء تسلسل منطقي من منشور إلى آخر. قد يؤدي هذا إلى سلسلة من المنشورات تقدم قيمة إضافية، مما يسهل على محركات البحث فهم موضوعاتك الرئيسية، تشير الروابط الخارجية أو الصادرة إلى أنك على دراية تامة بالموضوعات التي تكتب عنها. إلى الحد الذي تكون فيه جاهزًا لاستخدام مصادر أخرى لدعم المحتوى الخاص بك. من المفيد الارتباط بالمصادر ذات السمعة الطيبة. لأن هذه الروابط لها مصداقية أكبر.

تحسين الصور:

يوفر تحسين صورك فرصة إضافية للظهور في نتائج البحث، وهذه المرة في البحث عن الصور، نظرًا لأن المحتوى المرئي يصبح أكثر وضوحًا، فلا يمكن تركه خارج مُحسّنات محرّكات البحث. لحسن الحظ لا يستغرق تحسين صورك وقتًا طويلاً.

الخلاصة:

في النهاية كل هذه الخطوات تؤدي إلى نتيجة واحدة جوهرية. وهي إفادة القارئ وتقديم محتوى عالي الجودة ومنسق بشكل جيد يسهل القراءة والاستفادة منه. وأيضا احترام معايير السيو لا يعني أبدا أن تكثر الكلمات المفتاحية أو أن تضع عنوان خادع بل يأتي من محتوى جيد. يفيد العملاء أو مستخدمي موقعك ثم العنوان ثم الباك لينكس وأخيرا الكلمات المفتاحية.وهذا ما تهتم به جوجل. فحتى لو لم تكن تعلم شيئا عن قواعد SEO لكن تهتم بإفادة القارئ. فسيحصل موقعك على نتائج طيبة في محركات البحث. تواصل معنا الآن من خلال الواتساب واطلب الآن كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو من “بلانز” وتمتع بأفضل الخدمات والعروض الحصرية.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

4 عناصر أساسية لتصميم بروفايل احترافي

4 عناصر أساسية لتصميم بروفايل احترافي

يعتمد نجاح العلامات التجارية في الأسواق على الترويج الجيد وزيادة الوعي بالعلامة وما تقدمه من  منتجات وخدمات ومدى جودتها ولتتمكن من تحقيق الأهداف التسويقية بنجاح،

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.