” بلانز” لـــ كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو  

إذا كان لديك مدونة تحتوي على عدد لا بأس به من المقالات، بالطبع تلاحظ أن جزء من هذه المقالات تجلب لك بعض الزيارات من محركات البحث، في حين أن الأغلبية العظمى من مقالاتك تعتبر مهجورة بلا زيارات أو تفاعل، تري ما السر في ذلك؟!!! ما الذي فعلته بشكل صحيح في المقالات المتصدرة، وأخفقت فيه في المقالات الأخرى.

عندما تبحث عن أي شيء على Google أو أي محرك بحث آخر، فإن ترتيب النتائج المعروضة يعتمد على خوارزميات معقدة، تأخذ هذه الخوارزميات العديد من العوامل لتقرير مواقع الويب التي يجب وضعها على الصفحة الأولى الصفحة الثانية، إلخ، لذلك لكي يصبح موقعك متوافقا مع معايير السيو يجب أن يحتوى على خريطة لتسهل عمل محركات البحث داخل موقعك تحتوى على كل الروابط داخل موقعك، و الخريطة ليست مفيدة للسيو و عمل محركات البحث فقط و لكنها مهمة أيضا لزوارك حيث تسهل عليهم التجول داخل موقعك، و الوصول لما يريدون بسهولة و يسر و هو من متطلبات السيو .

وبالطبع لا يوجد موقع ناجح  بدون محتوى، فمحركات البحث لا تظهر المواقع التي تعتمد على محتوى منقول في صفحات متقدمة، كما يجب ألا يستهدف المحتوى السيو مباشرة – أي لا تكون الكتابة بهدف السيو- بل يجب أن يستهدف زائر الموقع و ما يريد أن يراه في الموقع .

وصلنا الآن إلى جزء “المحتوى”، لكتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو إليك بعض الأشياء التي تحتاج إلى إتباعها لكي تحصي على موقع متوافق مع كل معايير السيو :

  • قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية: قبل البدء في كتابة المحتوى تأكد من وجود قائمة شاملة بالكلمات الرئيسية الصحيحة والعبارات الرئيسية التي ستستخدمها، يجب أن تكون هذه هي مصطلحات البحث التي يُرجح أن يستخدمها العملاء المستهدفون عند محاولة العثور عليك أو على خدمتك أو عملك أو منتجك.
  • ابدأ في كتابة محتوى عالي الجودة: لا يمكن أبدًا التقليل من أهمية المحتوى عالي الجودة، إذا كانت جودة المحتوى لديك منخفضة ، فبغض النظر عن مقدار الوقت الذي تقضيه في تحسين المحتوى الخاص بك، ستفقد جميع مزايا تحسين محركات البحث، تذكر أن السبب الوحيد لوجود المحتوى الخاص بك هو خدمة العملاء المحتملين، لذا بغض النظر عن ما تكتبه، ضع في اعتبارك أن عليك تقديم نوع من الحلول.
  • قم بتضمين كلماتك الرئيسية: بمجرد أن تقوم بكتابة المحتوى قم بتضمين كلماتك الرئيسية في المواقع الاستراتيجية، لا تبالغ في استخدامها كلما شعرت بعدم قدرتك على المساعدة في استخدامها استخدم البدائل.
  • تعزيز المحتوى الخاص بك: يعد تسويق المحتوى الخاص بك، والتأكد من أن جمهورك المستهدف قادرًا على العثور على المحتوى الخاص بك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات التواصل الاجتماعي المختلفة يمثل جانبًا مهمًا في تحسين محركات البحث.
  • إنشاء عناوين الصفحات، تساعد العناوين المستندة إلى الكلمات الرئيسية في إنشاء سمة الصفحة واتجاه كلماتك الرئيسية.
  • تطوير ملفات Sitemap جديدة لـ Google وBing. اجعل من السهل على محركات البحث فهرسة موقع الويب الخاص بك، قم بإنشاء إصدارات XML وإصدار HTML هو الخطوة الأولى، يمكن تقديم خرائط مواقع XML بسهولة عبر أدوات مشرفي المواقع من Google و Bing.
  • اختبار وقياس. تحليل تصنيفات محرك البحث وحركة المرور على شبكة الإنترنت لتحديد مدى فعالية البرامج التي قمت بتنفيذها، بما في ذلك تقييم أداء الكلمات الرئيسية الفردية، اختبار نتائج التغييرات، والحفاظ على تتبع التغييرات في جدول بيانات Excel أو أي شيء آخر.
  • أعمال صيانة. تعد الإضافة والتعديل المستمر للكلمات الرئيسية ومحتوى موقع الويب ضروريين لتحسين تصنيفات محرك البحث باستمرار حتى لا يتوقف النمو أو يتراجع في محركات البحث، كما يجب عليك مراجعة استراتيجية الارتباط الخاصة بك والتأكد من أن الروابط الواردة والصادرة ذات صلة بعملك، يمكن للمدونة أن توفر لك البنية اللازمة وسهولة إضافة المحتوى الذي تحتاجه.

الخلاصة

في النهاية يجب التأكيد على أن احترام معايير السيو لا يعني أبدا أن تكثر الكلمات المفتاحية أو أن تضع عنوان خادع بل يأتي من محتوى جيد يفيد العملاء أو مستخدمي موقعك  ثم العنوان ثم الباك لينكس وأخيرا الكلمات المفتاحية.

اطلب الآن مقالات متوافقة مع معايير السيو من ” بلانز” وتمتع بأفضل الخدمات والعروض الحصرية.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن