شركة ” بلانز” لكتابة محتوى سوشيال ميديا محترف

يعرف أصحاب الأعمال التجارية أنه من أجل توليد المبيعات، فإن معرفة السوق المستهدف وإيجاد طريقة للمشاركة وإقامة علاقة معهم أمور ضرورية. يجعل محتوى سوشيال ميديا كل من هذه الأشياء ممكنة، وباستخدام الأدوات المناسبة، يمكنك توليد المزيد من المبيعات. تسمح وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا لأصحاب الأنشطة التجارية بمعرفة ما يقوله الناس حول علامتهم التجارية الخاصة ، بالإضافة إلى منافسيهم. يمكنك تحديد احتياجات منطقة مستهدفة معينة من خلال النظر في مختلف وسائط التواصل الاجتماعي. فيما يلي بعض الطرق التي تعتمدها شركة “بلانز” عند إنشاء محتوى سوشيال ميديا لزيادة المبيعات.

كيفية إنشاء محتوى سوشيال ميديا لنمو الأعمال التجارية؟

  • التعرف على النظام الأساسي المناسب للاستخدام

قبل التفكير في استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية ، من المهم معرفة النظام الأساسي المناسب لسوقك المستهدف. تعد الشبكات الاجتماعية وسيلة رائعة لتوليد الإيرادات ، ولكن يجب عليك اختيار الأنظمة الأساسية التي تتمتع بأفضل الإمكانيات للوصول إلى جمهورك المستهدف. غالبًا ما يؤدي استهداف كل شبكة اجتماعية دون التركيز يؤدي إلى  إهدار الميزانيات والارتباك. خذ بعين الاعتبار هذه العوامل لكل شبكة:

  1. Facebook: Facebook هو أحد الخيارات الأكثر وضوحًا للبحث الاجتماعي. يستخدم 76٪ من البالغين عبر الإنترنت Facebook ، ومنذ ظهور Facebook Live ، شهد النظام الأساسي نموًا بنسبة 700٪ في مشاهدات الفيديو.
  2. Pinterestحوالي ثلث مستخدمي الإنترنت البالغين يصلون إلى Pinterest لكن المنبر يناشد النساء أكثر من الرجال. هذا يمكن أن يكون منصة مثالية للعلامات التجارية التي تركز على الإناث.
  3. Twitterيحتوي Twitter على 319 مليون مستخدم نشط شهريًا. بالإضافة إلى ذلك فإن 80٪ من استخدام تويتر هو هاتف محمول ، مما قد يكون رائعاً بالنسبة للشركات المحلية التي ترغب في التعامل مع العملاء أثناء التنقل.
  4. : LinkedIn هو منصة B2B الاجتماعية الرائدة. تضم الشبكة أعضاء عبر 200 بلد وهي مثالية للأعمال التجارية أو العلامات التجارية الخاصة بالأشخاص الذين يبحثون عن النمو.
  5. Instagram يوجد أكثر من 800 مليون مستخدم شهري على إنها طريقة رائعة للتفاعل مع شرائح الجمهور البصرية والمرئية ، لا سيما في الديموغرافية الألفية.
  • SnapChatيبلغ عدد مستخدمي SnapChat اليوم 173 مليون مستخدم يوميًا ، مع وجود معظم المستخدمين أقل من 24 عامًا.

اختيار النظام الأساسي المثالي لاستراتيجية محتوى الوسائط الاجتماعية ، ستحتاج إلى إنشاء شيء يسمى “ملف تعريف المتابع”. وهذا يسمح لك بتحديد العميل المثالي، طلع على المعلومات السكانية مثل العمر والجنس وحتى الخلفية التعليمية أو المهنية لتحديد متابعيك الأوائل.

  • تأسيس وجود قوي

قم بإنشاء شخصية جديرة بالثقة على الأنظمة الأساسية التي اخترتها واجذب جمهورك بالانضمام إلى المجتمعات، إنشاء نغمة فريدة لعلامتك التجارية. شارك محتوى جذابًا وغنيًا بالمعلومات من مصادر ذات صلة وذات مصداقية. سيكون المستهلكون على استعداد للتعامل معك إذا صادفتك كعلامة تجارية موثوقة.

  • تواصل وبناء العلاقات

بمجرد إثبات وجودك ، ستحتاج إلى التواصل مع مستهلكيك الحاليين والمحتملين. التعليق على مشاركات العملاء والإجابة على أسئلتهم، الرد على كل من التقييمات الجيدة والسيئة ، أيضا اطلب من عملائك تقديم أفكار لتحسين منتجك. تفاعل مع المستهلكين لتظهر لهم أنك مهتم بعد تطوير علاقة مع عملائك ، سيكون لديك فهم أفضل لاحتياجاتهم وتوقعاتهم ، وإيجاد طرق لبيع منتجاتك، يمكنك أيضًا توفير روابط لموقعك على صفحاتك.

  • النشر في أغلب الأحيان

الناس يتطلعون دائما إلى معلومات جديدة. اجعل صفحتك نشطة من خلال نشر المحتوى ذي الصلة بانتظام حول علامتك التجارية، يجب ألا يظهر المحتوى بشكل زائد عن الترويج لأن العملاء  قد ضاق بهم ذرعا النظر إلى الإعلانات. يمكنك بدء مدونة اجتماعية لنشر محتوى يحل مشاكل العملاء، تأكد من أن المحتوى التابع لك مثير للاهتمام وجذاب.

  • انشر المحتوى الذي يثير اهتمام الجميع ويؤسسك كسلطة.

سواء كنت تنشر رابطًا أو رسمًا بيانيًا أو تحديثًا للحالة ، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك فريدًا ويجب أن يجتذب العميل إلى صفحتك. إن امتلاك المحتوى المناسب يزيد من ثقة الأشخاص في علامتك التجارية  وبالتالي يزيد من المبيعات تعد الشبكات الاجتماعية وسيلة رائعة لتسويق علامتك التجارية. باستخدام منصات وسائط اجتماعية مختلفة، يمكنك زيادة مبيعاتك دون إنفاق الكثير من المال. لجني ثمار إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي، يجب أن تكون نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي وأن تجد طرقًا أفضل للتواصل مع عملائك

  • إنشاء محتوى قيم لتوعية جمهورك وإغرائه

تعد الشبكات الاجتماعية منصة ممتازة للعلامات التجارية لتقديم محتوى ذي حجم صغير ، ولكنه قيم إلى جمهورها. من المفترض أن ينشغل هذا المحتوى بجمهورك ، ويجذب ما يكفي لإغرائهم على إجراء عملية شراء، بالإضافة إلى ترويج مشاركات مدونتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك أيضًا إنشاء محتوى إعلامي بحجم صغير سيوفر قيمة لجمهورك على الشبكات الاجتماعية.

من الناحية المثالية يجب عليك توفير أدلة ومحتوى إرشادي. الهدف هو تزويد العملاء بنوع المعلومات التي ستجذبهم لتجربة منتجك وبالمثل يمكنك تقديم نصائح مفيدة حول كيفية استخدام منتجاتك إن استخدام هذا النوع من المحتوى “المعلوماتي” يمنح منتجك سياقًا أوسع ، ويمنح العملاء المحتملين أفكارًا حول كيفية استخدامه. على سبيل المكافأة يوفر هذا النوع من المحتوى للمستهلكين المستهدفين المزيد من الأسباب للنظر في شراء منتجك ، مما قد يؤدي إلى المزيد من التحويلات.

الخلاصة:

في السنوات القليلة الماضية ، ظهرت وسائل التواصل الاجتماعي كقناة تسويق فعالة لتعزيز العلامات التجارية. ولكن لتحقيق أقصى استفادة من هذه القناة ، تحتاج إلى فهم جمهور الوسائط الاجتماعية جيدًا. وإيلاء أفضل التحديثات والتكنيكيات التي تساعد في نمو الأعمال التجارية.

 

اطلب الآن محتوى سوشيال ميديا من شركة” بلانز” وتمتع بأفضل الخدمات والعروض الحصرية

 



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن