هل تبحث عن كتابة سياسة الخصوصية؟

يعتمد عالم الأعمال اليوم بشكل كبير على البيانات والمعلومات المستمدة من تلك البيانات، تعتبر البيانات مهمة جدًا للشركات التي تعالج هذه المعلومات لتوفير الخدمات والمنتجات لعملائها، وعلى اختلاف سياق الشركات من المستوى التنفيذي الأعلى وصولاً إلى المستوى التشغيلي يعتمد كل شخص داخل الكيانات المؤسسية هذه اعتمادًا كبيرًا على هذه  المعلومات.

في بيئة معقدة يعتمد فيها الكثير من الخطوات على البيانات التي تجمعها الشركات وتجري معالجتها، تصبح حماية تلك المعلومات مهمة بشكل متزايد، من بين الخطوات التي يتخذها أصحاب الأعمال لحماية بيانات المستخدمين، فإن كتابة سياسة الخصوصية واضحة وموجزة تحمل أهمية مركزية، لكل المواقع الإلكترونية على اختلاف الأنشطة التي تقوم بها أو الخدمات والمنتجات التي تقوم بتقديمها.

سنناقش في هذا المقال عناصر كتابة سياسة الخصوصية لمساعدتك على فهم أفضل لبنية اتفاقية سياسة الخصوصية الفعالة التي تغرس الثقة والمصداقية في نفوس عملائك وتحميك من عدد من قضايا المسئولية، ولكن في البدء:

ما هي سياسة الخصوصية؟

اتفاقية أو سياسة الخصوصية هي عبارة عن بيان أو مستند قانوني يوضح كيفية قيام شركة أو موقع ويب بجمع ومعالجة بيانات عملائها وزائريها، ويصف صراحةً ما إذا كانت هذه المعلومات سرية أم أنها تتم مشاركتها مع أطراف ثالثة أو بيعها، باختصار، إن سياسة الخصوصية هي المكان الذي تتيح للمستخدمين معرفة كل شيء عن كيفية التأكد من احترام خصوصيتهم من خلال ممارسات عملك.

ما هي المعلومات الشخصية التي قد تتضمنها سياسية الخصوصية؟

– الاسم.

– العنوان.

– البريد الإلكتروني.

– رقم الهاتف.

– العمر.

– الجنس.

– الحالة الزوجية/ الاجتماعية.

– العرق / السلالة.

– الجنسية.

– المعتقدات دينية/ الديانة.

 كتابة سياسة الخصوصية؟

إذا كنت تمتلك موقعًا على الويب أو تطبيقًا على الويب أو تطبيقًا للجوّال أو تطبيق سطح مكتب يجمع بيانات المستخدم أو يعالجها، فستضطر إلى نشر سياسة خصوصية على موقعك الإلكتروني (أو منح حق الوصول إلى اتفاقية سياسة الخصوصية الكاملة في التطبيق)، هناك العديد من الأسباب التي تجعل الموقع ينشر اتفاقية سياسة الخصوصية الخاصة به على موقعه الإلكتروني، فيما يلي بعض الأسباب الرئيسية:

مطلوب من قبل القانون:

لكي يشعر الأفراد بالارتياح لمشاركة معلوماتهم الشخصية على الإنترنت، يجب أن يكون هناك نوع من المسؤولية القانونية للشركات لحماية هذه البيانات وإبقاء المستخدمين على اطلاع حول حالة وصحة معلوماتهم، لقد أدركت دول حول العالم الحاجة لحماية بيانات مواطنيها وخصوصيتها.

يتعين على الشركات والمواقع الإلكترونية التي تجمع و / أو تعالج معلومات العميل نشر اتفاقية سياسة الخصوصية والالتزام بها، حيث أنه قد سنت بالفعل غالبية البلدان قوانين لحماية أمان بيانات المستخدمين وخصوصيتهم. تتطلب هذه القوانين من الشركات الحصول على موافقة صريحة من المستخدمين الذين سيتم تخزين بياناتهم أو معالجتها.

مطلوب من قبل خدمات طرف ثالث:

بصرف النظر عن القانون الحاكم، تطلب بعض مواقع الويب مثل Apple و Amazon و Google من مالكي مواقع الويب والتطبيق نشر اتفاقية سياسة الخصوصية إذا كانوا يستخدمون أيًا من خدماتهم، تستخدم العديد من مواقع الويب والتطبيقات إعلانات في الصفحة / داخل التطبيق من قبل أطراف ثالثة لتحقيق الأرباح، نظرًا لأن هذه الإعلانات تجمع أيضًا بيانات المستخدم، تطلب الجهات الخارجية من مواقع الويب أو التطبيقات أن تطلب من المستخدمين الموافقة على مشاركة بياناتهم الشخصية.

على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم Google Analytics على موقعك على الويب، فإن بنود خدمة Google Analytics تتطلب منك نشر اتفاقية سياسة الخصوصية. بالإضافة إلى ذلك، يجب أيضًا الإفصاح عن أنك تستخدم Google Analytics وبعض المعلومات حول كيفية جمع البيانات ومعالجتها؟

شفافية:

الشركات التي تدور نماذج أعمالها حول التعامل مع معلومات العملاء الحساسة تجد أنه من المهم للغاية تأسيس الثقة مع المستخدمين النهائيين، وذلك من خلال اتفاقية واضحة وشاملة لسياسة الخصوصية التي تخبر المستخدمين بالضبط عن المعلومات التي تجمعها الشركة وما تفعله بهذه المعلومات في الأعمال التجارية، وسبب جمع المعلومات، بالإضافة إلى مدة تخزين بياناتهم على خوادمك، فهذا يمنح المستخدمين شعورًا بالأمان ومعرفة مدى سيطرتهم على بياناتهم الشخصية وفقًا للشروط التي يشتركون بها.

الخلاصة:

الخصوصية ليست مفهوما جديدا،  لطالما أراد البشر الخصوصية في حياتهم الاجتماعية وكذلك الخاصة، لكن فكرة الخصوصية  الرقمية كحق من حقوق الإنسان هي ظاهرة حديثة نسبياً، في جميع أنحاء العالم، تم وضع قوانين ولوائح لحماية البيانات المتعلقة بالحكومة، والتعليم، والصحة، والأطفال، والمستهلكين، والمؤسسات المالية، إلخ.

هذه البيانات حاسمة بالنسبة للشخص الذي تنتمي إليه، وترتبط خصوصية البيانات وأمانها بالأفراد من أرقام بطاقات الائتمان وأرقام الضمان الاجتماعي إلى عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف، تعتبر معلوماتنا الحساسة والشخصية مهمة، يمكن أن يكون لهذا النوع من المعلومات في أيد غير موثوق بها عواقب وخيمة بعيدة المدى، ولهذا يتعين على الشركات أو المواقع الإلكترونية التي تتعامل مع معلومات العميل نشر سياسات الخصوصية الخاصة بها على مواقع الويب الخاصة بها، و “بلانز” هي أفضل شركة كتابة سياسة الخصوصية في الخليج.

اطلب الآن كتابة سياسية الخصوصية من “بلانز” وتمتع بعروض حصرية واحترافية بلا حدود.

 

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.