كيفية كتابة محتوى تسويقي متوافق مع معايير السيو؟

أصبح المحتوى جزءًا لا يتجزأ من التسويق عبر الإنترنت، فهو يعتبر أفضل رهان إذا ماكنت ترغب في نشر الرسالة الصحيحة للقراء الذين يمكن أن يترجموا في النهاية إلى مبيعات، فبدلاً من إضاعة المال على أنشطة الدعاية التقليدية، تركز الشركات على كتابة محتوى تسويقي ذي قيمة مضافة لإشراك المتسوقين عبر الإنترنت فإذا كان المحتوى الخاص بك يقول شيئًا جوهريًا، يمكنك أن تتوقع من القارئ أن يتجاوز المعتاد ويبادر بالشراء، لذا عليك أن تتبع ن أن استراتيجيات تطوير المحتوى التي تضمن قراءً أفضل مما يعني استجابة أفضل لتسويق المحتوى الخاص بك.

لماذا تعد محتويات التسويق مهمة؟

ببساطة تعتبر ملخصات تسويق المحتوى مهمة لأنه بدونها لن يعرف فريقك الإبداعي ما يحتاجون إلى القيام به. إن تزويد الكتّاب بمعلومات غير كافية في بداية العملية الإبداعية قد يؤدي إلى حدوث بعض المشكلات:

  • الإنتاج غير الفعال:

بدون توجيه واضح يجد الكتاب صعوبة أكبر في إنتاج العمل بسرعة، من المرجح أنك ستحتاج إلى طلب المراجعات، وهذا يزيد من احتمال عدم وجود مواعيد نهائية.

  • زيادة التكاليف:

إذا كنت تطالب باستمرار بإجراء مراجعات للحصول على نوع المحتوى الذي تحتاج إليه، فستتحمل تكاليف إضافية. قد تكون هذه التكاليف مدفوعات إضافية للكتاب والمحررين لتغطية عبء العمل، أو قد يكون استنزاف لوقتك.

  • نتائج سيئة:

إذا كان المحتوى لا يتناسب مع خططك التسويقية فستعاني نتائجك. إذا كان كتّابك يفهمون جمهورك ويعرفون نغمة الصوت المستخدمة، فإن لديهم فرصة أفضل لإنتاج محتوى مستهدف يتكلم مباشرة إلى جمهورك.

للتخلص من كل تلك المشاكل تساعدك شركة” بلانز” لكتابة المحتوى على كتابة محتوى تسويقي متوافق مع معايير السيو

كيف يمكنك إنشاء موجز تسويق المحتوى؟

الموجز التسويقي للمحتوى الخاص بك هو مخططك الخاص بفريق التصميم، والذي يحتوي على جميع المعلومات الأساسية لإنشاء محتوى مضاف القيمة يعكس بدقة أهداف علامتك التجارية وأهداف حملتك. عند إنشاء موجزك أضف أكبر قدر ممكن من المعلومات لضمان أن يكون الجميع على الصفحة الصحيحة:

  • تقديم تفاصيل الشركة:

كل شركة لديها صوت ويحتاج كاتبك إلى معرفة ماهية هويتك. خصص القسم الأول من الموجز لتوضيح علامتك التجارية، بما في ذلك القيم الأساسية والطموحات الخاصة بك. على سبيل المثال إذا كانت مواجهة المشكلات البيئية تمثل قوة دافعة لشركتك، فيجدر بك أن تعرف كتّابك.

  • تحديد هدف:

اسأل نفسك “ماذا أريد أن تحقق حملتي؟” قد يبدو تحسين المبيعات جوابًا واضحًا ولكن 53٪ فقط من المسوقين من قطاع الأعمال إلى المستهلك يحددون المبيعات كهدف رئيسي، في حين يرغب 74٪ في تحسين الوعي بالعلامة التجارية. قد تتضمن الأهداف الأخرى تحسين التفاعل مع المستهلكين على وسائل الإعلام الاجتماعية، إذا كان كتّابك يعرفون ما تأمل أن تحققه حملتك، فمن السهل عليهم التعامل مع موضوعك بطريقة تحقق أفضل النتائج.

  • اختر جمهورك:

يحتاج كتّابك إلى فهم جيد للجمهور الذي يكتبونه إذا كانوا سينتج محتوى جذابًا. لوضعها على المسار الصحيح، وإزالة قواعد البيانات الخاصة بك من العملاء الحاليين، والبحث عن الاتجاهات المتكررة. هل عادة ما يكون عملاؤك ذكرا أو أنثى؟ متزوج أم أعزب؟ من خلال تحديد السمات الشائعة، من الممكن إنشاء أشخاص يمثلون العملاء “المتوسطين”. على سبيل المثال قد تكون شخصية بسيطة، أنشئ أشخاصًا متعددين استنادًا إلى احتياجاتك واستخدمها لمساعدة كتّابك على تصور الأشخاص الذين يتحدثون معهم

  • حدد النغمة

لا تعد المراجع والموسيقى الموروثة من الثقافة الشعبية أفضل طريقة للاستفادة من المحترفين متوسطي العمر الذين يبحثون عن تحليل لسوق الأسهم ، لكنهم الطريقة المثلى لإجراء اتصال مع حشد وسائل التواصل الاجتماعي، وبالمثل فإن المقالات الفنية ذات الاستخدام المكثف للمصطلحات لن تتواصل مع القراء المسنين الذين لا يفهمون أجهزة الكمبيوتر، لذا فإن تحديد النغمة لكل منهما أفضل طريقة في تعزيز العلامة التجارية.

اطلب الآن كتابة محتوى تسويقي من شركة “بلانز” لكتابة المحتوى وتمتع بأفضل الخدمات والعروض الحصرية.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن