ما هي أفضل شركة كتابة محتوى تسويقي بالرياض؟


في هذه الأيام وهذا العالم الرقمي، يعرف الجميع مدى أهمية كتابة محتوى تسويقي والتسويق الفعال عبر المحتوى في جذب الجمهور المستهدف والفوز بالمبيعات والأرباح، ووفقًا لمعهد التسويق بالمحتوى (CMI)، تسويق المحتوى هو واحد من التقنيات الترويجية الأكثر فاعلية من حيث التكلفة، في الواقع، فإنه يوفر المزيد من العملاء المحتملين بتكلفة أقل من معظم الطرق الأخرى- الاستثناء الوحيد هو التسويق عبر البريد الإلكتروني- إذا كنت مالك نشاط تجاري أو خدمي أو مسوقًا، فأنت تريد أن تتأكد من أن المحتوى الذي تنشئه سيقدم نتائج حقيقية، وإلا فأنت تضيع وقتك فحسب، ألن يكون رائعًا إذا كان لديك طريقة سهلة لمعرفة أشكال المحتوى التي من شأنها تحقيق نتائج أعمال مضمونة؟ ولهذا السبب، قام متخصصي “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى تسويقي بالرياض بإعداد هذه القائمة بأشكال المحتوى الأكثر جذبًا لمساعدتك في الحصول على عائد استثمار أفضل من استراتيجية المحتوى الخاصة بك.

يفهم الجميع عمليًا أهمية “التسويق عبر المحتوى”، ولكن الكثير – حتى أولئك الذين لديهم استراتيجيات تسويق موثقة للمحتوى – لا يعرفون كيفية مواءمة أنواع المحتوى الذي ينشئونه مع أهدافهم التسويقية للمحتوى المطلوب، هذه بعض من النتائج الجديدة التي توصل إليها استطلاع فريق العمل، والتي قمنا فيها باستطلاع 628 من خبراء SEO عبر أنواع مختلفة من الأنشطة التجارية لفهم أفضل لكيفية بناء روابط لتحسين كفاءة محركات البحث خلال العام الماضي، فيما يلي الأنواع الخمسة من المحتوى، يقول الخبراء إنهم الأفضل في تنمية الروابط الخاصة بهم وكيف لك أن تحققهم في استراتيجية التسويق عبر المحتوى الخاصة بك:

الرسوم البيانية

تُعد Infographics أحد الأنواع الأكثر شيوعًا للمحتوى الأكثر فاعلية والحصول على المزيد من  الروابط. أكثر من نصف (53 ٪) من خبراء SEO يضعون الرسوم البيانية حجر الأساس و 61 ٪ منهم يجدون أنها وسيلة فعالة لكسب الروابط الخلفية، وجد Jubaer Pradhan ، المتخصص في تحسين محركات البحث في Vendasta Technologies ، نجاحًا غير مسبوق من خلال إنشاء الإنفوجراف، ثم السماح لمواقع أخرى بنشرها إلى جانب محتوى يرتبط بموقع الشركة، وبمجرد أن بدأ جبير بتوزيع هذه الرسوم المعلوماتية على أنها “رسومات نادرة”، زاد عائد الاستثمار (ROI) بشكل مثير – حيث كسب مئات الروابط الخلفية من عشرات المجالات المختلفة.

كيف استخدم الرسوم البيانية لبناء وكسب الروابط؟

  • اختر موضوعًا ملائمًا للغاية لجمهورك المستهدف، واجعله محددًا قدر الإمكان.
  • جمع نقاط البيانات (يفضل أن تكون التقطت من البحث الأصلي) حول موضوعك، اجعل نقاط الانفوجراف تتدفق منطقيًا لأسفل الصفحة.
  • اجعلها تبدو رائعة واستخدم خطوطًا كبيرة وتمثل جميع الإحصاءات الأساسية بشكل مرئي بحيث تقفز من الصفحة إلى نظر المتلقي بمجرد النظر إليها.
  • عند تصميم رسم بياني للمعلومات يمكنك استخدام أدوات مجانية مثل Canva، ولكنك قد ترغب في الاستعانة بمصمم (أو استخدام مصمم داخلي) للحصول على مظهر احترافي أكثر تخصيصًا.
  • بمجرد إنشاء الرسم البياني الخاص بك، يجب أن تقرر كيفية توزيعه.
  • تأكد: يعتبر المحتوى الداعم ذات الجودة العالية هو المفتاح لكسب روابط خلفية عالية الجودة، لأن Google devalues ​​حصل على “روابط مضمنة” إذا تم نشر المعلومات الخاصة بك فقط.
  • إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فقم بنشر ملف المعلومات على موقع الويب الخاص بك والترويج له عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  • ·        ” White papers”

لإنشاء شبكة روابط عالية الجودة، يجب أن تبدأ بشيء يستحق الارتباط به، وهذا يعني إنشاء محتوى رائع في الزاوية – محتوى ثري وحصري وملائم، •        ” White papers هي من بين أفضل أنواع المحتوى الأساسي، وذلك نظرًا لأنها  توفر للجمهور فحصًا معمقًا للمواضيع التي تهمهم حقًا، فهي بمثابة المحتوى الذي يبني مصداقيتك ويحل نقاط الألم لدى العملاء، قام اثنان وأربعون في المائة من خبراء SEO المستجيبين بإنشاء تقارير بيضاء و 60٪ منهم وجدوا محتوى مثاليًا لكسب الروابط، وبهذا فإن المحتوى الرائع (المقالات والتقارير) هو الطريقة الأكثر طبيعية للحصول على الروابط، ومع ذلك، كما هو الحال مع الرسوم البيانية ، فإن جودة المحتوى هي المفتاح.

كيف لي أن استخدام White papers لبناء الروابط؟

تحتاج إلى تعيين مؤلف الإعلانات أو كاتب محتوى متمرس لإنشاء ورقة بيضاء تستحق الارتباط بها، قبل كل شيء، يجب عليك:

  • اختر موضوعًا يلائم جمهورك ويلبي حاجة ملحة، (نعم، هذه هي الخطوة 1 لكل نوع من أنواع المحتوى).
  • الورقة البيضاء ليست كتيب للإعلان عن عملك، بل هي مورد يهدف إلى حل مشكلة.
  • السعي إلى إعلام وإقناع القراء، لابد أن تكون المعلومات أو الهيكل منطقيًا وموضوعيًا، يجب أن تتدفق حجتك نحو حجة الخاتمة.
  • المراجعة والتدقيق اللغوي  حتى تكون مثالية، تُعد عملية التعديل أكثر أهمية من أي وقت مضى في المحتوى الطويل مثل هذا، إصلاح الكلمات، والأخطاء الإملائية واللغوية، واستئصال الأفكار المتعرجة.
  • تضمين الروابط في ملفات تعريف الشبكات الاجتماعية ومشاركة المحتوى الأصلي. إذا كنت ترغب في إنشاء روابط عبر تقنيات وسائل التواصل الاجتماعي.
  • البيانات / البحوث

عندما يتعلق الأمر ببناء الروابط فإن البيانات والأبحاث هي أكثر أنواع المحتوى كفاءة لإنشاء ملفك الشخصي للرابط، بصفتها إحدى خبراء SEO  تقول “ماري هاينز” رئيسة شركة Marie Haynes Consulting Inc.: لا بأس من القيام بالترويج لإخبار الأشخاص بالمحتوى الخاص بك، ولكن إذا كان بإمكانك فقط الحصول على ارتباطات من خلال تقديم أموال إلى أشخاص أو حوافز كبيرة أخرى (الروابط المدفوعة)، فمن المحتمل أنك تقوم بذلك بشكل خاطئ، واحدة من أفضل الطرق للحصول على الروابط هي نشر الأبحاث الأصلية، هذا ليس من الصعب القيام به فقط اطّلع على سؤال يملكه الأشخاص في مجال عملك، ثم نفذ شيئًا للإجابة على هذا السؤال من خلال البيانات.

كيف لي أن استخدام البيانات والبحث لبناء الروابط؟

لإجراء بحث جيد، تحتاج إلى خمسة مكونات أساسية:

  • فرضية عظيمة.
  • مصداقية ومساهمات موثوقة.
  • اختبارات القيمة المحتملة لفكرة ما.
  • حجم عينة كبير.
  • مسح استراتيجية المحتوى قبل البدء في تجميع الإحصائيات، وحدد هدف استطلاعك، وكيف تخطط لاستخدام البيانات، وما هو التأثير الذي تأمل في أن يكون المسح الخاص بك.
  • الفيديو

مقاطع الفيديو هي نوع آخر من المحتوى الشائع عندما يتعلق الأمر بتقريب ملفك الشخصي للرابط، يقول 59٪ من خبراء SEO إنهم استخدموا محتوى الفيديو لبناء الروابط، وثلثي هؤلاء يجدونهم فعالين، وبطبيعة الحال، فإن شبكة الإنترنت غارقة في محتويات الفيديو هذه الأيام لدرجة أنه من الصعب الحصول عليها، ولهذا تحتاج إلى الدخول إلى رؤوس أعضاء جمهورك – وإنشاء محتوى بفهم تام لما يدفعهم، ويحبطهم، ويجعلهم يضحكون، ثم تحتاج إلى قضاء الوقت والجهد والميزانية لتتمكن من عرض مقاطع الفيديو الخاصة بك.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن