هل تبحث عن كاتب محتوى بجدة؟

تسعى أغلب الشركات والمؤسسات حاليًا إلى البحث عن كاتب محتوى بجدة يتميز بالاحترافية والإبداع ليكون الشخص الذي يساعد في التعبير عن الشركة وتطلعاتها ورؤاها وتصدير صورتها الحسنة إلى العملاء وذلك من خلال كلماته المميزة التي تعرف طريقها تمامًا نحو القلوب والعقول، مما يساعد في جذب المزيد من العملاء وتعزيز العلامة التجارية ونشر الوعي اتجاه المنتجات أو الخدمات المقدمة وذلك يؤدي إلى زيادة المبيعات والأرباح وتحقيق النجاح والوصل إلى أفضل النتائج.

من هو كاتب المحتوى؟

كاتب المحتوى هو شخص متخصص في إنشاء وإنتاج محتوى مكتوب بشكل جذاب وعالي الجودة للمواقع الإلكترونية المختلفة والمدونات ووسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة والإعلانات التسويقية والمنصات الرقمية الأخرى وذلك من خلال الكتابة بأسلوب بسيط وسلس لاستهداف جمهور محدد، حيث يعمل على اختيار كلمات مفتاحية ومصطلحات مناسبة تتعلق بمجال العمل وصياغتها بشكل جذاب لبيع المنتجات أو طرح الخدمات التي يبحث عنها العملاء المستهدفين على المنصات المختلفة، ولتصدر نتائج البحث مما يضمن تحقيق النجاح المطلوب.

ما الفرق بين صانع المحتوى وكاتب المحتوى؟

هناك اختلافات واضحة ومهمة تفرق بين صانع المحتوى وكاتب المحتوى وتتمثل كما يلي:

صانع المحتوى:

هو الذي يركز على إنشاء محتوى رقمي مثل الفيديوهات والصور والمواد التفاعلية حيث يمارس دورًا مهمًا في توليد الأفكار وتصميمات المحتوى والإنتاج، بالإضافة إلى وجود مهارات في استخدام البرامج والتقنيات الحديثة مثل برامج التصميم والمونتاج وغيرها.

كاتب المحتوى:

هو الذي يركز على كتابة النصوص والمقالات وتنظيمها وتحريرها، ويعتمد الكاتب على أدوات الكتابة التقليدية مثل الورقة والقلم والحاسوب وبرامج التحرير النصي، بجانب وجود مهارات الكتابة الإبداعية من خلال استخدام أساليب كتابة فعالة واختيار الكلمات الجذابة مع توفر مهارات التنظيم والتحرير المبتكرة.

المهارات الأساسية لكاتب المحتوى الناجح

تساعد المهارات المناسبة كاتب المحتوى بأن يكون لديه القدرة على كتابة محتوى واضح ومتناسق يوفر تجربة تفاعلية إيجابية للجمهور المستهدف للشركة من خلال أسلوب كتابة المحتوى الفعال الذي يحث المستخدمين لزيارة الموقع الإلكتروني للشركة للحصول على مزيد من المعلومات مما يحقق الأهداف المطلوبة، وتتمثل أهم هذه المهارات كالآتي:

(1) أن يكون قادر على التخطيط

حيث يجب أن يكون كاتب المحتوى لديه القدرة على التخطيط الجيد قبل البدء في كتابة المحتوى. مما يساهم في وضع الخطوط الغريضة للأفكار التي تمكن الكاتب من الكتابة بشكل أسرع، وعرض النقاط الرئيسية التي يبحث عنها الزائر أو الجمهور المستهدف، وتكوين بنية أفضل للمحتوى حيث يتيح التخطيط الجيد رؤية المحتوى ككل قبل الانتهاء من كتابته مما يساعد في تحسينه إن تطلب الأمر.

(2) أن يكون قادر على خلق محتوى جذاب وقيم

حيث يجب أن يكون كاتب المحتوى قادر على تحديد الأهداف الرئيسية لكتابة المحتوى ومعرفة خصائص الجمهور المستهدف مما يساعده في اختيار الكلمات والمصطلحات المناسبة لجذب الجمهور المستهدف بجانب قدرته على التنسيق والصياغة المتميزة التي تساعد في ظهور القيمة من المحتوى. وبالتالي يزيد من مشاركته على نطاق واسع مما يجعله يحقق النتائج المطلوبة.

(3) أن يكون قادر على بناء الثقة والولاء اتجاه لعلامة التجارية

حيث يجب ان يكون كاتب المحتوى قادر على فهم الجمهور المستهدف لكتابة محتوى جذاب بشكل احترافي. يعمل على تلبية احتياجاتهم مما يساعد في تعزيز العلامة التجارية وزيادة انتشار المنتجات. أو الخدمات المقدمة مما يبني علاقة ثقة وولاء اتجاه العلامة التجارية والوصل إلى تفاعل إيجابي وفعال.

(4) أن يكون قادر على اختيار عنوان جذاب

حيث وجد أن أغلب زوار المواقع الإلكترونية والمنصات المختلفة يقضون تقريبًا 15 ثانية في قراءة المقال قبل مغادرة الموقع. حيث يعتمد في قراءته الصغيرة هذه على العنوان والمقدمة. وبالتالي يجب أن يهتم كاتب المحتوى على اختيار عنوان قوي جذاب وملفت بجانب كتابة مقدمة. تحتوي على جمل بسيطة توضح الأهداف المطلوبة بدون تفاصيل بشكل مما تحفز الجمهور وتضمن قراءته للمحتوى حتى النهاية.

(5) أن يكون قادر على كتابة أنواع محتوى مختلفة

حيث تحتاج المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة لاستخدام أساليب متنوعة في الكتابة تتناسب مع مكان النشر. وتتوافق مع الجمهور المستهدف وأن يتميز بالمرونة. والتكيف وأن يكون لديه الإمكانية في التنقل من نوع إلى أخر بدون حدوث أي خطأ.

هل تبحث عن كاتب محتوى بجدة؟

إن كنت تبحث عن كاتب محتوى بجدة يتميز بالاحترافية إذًا تواصل مع فريق عمل شركة “بلانز”. وذلك لأنها توفر جميع خدمات كتابة المحتوى في المجالات المختلفة. مع فريق كامل من الكُتاب المحترفين والمبدعين الذين يتمتعون بأفضل المهارات عالية الجودة. التي تتضمن الوصل إلى أفضل نتائج النجاح.

لمزيد من التفاصيل بخصوص خدمات كتابة المحتوى الاحترافي. تواصل معنا الآن من خلال رقم الهاتف (+20)01007168456 أو راسلنا عبر الواتساب. أو البريد الالكتروني info@content-plans.com.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.