مقالات متوافقة مع معايير السيو ودورها في زيادة الوعي بعلامتك التجارية


تُعد العلامة التجارية لشركتك من الأصول القيمة ،خاصة إذا كنت قد وضعت قدرًا كبيرًا من الموارد في تطويرها ولكن هل تسألت يوما هل يتعرف العملاء المحتملون على علامتك التجارية؟! في الواقع فريق التسويق هو المسؤول بشكل مباشر عن زيادة الوعي بالعلامة التجارية ولديهم مجموعة متنوعة من الأدوات المتاحة لهم لإيصال هذه الرسالة؛ فجميعنا نتصفح الإنترنت يوميًا ونلاحظ أن عرضًا جديدًا يبدو مثيرًا للاهتمام يتم بثه مرارًا وتكرارً، هذا هو ما يدور حوله الوعي بالعلامة التجارية، وهذا هو بالفعل ما يمكن أن تقوم به العديد من مقالات متوافقة مع معايير السيو لعلامتك التجارية.

يشير العديد من المسوقين أن تحسين محركات البحث يعد من أفضل الطرق لمنح علامتك التجارية دفعة قوية في محركات البحث، ففي كونك في العصر الرقمي، يعد موقع الويب الخاص بك أحد أكثر الأماكن فعالية لنشر الوعي بالعلامة التجارية، ومع ذلك نظرًا لأن محركات البحث تشق طريقها على خوارزمياتها، عليك أن تفعل ذلك بشكل صحيح،  إليك بعض الاستراتيجيات لكتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو والتي ستساعدك على زيادة الوعي بالعلامة التجارية في تحسين محركات البحث:

كيفية تشخيص وتجاوز التحديات التنافسية للسيو وتعلم كيفية اقتفاء المنافسة الرقمية الخاصة بك؟

تعزيز قيمة علامتك التجارية باستخدام تصنيفات محرك البحث

في نظر المستهلك ، فإن تصنيفات محركات البحث العالية تجعلك أكثر مصداقية، يُعد تحقيق أعلى النقاط في محركات البحث للكلمات الرئيسية في مجال عملك هو أفضل طريقة لجلب شركتك إلى المقدمة في أذهان الناس، ومع ذلك ستعتمد نتائجك على مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك مدى تشبع صناعتك.

الشيء الأساسي الذي يجب تذكره هو أن كل شيء يبدأ في مرحلة اختيار الكلمات الرئيسية في حملتك، فمن خلال بناء حملتك حول مجموعة متنوعة من الكلمات الرئيسية ، يمكنك بناء الوعي بطرق متنوعة، من خلال التركيز على الكلمات الرئيسية التي لها علاقة بصناعتك ، واستيعاب البحث المحلي، وكذلك من خلال عبارات البحث الخاصة بالعلامة التجارية، يمكنك التأكد من تغطية جميع جوانب السوق الخاصة بك فإذا زادت الزيارات والمشاركة والتحويل على موقعك بعد تنفيذ استراتيجيتك الجديدة، فهذا دليل جيد على نجاحه.

تحليل بياناتك

دون تحليل بيانات تحسين محركات البحث أولاً، ستكون أي تغييرات تُجريها  غير مجدية تماما، إذا كنت تريد اتخاذ قرار مستنير في إظهار علامتك التجارية ، فعليك بتحليل بياناتك أولاً باستخدام برنامج تسويق لتحديد الأداء على أشياء معينة مثل الكلمات الرئيسية ومحتوى المدونات والصفحات المقصودة، إلخ.. سيساعدك Analytics على جميع هذه المعلومات لجعلها أكثر ملاءمة لجمهورك.

الوعي بالعلامة التجارية & SEO

أحد التحديات عند تنفيذ تحسين محركات البحث وخاصةً بالنسبة إلى أولئك الذين يمتلكون محاور اللعبة، هو معرفة الكلمات الرئيسية المراد استهدافها،  فعندما يدرك المستهلكون الكلمات الرئيسية لعلامتك التجارية في نتائج البحث ، سينقرون في النهاية على صفحتك لاكتشاف المزيد من المعلومات، عندما يعجبهم ما يرونه في تلك الصفحة ، قد يؤثر ذلك على قرارات الشراء.

عناوين قوية مهمة بقدر محتوى مقالك

كما يقول  كبار المسوقين سوف يقرأ ثمانية من كل 10 أشخاص نسخة العنوان الخاص بك، ولكن اثنين فقط من أصل 10 سوف يقرأون الباقي”، كأول جملة لاصطياد مقالك، تأكد من اختيار الكلمات الصحيحة والهيكل الصحيح إذا كنت تريد توصيل رسالتك إلى جمهورك تهدف كتابة الويب إلى أن تتم قراءتها ومشاركتها، كما أن العناوين الرئيسية الملزمة التي تحترم بعض القواعد الأساسية تتمتع بفرصة أكبر لتقاسمها وزيادة قيمتها، فهذا هو المكان الذي يضع فيه المسوقون في الغالب خطوطًا خلفية جذابة، إلا أنه يجب أن يكون مفيدًا، إذا كان الوصف مفيدًا سيكون أكثر إقناعا.

Meta Description

على الرغم من أن محركات البحث لا تستخدم أوصافًا تعريفية في الخوارزمية ، إلا أن المستخدمين يقرأون الوصف التعريفي لتحديد مدى ملاءمة الصفحة لبحثهم،  اجعل الوصف التعريفي مفيدًا وجذابًا ، حتى إذا كان ذلك يعني أن عليك ترك الكلمات الرئيسية لعلامتك التجارية.

نص الصفحة

من المحتمل ألا يعرف الجمهور الذي يأتي إلى موقعك على الويب أسماء العلامات التجارية لشركتك الخاصة بمنتجاتك أو خدماتك، لهذا السبب  يُعد نص الصفحة مكانًا رائعًا لنشر الوعي بالعلامة التجارية.

أفضل المنتجات مهما بلغت جودة صناعتها تبقى مجرد أشياء مجهولة إذا لم يتم تسويقها بالشكل الملائم لها فإذا كان جانب التصنيع البداية للربح، فإن التسويق وإيصال المنتج للمستخدم يعتبر العامل الأساسي فيما بعد لتأكيد الربح، لذا اطلب الآن خدمة كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو من ” بلانز” وتمتع بأفضل الخدمات.