“بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى في قطر


الكتابة لا علاقة لها بالسحر، في الواقع، أنها علم أكثر من الفن في كثير من الأحيان، إذا كان بإمكانك كتابة جملتين بسيطتين تتقاطعان معًا وتخدمان نفس الغرض، فيمكنك كتابة نص محتوى حينها،  إنها مجرد مسألة تنظيم أفكارك والحفاظ عليها مركزة، وبالحديث عن كتابة المحتوى فإليك دليل الخطوات المكون من 6 خطوات كتابة محتوى المدونات، مقدم من “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى في قطر،  إذا كنت تواجه مشكلات في تجميع العمل الواضح والمتماسك، فحاول تجربته ومعرفة ما إذا كان يساعدك أم لا.

 تتبع أفكارك

أول ما يجب عليك فعله هو الحصول على شيء يساعدك في تتبع أفكارك، شراء جهاز كمبيوتر محمول، تنزيل تطبيق، قم بعمل ما لتدوين كل الأفكار، واحتفظ بكل ما هو يبدو بسيط ومألوف دائما،  الآن وإلى الابد، ثم، ودع باقي الأمر إلى ما يقوم به المخ من عمليات وعندما تومض فكرة عبر المقلاة الدماغية

 اختبار فوائد الأفكار المتحصل عليها

قبل الاستيلاء على فكرة عشوائية وتشغيلها، اختبر فكرتك، هل هي أفضل فكرة لم يتم استكشافها بعد؟ وهل سيجد جمهورك أنه مفيد؟ ككتاب، لا نكتب عن أنفسنا، إذا قمت بذلك، يمكنك التوقف عن قراءة هذه المقالة الآن وبدء الروتين اليومي الخاص بك، ولكن إذا كنت تريد أن يقرأ الآخرون شذرات عقلك، فابدأ بالتفكير حول من هم هؤلاء الناس، ولكن أنت لست بحاجة إلى أن تسرف في هذا، بعض كتّاب الرواية يخلقون قصصًا مكتملة تمامًا لقارئها المثالي، ليس عليك تصعيب هذا الأمر،  فقط تخيل من تريد أن يكون على الجانب الآخر من محادثتك وابدأ في الكتابة إلى ذلك الشخص.

القيام ببعض الأبحاث

حتى إذا كنت تعتقد أنك تعرف كل شيء عن موضوعك، فقم ببعض الأبحاث، انقر فوق نتائج محركات البحث حول الموضوع الذي تريد الكتابة عنه، ومن المفيد أيضًا معرفة ما قاله الآخرون حول نفس الموضوع من قبل، من خلال البحث على محركات البحث  لجوجل  هذا الموضوع وقراءة المشاركات للمدونات الثلاث الأوائل، ومن ثم عليك تحديد هل لديك شيء آخر لتقول أنه أهمل ذكره؟ هل لديك منظور جديد؟ تفسير جديد؟ نأمل أن تفعل، ولكن إذا لم تفعل، فإليك نصيحة سريعة، يمكنك قراءة التعليقات، و شاهد ما وجده القراء الآخرون ناقصًا حول كل مقال  ذات صلة بفكرة المقال الخاصة بك تم نشره،  أو الأسئلة التي طرحها والتي لا تزال بدون إجابة. ثم تحقق مما إذا كان ذلك يساعدك على التعامل مع الموضوع من اتجاه جديد.

كتابة عنوان

غالبا ما يرى متخصصي “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى في قطر، أن الكتاب يتحدثون كثيراً عن الوعد بالمقدمة، هذا يعني أن إعداد القصة يجب أن يترك للقارئ توقعات معينة،  أنت تدع القارئ يعرف ما تدور حوله القصة ويعطي بعض التلميحات حول مكان القصة أو فكرة مقالك، لكن عليك توخي الحذر فلا يدفع أمر التفكير في عنوان جاذب يدف بالقراء للنقر وبدء القراء، أي أن يكون هذا العنوان كاذب ومضلل لا يمت بهيكل وموضوع المقال بصلة، فإن هذا الأمر سينعكس عليك بالسلب حيث سوف يزداد معدل الارتداد بالشكل الذي يدفع خوارزميات جوجل  إلى سلب مقاعد الصدارة من موقعك ومنحه ترتيبا منخفضا.

 اكتب ذلك المسودة الأولى

وهذا هو المكان الذي تبدأ فيه تنفيذ وعدك بالمقدمة اللامعة، بعض النصائح الجيدة هي كتابة المسودة الأولى دون مراعاة  لهذا العالم،  لا تفكر في القارئ المثالي الخاص بك بعد، فقط أكتب لنفسك الآن، لن يتمكن أي شخص آخر من رؤية هذه النسخة، لذا لا بأس بذلك،  وإذا ما كانت أفكارك متدفقة والسياق مترابط، عليك أن تكمل الكتابة ولا تقلق بشأن التدقيق اللغوي الآن، فقط أكمل وأوقف  المدقق الإملائي الذي بداخلك فلن يحين دورة بعد، سيكون لديك متسع من الوقت للاستحواذ على التهجئة والقواعد لاحقًا.

التدقيق اللغوي

أقوم بتحرير النص من خلال إلى خطوتين رئيسيتين، كل منهما  تنطوي على مستويات متفاوتة من الدقة، والمستوى الأول ويتم تشبيه بالمنشار و هو للمسائل الهيكلية،  وخلاله يتم التخلص من الاستعارات و الكنايات والمجازات غير الضرورية، ويتم عمل تدقيق منطقي للفقرات والسياق الكلي لسرد المقال، فقط تخيل أنك القارئ المثالي لديك الآن، هل هذا كله سيكون له معنى بالنسبة لهم؟ ابدأ القراءة بصوت عالٍ هنا. سوف تصادف أخطائك بشكل أفضل بهذه الطريقة، المستوى الثاني ويبدأ عندما يكون لديك شيء يبدو أنه سيكون مفيدًا للآخرين، اسقط المنشار. حان الوقت الآن لاستخدام مشرط، تحتاج إلى القيام ببعض جراحات دقيقة هنا، فهذه هي المرحلة التي لا بد من الوقوف على جملة جملة وكلمة بكلمة، هل الجمل طويلة جدا؟ هل تستخدم كلمات غير ضرورية؟ ماذا عن هجائك الإملائي؟

اطلب الآن كتابة محتوى حصري من “بلانز” وتمتع بخدمات مميزة وعروض حصرية…