تعلم كيفية كتابة اعلان عن منتج في 4 خطوات

إذا رغبت في كتابة اعلان عن منتج أو عرض إعلانك فأنت في حاجة إلى فكرة خارج الصندوق، كي تجذب الانتباه إلى إعلانك أي كانت المنصة التي ترغب في عرض الإعلان بها، وإلا سيمر مرور الكرام بدون تفاعل ولن تتمكن من تحقيق أي نتائج.

فالإعلان أحد أنواع الكتابة الإبداعية التي تحتاج إلى دراية كبيرة في نظم العبارات التي يُبنى عليها الإعلان، تصنع تناغم بين احتياجات الفئة التي تقوم باستهدافها وبين احتياجاتهم، وإبراز أهم مميزات المنتج أو الخدمة المعلن عنها.

فمهما بلغت جودة منتجك بدون خروجه إلى النور عن طريق إعلان احترافي سيكون هناك تقصير ملحوظ في كمية المبيعات التي ينبغي لهذا المنتج من تحقيقها، ولهذا سنتطرق الآن إلى عرض الخطوات النموذجية النابعة من خلاصة خبرتنا التي تستطيع عبرها صنع الإعلان.

خطوات كتابة إعلان منتج:

هذه الخطوات تحتاج منك إلى التريث في كتابة المحتوى، بحيث تستطيع في جمع المعلومات التي تريد طرحها في الإعلان، بالإضافة إلى استحضار كافة الأفكار التي ترغب في مناقشتها، واحرص دومًا على الاعتماد على الأفكار الغير تقليدية، فكل أفكارك مستحدثة.

بعد أن تكون كل التفاصيل التي ستقوم باستخدامها في الإعلان جاهزة، بعدها عليك البدء في سرد الإعلان، واعتمد على هذه الخطوات التي سنذكرها في كتابة الإعلان كي تتمكن من إخراجه بالصورة المتكاملة التي تستطيع من خلالها تحقيق ما ترغب من نتائج ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

– البداية بالأساسيات

كي تصيغ محتوى إعلاني مميز وذو جودة قادر على تحقيق نتائج، عليك أن يكون لديك الأساسيات في مجال التسويق، فمن الخطوات أن تبحث عن نموذج كتابة اعلان عن منتج أو خدمة وتقوم بالصياغة منه، ولهذا عليك أن تمتلك الأساسيات الأولية للتسويق.

فعليك أن تتعلم في البداية أساسيات التسويق، فهناك المئات من الدورات سواء المجانية أو المدفوعة التي تستطيع منها الإلمام بكافة مبادئ التسويق الأولية، ومن هنا اتبع التوجيهات كي تحقق نتائج هامة، وعليك أن تعلم أن أحد أهم القواعد في أي عمل، هي العمل الذي ليس له قواعد قوية يهدم سريعًا، ولذلك تعد هذه الخطوة هي الأهم على الإطلاق بين كافة الخطوات التي سنقوم بذكرها.

– ركز على الفئة المستهدفة

أنت تخاطب أناس، وليس آلات، فعليك مخاطبة عميلك المحتمل. الذي تعلم أنه يهتم بشراء المنتج الذي ترغب في بيعه، فلا تشتت نفسك في الحديث أو مخاطبة الجمهور كله. فليس الجميع يهتم بنفس المنتج، فالفئة المستهدفة لابد من معرفتها جيدًا من حيث اللغة التي يجب استخدامها في الحديث معهم.

كما عليك أن تقوم بالاهتمام بإظهار ما يمكن أن يدفع العميل أو يلفت انتباهه. فاحذر أن يكون الإعلان الذي تقدمه مرتخي ومترهل لا يعرف أي فئة يستهدف، يخاطب الجميع في نفسك الوقت، فعدم تحديد الفئة التي تستهدفها هي أولى درجات الفشل التي يجب الابتعاد عنها.

– حدد نافذتك أو نوافذك

واحدة من الخطوات الهامة هي أن تحدد أي نوع من الوات أو النوافذ ستقوم بعرض الإعلان الخاص بك. هل ستكون منصات التواصل الاجتماعي وأي من هذه المنصات سيكون الإعلان بها. أم أن سيكون عبر موقع أو تطبيق، أو غيرها.

فكل نافذة من هذه النوافذ لها جمهورها، ولكل نافذة لها نوعية المحتوى الذي يجب وضعه عليها. وتحديد هذه الخطوة ستعينك على اختيار العبارات التسويقية التي ينبغي أن تقوم بالاعتماد عليها. كما ستتمكن في النهاية من تحديد مدة الإعلان، فهناك نوافذ محبب إليها الإعلانات الطويلة. وهذا الأمر نابع من نوعية العملاء الذين يتواجدون على هذه النافذة، وهناك نوافذ العكس تحتاج إلى المحتوى ذو المدة القصيرة.

– نظم الإعلان بشكل احترافي

هذه الخطوات السابقة لا تكون قمت بالبدء في الإعلان، ومن هنا ستبدأ بالسرد لكلماتك الأولى في الإعلان. واحرص على أحد أهم النقاط التي يجب وضعها نصب أعينك وهي لابد أن تقوم بتجنب الأخطاء سواء كانت اللغوية. أو النحوية، أو حتى أخطاء اللكنة التي تقوم باستخدامها في نظم المحتوى.

ولهذه تعد هذه العناصر التي سنقوم بسردها هي الأهم على الإطلاق بين كافة الخطوات، فمن هنا تبدأ في كتابة الإعلان الخاص بك. ومن أهم وأبرز التفاصيل والعناصر التي يجب أن تهتم بها أثناء الكتابة ما يلي:

– العنوان

ما سيفرق بين إعلانك وإعلان المنافس، ما الذي سيجعل العميل يذهب إلى هذا الإعلان أو إلى إعلانك ويترك إعلان أخر، لا شك السر يكون في العنوان، فعليك اختيار العنوان القوي. حيث أنه أولى الخطوات التي تعطي الانطباع الميز عنك لدى العميل.

فلابد أن يحوي المنتج الإشارات التي تدل على مدى إفادة المنتج إلى العملاء. أو أهم السلبيات التي يمكن أن تؤثر عليهم إذا لم يتمكنوا من المتابعة. فعليك أن تحترف أي من الأسلوبين سواء الترغيب أو التخويف في عملية كتابة الإعلان الذي تقدمه كي تستطيع من لفت انتباه العميل إلى عنوانك.

– اربط بين أجزاء الإعلان

يجب أن يكون هناك صلة وثيقة بين كلًا من العنوان وحجم الإعلان، فعليك أن يكون العنوان هو بداية إلى ما ستعرضه بعده. فلا يمكن أن يشير عنوان الإعلان إلى شيء وجسم المقال إلى شيء آخر.

فيجب أن تحرص دومًا على أن يكون إعلانك متكامل ومتماسك، كل مرتبط ببعضه. كي تتمكن من خلاله التعبير عن فركة محددة وتتمكن من توصيلها إلى العملاء الذين تقوم باستهدافهم.

– محتوى ذو قيمة

إذا لم يكن المحتوى الذي تقوم بعرضه ذو قيمة ما الذي يجعل العميل يكمل هذا الإعلان، فعليك استخدام الكلمات التسويقية المعبرة. والتي تساهم في أن تبرز قيمتك بين المنافسين، واحرص على أن يكون المحتوى الذي تقوم بتقديمه ذو قيمة كبيرة.

إذا كنت ترغب في الحصول على خدمة كتابة اعلان عن منتج احترافي. على يد مجموعة من الخبراء في المجال ستحصل من خلالهم على تحفة إعلانية مميزة. فقط كل ما عليك فعله هو التواصل معنا الآن.

 

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.