طرق تساعدك على أن تكون أفضل كاتب محتوى بالإمارات

هل تملك مهارة كتابة جيدة وتريد الكسب من خبراتك؟ هل ترغب أن تكون أفضل كاتب محتوى بالإمارات؟ ربما يظن الكثيرين من الكتاب أو الكتاب المحتملين أن المجال شديد المنافسة بشكل لا يسمح للمبتدئين بدخوله إلا في حالات قليلة يحالفها الحظ غالبا. ربما ينشئ هذا الانطباع الخاطئ بعد تصفح حد منصات العمل الحر ومحاولة صيغ خدمات جيدة عن طريق مراقبة المنافسين. بدلًا من ذلك يتسرب اليأس لهم ويقلعون عن الأمر للأبد، إذا كنت من هؤلاء أو تركت الأمر لتوك وتريد طرق أخرى للتميز في مجال كتابة المحتوى سواء في العمل الحر أو العمل في شركة. أنت في المكان الصحيح إذًا، سنعرض مجموعة من التقنيات والحيل المهمة التي يمكنها جعلك أفضل كاتب محتوى بالإمارات.

الممارسة:

أهم خطوة تعيق المبتدئين في الكتابة هي الممارسة والتدريب. في الغالب توجد مهارة جيدة لديهم ولكن لا فرص كافية للتدريب، وبالطبع العميل لن ينتظرك أو يتركك تجرب في محتواه.

لحل هذه المعضلة هناك عدد من الحلول المبتكرة:

إبحث عن تدريب:

يظن الجميع أن فرص التدريب في مجال التدريب تكاد تكون منعدمة ولكن على النقيض تمامًا، حيث تنتشر الكثير من الشركات التي تقدم خدماتها التدريبية للمبتدئين. يمكن أن يكون ذلك متوفر في العواصم والمدن الكبرى، ولكن الخبر السار أن مجال كتابة المحتوى يتميز بإمكانية العمل عن بعد وكذلك الحصول على تقييم لمحتواك من مدربك بشكل سهل.

قلد منافسيك:

بافتراض إتمام المعرفة الأساسية عن كتابة المحتوى والتي تمكنك من إنشاء محتوى بسيط في البداية. يمكنك دخول منصات العمل الحر ورؤية سوابق أعمال منافسيك ومن ثم تقليدها تمامًا في الأسلوب وطريقة الأفكار إذا رغبت. المواقع أيضًا تعد منافس لك. فيمكنك الولوج للمواقع التي تعمل في مجال كتابتك وتقليد مقالاتهم أيضًا. هذا ليس سيء ولا يجب أن يشعرك بالخجل فعلى المدى البعيد سيتقدم أسلوبك في الكتابة حتى تستقل تمامًا بأسلوبك.

قدم خدمات أقل تكلفة:

لا ضير من تهميش الربح في بداية الأمر، الأمر سيكون صعب في البداية وقد يستمر لعدد من الشهور حتى تمتلك اسما وسمعة على المنصات المختلفة وتصبح أفضل كاتب محتوى بالإمارات فعلًا. ويجب أن تتنازل في البداية عن تثبيت سعرك تفاوض دائمًا مع العميل واقبل بالعرض المعقول. ففي البداية كل الفرص هي فرص للتعلم وليس الربح بالأمر الهام في تلك المرحلة.

أهتم بالكلمات المفتاحية

يقول عملاق التسويق الرقمي “نايل باتل” إن بحث الكلمات المفتاحية للمحتوى هو أهم جزء في التسويق الرقمي برمته. والاستماع للجمهور وتلبية احتياجاته هي حجر الأساس في تكوين سمعة وولاء لمحتواك واحتياجات الجمهور تنعكس في بحثه بكلمات مفتاحية معينة على جوجل.

إذا كنت تستهدف وظيفة كاتب محتوى بالإمارات فقط دون العمل على أمر التسويق فمهمتك هنا ستنحصر في توزيع الكلمات المفتاحية بالعدد والطريقة التي سيخبرك بها مسوق المحتوى.

أضبط الوسائط بمحتواك

أمر هام يواجه كل كاتب محتوى بالإمارات سواء كان يعمل بشركة بعقد ثابت أو يعمل بشكل حر وهي نشر الوسائط  بالمحتوى.

كتابة المحتوى لا تقتصر على إنشاء مقالة مضبوطة ومتماسكة ومتخصصة للفكرة الرئيسية منها. فالوسائط أمر هام للغاية لبعض المواقع مثل ويكي هاو (Wiki How)، فإن تصميم الصور الكرتونية لديهم وتناسقها مع الكلمات يعد ميزة تنافسية تميز الموقع عن جميع منافسيه.

ففي كثير من الأحيان يكون الكاتب مستقل عن التحرير والنشر والذي يعنى بمراجعة المحتوى وإضافة الوسائط المطلوبة ونشره. لكن في حالة طلب من كاتب المحتوى الاهتمام بكل شيء يجب الاستفسار حينها حول سياسة الكتابة فيما يخص نشر صور أو فيديوهات أو حتى روابط خارجية داخل الموقع. في اللحظة التي يعدها البعض نقاط قوة فالأخر يعتبرها نقطة ضعف لمحتواهم.

فقط كل ما عليك هو التواصل مع أفضل شركة كتابة محتوى “بلانز”. واحصل على خدمة كتابة احترافية متميزة.

 

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.