ما هي معايير الكتابة التقنية (technical writing)؟

الكتابة التقنية

يعتقد البعض أن كتابة المحتوى واحدة وأنها غير متعددة الأشكال، لكن في حقيقة الأمر تتنوع الكتابة في أشكالها، وأنواعها، وصفاتها وأهمية كل نوع في مجاله، لذا في هذه المقالة نتعرف على شكل مهم من أشكال الكتابة وليس من السهل أن يتم التخصيص في هذا المجال لذا أردنا في شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى أن نقدم لكم خدمة جديدة وهي الكتابة التقنية، التي تعد من أهم الأشكال وأكثرها طلبًا في الآونة الأخيرة والتي تحقق لك ربحًا ماليًا ضخمًا، فدعنا نتعمق أكثر في هذا المقال من خلال التطرق إلى هذه التفاصيل.

الكتابة التقنية

تعد الكتابة التقنية من أهم أنواع كتابة المحتوى التي نعتمد عليها، في مختلف المجالات. وخاصة أن هذا يساعدك في الاهتمام بالمجالات التكنولوجية المتعددة منها أجهزة الكمبيوتر. وكذلك أهم البرمجيات، والاهتمام بالأشكال الهندسية وغيرها من المجالات التي تهتم بالكتابة التقنية، تعتبر من أهم المجالات الرئيسية التي يحتاج إليها الكثيرين وهذا ما يتطلب الاستعانة بأشخاص يمتلكون الخبرات الكبيرة في كتابة المحتوى التقني.

ما هي أهداف كتابة المحتوى التقني؟

عندما يتم كتابة المحتوى التقني فإن ذلك الأمر سوف يساعدك على تحقيق مجموعة من الأهداف المميزة جدًا. حيث من أبرز هذه الأهداف ما يتمثل فيما يلي:

  • الكتابة التقنية هدفها الرئيسي هو تثقيف الفئات المستهدفة بالجوانب التقنية المتعددة والتي تقدمها لهم لذا هي مهمة ويبحث عنها الكثيرين.
  • الحرص على تعليم الجمهور العديد من المعلومات التقنية المميزة في مختلف فروع المجالات التقنية.
  • الكتابة التقنية تساعدك على جلب عدد كبير من الزوار إلى الموقع الإلكتروني.

هذه أهداف تساعدك على أن تقوم بكتابة محتوى تقني مميز يسهم في تثقيف الجمهور المستهدف. ولهذا يتم استخدام اللغات التقنية المستخدمة والتي لها صلة بموضوعاتك التقنية.

أهم ما تحتاجه الكتابة التقنية

الكتابة التقنية تحتاج إلى فهم العديد من المعارف المختلفة في عدة مجالات تكنولوجية وصناعية. وتتطلب فهم العديد من الآليات المخصصة التي تستخدمها. حيث يتعلق هذا بتحديد الموضوع والعناوين التقنية المميزة، لذا الكتابة التقنية تحتاج إلى المصطلحات المختصة والتي تساعدك على إنشاء موضوع مميز.

  • تسهم كتابة المحتوى التقني في مساعدة الجمهور على استخدام وفهم المنتجات والخدمات التقنية بصورة جيدة.
  • الكتابة التقنية تخلق نوع من الثقة مع جمهورك المستهدف نظرًا لأنك توفر لهم كافة الاحتياجات التي يبحثون عنها.

كيف تكتب محتوى تقني احترافي؟

نتعرف في هذه الفقرة على العديد من الخطوات الهامة التي تساعدك على كتابة محتوى تقني بصورة احترافية وتعبر عن الخدمات التي تقدمها بصورة إيجابية على موقعك الإلكتروني.

العناوين:

عندما تقوم بكتابة المحتوى التقني لابد من أن تهتم بشكل العناوين. حيث يجب أن تكون العناوين قصيرة وليست طويلة وذلك لكي تكون واضحة ومفهومة والتي تسهم في جلب عدد كبير من العملاء.

استخدام الرسوم التوضيحية:

ما يميز المحتوى التقني هو اعتماده على الرسوم التوضيحية التي تبرز لك كافة المعلومات بصورة وبشكل أسرع. وهو ما يسهم في نجاح المحتوى التقني.

تنسيق المحتوى:

لابد من أن يكون المحتوى التقني أكثر تنسيقًا وتنظيمًا وهذا يتحقق من خلال إتباع التسلسل الهرمي الصحيح المخصص إلى العناوين. وهو ما يتم من خلالها فلابد من ترتيب محتواك من الأهم للأقل أهمية من وجهة نظرك وتقديم المعلومات التي تفيد العملاء.

الكلمات الرئيسية:

الاعتماد على الكلمات الرئيسية بصورة مستمرة في كتابة المحتوى التقني تعتبر من أهم التفاصيل التي تركز عليها وخاصة أن هذا يساعد على ترتيب وتحسين موقعك الإلكتروني بصورة مميزة.

هذه مجموعة من العناصر الهامة التي تساعدك على كتابة محتوى تقني بطريقة احترافية وبشكل منظم والتي يتم تنسيقها بصورة مميزة لذلك عليك باتباع هذه الخطوات.

كيف تساعدك أفضل شركة كتابة محتوى تقني؟

شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى تقني تقدم لك الشركة باقة من الخدمات التسويقية والرقمية المميزة جدًا والتي تسهم في نجاح موقعك الإلكتروني حيث يسهم في تقديم محتوى احترافي مميز.

  • كتابة محتوى تقني.
  • إدارة موقعك الإلكتروني التقني.
  • إدارة صفحات السوشيال ميديا.
  • وضع خطة سيو احترافية لموقعك.

نحن في شركة “بلانز” نسعى جاهدين إلى تقديم خدمة كتابة محتوى تقني فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع فريقنا يكتب لك محتوى احترافي.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن