ما لا تّعرفه عن أساسيات كتابة المحتوى

أساسيات كتابة المحتوى هي واحدة من أهم الخدمات التي نقدمها لك في شركة “بلانز” أفضل شركات كتابة المحتوى والتسويق الإلكتروني التي تساعدك في إضافة محتوى قيم لدى المقالات على موقعك الإلكتروني، كتابة محتوى سوشيال ميديا، إنشاء الفيديوهات الترويجية، تصميمات مناسبة لموقعك، هذه مجموعة من أشكال الكتابة التي تحصل عليها في الشركة والتي تسهم في التعبير عن نشاطك التجاري بصورة إيجابية وفعالة جدًا.

يتم ذلك الأمر تحت إشراف كُتاب متخصصين قادرين على التعبير عن عملك التجاري. ويكون لديهم الرؤية الواضحة في تقديم المحتوى المميز. هذا عن طريق استخدام الكلمات المفتاحية التي تسهم في تحسين موقعك الإلكتروني وتحقق لك التفاعل المميز مع العملاء والترويج بصورة إيجابية إلى موقعك الإلكتروني.

ما هي أبرز أنواع كتابة المحتوى؟

نتعرف في هذه الجزئية على بعض التفاصيل الهامة التي تتعلق بكتابة المحتوى وأنواعها. فكما ذكرنا أنها متعددة الأشكال والأنواع وهو ما يسهم في نجاح هذه المدونة بصورة إيجابية. ولهذا أردنا أن نعرض لك هذه الأنواع بشيء من التفصيل.

أولًا محتوى الفيديو:

أكثر أشكال المحتوى انتشارًا في العالم الآن هو الاعتماد على الفيديوهات الترويجية التي تعبر عن نشاطك التجاري بصورة مرئية مميزة جدًا، هذه الفيديوهات في شكل موشن جرافيك يتم إعداده باحترافية أو إنشاء فيديوهات على اليوتيوب أو على صفحات السوشيال ميديا، هي التي تساعد في الترويج والتأثير في محتواك بصورة إيجابية ويجعلك تحصل على تفاعل أكبر مع العملاء ويحقق لك نجاحًا كبيرًا من هذا المحتوى.

ثانيًا الصور:

بلا أدنى شك أنها من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد في التعبير عن نشاطك التجاري. حيث يتم الحرص على الترويج لدى الخدمات بصورة جيدة وفعالة.

ثالثًا التدوين:

يعد التدوين من أهم المحتويات الرئيسية التي يتم الاعتماد عليها في الترويج إلى نشاطك التجاري. حيث يتم العمل على كتابة محتوى متوافق مع السيو، كتابة مقالات متعددة تسهم في التعبير عن الخدمات والترويج عنها بصورة إيجابية ولهذا يساعدك التدوين في كتابة مقالات متعددة ومناسبة إلى عملك التجاري.

رابعًا الإنفوجراف:

الإنفوجراف شكل من أشكال الكتابة التي نقوم بها في تحسين موقعك الإلكتروني أو في انتشار وتوزيعها على صفحات السوشيال ميديا. حيث تسهم في الترويج إلى الخدمات والمنتجات التي تقدمها في شركتك بصورة موجزة جدًا.

كيف تقوم بالبدء في كتابة المحتوى؟

هناك العديد من التطورات الحديثة التي ساعدت في ظهور كافة أشكال الكتابة السابقة. وهذا أدى إلى تعدد المهارات والأساليب المختلفة والمتنوعة. لذا أردنا أن نقدم لك في هذه الفقرة العديد من التفاصيل الهامة التي تساعدك على البدء في كتابة محتوى احترافي ودقيق.

أولًا البحث ثم البحث:

الخطوة الأولى التي من الضروري الاهتمام بها جيدًا هو البحث الجيد عن كافة المعلومات والبيانات التي يتم تقديمها وطرحها  لدى الفئات المستهدفة، حيث يتم التوجه إلى عدد كبير من المصادر المختلفة التي توفر لك المعلومات اللازمة، في هذه الحالة تقوم بجمع هذه المعلومات ومن ثم التطرق إلى توفيرها واختيار أفضل المعلومات التي تتناسب مع الشريحة المستهدفة بصورة إيجابية وهو ما يتحقق لك من خلال عمليات البحث، سواء كان على جوجل، أو الأبحاث العلمية، والكتب الإلكترونية وغيرها من المصادر التي تساعدك على جمع عدد كبير من المعلومات ومن ثم القدرة على عرضها بشكل إيجابي للعملاء أو الجمهور المستهدف.

ثانيًا الأسلوب:

من أهم العناصر الرئيسية التي نقوم بوضعها في الاعتبار عند كتابة المحتوى بصورة إيجابية. هو أن تختار الأسلوب الأنسب لك وتسهم في تحسين محتواك الإلكتروني بصورة إيجابية وخاصة أنه يعبر عن هوية الشركة.

ثالثًا حافظ على نطاق فكرتك:

المحتوى يبدأ بفكرة، احرص على أن لا تخرج عن هذه الفكرة نهائيًا لحين الانتهاء من المقال. وهذا ما يتم العمل عليه وكذلك الوصول إلى عملائك بطريقة جيدة. وهو ما يحقق لك تسويقًا إيجابيًا لدى نشاطك التجاري في النهاية ويجعل الجمهور لا يخرج نهائيًا عن نطاق الفكرة التي تقدمها.

رابعًا الابتكار:

لكي تقوم بكتابة المحتوى بطريقة مميزة يجب أن تكون مبتكرًا. وهذا يعتمد على أن تقوم بتقسيم المحتوى الخاص بك إلى ثلاث اتجاهات، الفكرة التي تتناولها، المقدمة، الموضوع وما تريد إيصاله إلى جمهورك المستهدف، في هذا الجانب تتمكن من الترويج الجيد إلى خدماتك، تصل إلى عملائك تحقق النجاح من خلالهم.

خامسًا عناوين جذابة:

اختيار العناوين الجذابة أحد العوامل التي تساعدك على كتابة محتوى احترافي. وخاصة أن هذا يسهم في جلب عدد كبير من الزيارات إلى موقعك الإلكتروني، لفت انتباه الجمهور إلى موقعك، المساهمة في دفع القارئ إلى استكمال المحتوى بصورة مستمرة.

سادسًا اختيار المستوى اللغوي:

عليك أن تختار المستوى اللغوي الأنسب إلى موقعك الإلكتروني أو صفحات السوشيال ميديا. وهو الذي يتوافق بكل تأكيد مع صفحات السوشيال ميديا الخاصة بك، فلابد من معرفة الجمهور المستهدف. كما تتعرف على ما تكتبه لهذا الجمهور، بالإضافة إلى استخدام الأسلوب السهل والبسيط الذي يعبر عن نشاطك التجاري.

سابعًا تجنب الأخطاء:

لابد من أن تقوم بتجنب الأخطاء الإملائية في المحتوى تعد من أهم المهام الرئيسية التي تساعدك على كتابة محتوى دقيق وموضوعي وتساعدك على ترتيب موقعك الإلكتروني بصورة جيدة بالإضافة إلى تقديم محتوى إبداعي مميز جدًا يسهم في التأثير في الفئات المستهدفة بصورة واقعية.

هذه مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدك على كتابة محتوى احترافي وتعد من أهم المهام التي نقدمها لك والتي تصل بك إلى النتائج الأولى بصورة واقعية.

مهارات في كتابة المحتوى

هناك العديد من المهارات التي تتعلق بكتابة المحتوى وخاصة أن هذا يسهم في تقديم محتوى احترافي. فمن أهم هذه المهارات ما يتمثل فيما يلي:

  • من الضروري أن تقوم بإتقان أساليب كتابة المحتوى كواحدة من أهم الأشكال والمهارات الرئيسية التي يتمتع بها كتاب المحتوى.
  • لا يتم الكتابة بطريقة عشوائية تعد من أهم العناصر الرئيسية التي تساعدك على كتابة محتوى احترافي وهذه المهارة تجعلك أكثر تنظيمًا.
  • فهم الفئات المستهدفة تعد من أهم العناصر الهامة التي تسهم في كتابة محتوى ناجح واحترافي أن تكون لديك القدرة على تحليل الجمهور المستهدف وأن تقدم لهم المحتوى المناسب معهم.
  • دراية بقواعد السيو تعد من أهم التفاصيل والعناصر الرئيسية التي تساعد كتاب المحتوى على إنشاء محتوى جيد هو أن يكونوا على دراية بقواعد السيو.

هذه مجموعة من المهارات الهامة التي تساعدك على كتابة محتوى احترافي. حيث تتمكن من تقديم محتوى قيم يليق بموقعك الإلكتروني ويعبر عن مؤسستك بصورة إيجابية.

شركة بلانز أفضل شركة كتابة محتوى

شركة “بلانز” أفضل شركات كتابة المحتوى تقدم لك الشركة العديد من الخدمات التسويقية والحلول الرقمية المناسبة إلى نشاطك وعملك التجاري.

  • كتابة محتوى متوافق مع قواعد السيو.
  • كتابة محتوى سوشيال ميديا احترافي.
  • إنشاء فيديوهات موشن جرافيك احترافية.
  • إنشاء تصميمات لموقعك الإلكتروني.

دعنا الآن في شركة “بلانز” لكتابة المحتوى نساعدك في التعبير عن نشاطك التجاري من خلال أساسيات كتابة المحتوى بصورة إيجابية فقط كل ما عليكم القيام به الآن هو التواصل معنا الآن.

 

 

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.