أساسيات كتابة محتوى عربي جيد

كتابة محتوى عربي جيد إلى موقعك الإلكتروني تعد من أهم الخطوات الهامة والأساسيات الرئيسية التي تسهم في قيادة موقعك للتربع على عرش النتائج الأولى في محركات البحث، وبناءًا عليه يسعى الجميع إلى كتابة محتوى قيم يفيد القارئ ويساعدك على جذب الجوانب التسويقية المخصصة لديك، حيث يتم التأثير الفعلي خلالها وتتطلب توافر بعض الأساسيات الهامة والمخصصة في المحتوى.

نحن في شركة “بلانز” أفضل شركات كتابة المحتوى نسعى جاهدين إلى خدمة عملائنا الكرام في كتابة المحتوى القيم المفيد إلى موقعكم ويسهم في قيادتها إلى الصفحات الأولى في جوجل لذا هدفنا أن نوفر لكم هذه الخدمات لتحقيق أهدافكم التسويقية والترويجية.

ما هي أهم العناصر الأساسية لكتابة محتوى مناسب لجمهورك؟

نتعرف على العديد من الأساسيات الهامة التي تتعلق بالكتابة. والتي تسهم في توفير العديد من العناصر الرئيسية التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا. فمن أهم هذه العناصر ما يتمثل فيما يلي:

أولًا اختيار العنوان:

أولى العناصر الأساسية التي يجب الاهتمام بها بصفة مستمرة هو أن تحرص على اختيار العناوين المناسبة والجذابة والتي تلفت انتباه الجمهور المستهدف، بالإضافة إلى الاعتماد على العناوين القصيرة التي توضح مضمون المحتوى من قبل الدخول إليه، ذلك يدفع الجمهور إلى الدخول لموقعك والإطلاع على المحتوى الخاص بك مما يسهم في زيادة معدل الزيارات الشهرية له وهو هدف تسعى إليه كافة الشركات والمؤسسات.

ثانيًا الموضوع:

تعد من أهم العناصر الأساسية التي تساعدك على كتابة محتوى احترافي هو متابعة كافة الأحداث الجارية. ومن ثم البدء في كتابة محتوى لأكثر الموضوعات الرائجة ذلك يجلب لك العديد من الزيارات المختلفة ويساعد على توفير عدد كبير من المقالات والتي تتم وفقًا إلى سياق عمل مناسب يلبي احتياجاتك ويحقق لك نجاحًا وتواجدًا  كبيرًا على جوجل.

ثالثًا السهولة:

يجب أن يكون المحتوى الخاص بك سهل بحيث تتمكن الشريحة المستهدفة من فهم المعلومات التي يتم تناولها داخل الموقع. فهي تعد من أهم العناصر الأساسية التي تحقق لك موقعًا ناجحًا.

رابعًا الكلمات المفتاحية:

عليك أن تقوم باستخدام الكلمات الرئيسية المناسبة التي تجلب لك عدد كبير من زيارات الموقع. حيث تتمكن من الظهور في نتائج محركات البحث. وهذا تصل إليه من خلال استخدام عدد كبير من الأدوات التي تجلب لك عدد كبير من الكلمات المفتاحية.

خامسًا أسلوب الكتابة:

أسلوب الكتابة الذي تقوم بعرضه على موقعك الإلكتروني تعد من أهم الخطوات الأساسية التي تساعدك على كتابة محتوى دقيق حيث تستخدم أسلوب مميز يعبر عن نشاطك التجاري.

سادسًا مراجعة المحتوى:

احرص على مراجعة المحتوى مرة أخرى قبل أن تقوم بنشره على الموقع الإلكتروني. حيث يتم التدقيق في المحتوى، وتجنب الأخطاء الإملائية التي تساعدك على الكتابة بطريقة احترافية ومعبرة جدًا عن نشاطك التجاري.

أمور عليك القيام بها قبل كتابة المحتوى

في هذه الفقرة نقدم لك العديد من المهام الرئيسية التي تعبر عن محتواك والتي تساعدك على تقديم محتوى احترافي. فمن أهم هذه العوامل ما يتمثل فيما يلي:

الجمهور المستهدف:

تعد من أهم العناصر الرئيسية التي لابد من التركيز عليها هو أن تختار الفئات المستهدفة. والتركيز على نوعية المحتوى التي تتناسب معهم وكذلك فهم الخصائص الديموغرافية المتعلقة بذلك المشروع. فهي تعتبر من أبرز العوامل الرئيسية التي تساعدك على تقديم محتوى دقيق ومميز جدًا.

هدفك من المحتوى:

إن لم يتضح هدفك من المحتوى المقدم فإنك ستقدم رسالة في النهاية غير مفيدة أو غير مجدية. لذا ننصحك في البداية بضرورة أن تحدد الهدف الرئيسي من المحتوى الذي تقدمه والهدف يختلف من مؤسسة إلى أخرى ومن موقع لأخر فهناك من يريد زيادة الأرباح، أو زيادة عدد الزوار إلى الموقع الإلكتروني وبناءًا على الهدف يتم كتابة المحتوى الذي يساعدك على تحقيق أهدافك في النهاية.

شكل المحتوى:

أن تختار وتحدد شكل المحتوى الذي تقوم بتقديمه تعتبر من الخطوات الرئيسية التي تساعدك كثيرًا على التسجيل بصورة إيجابية ولهذا يتم معرفة المحتوى هل هو مرئي؟ مكتوب؟ وهكذا وعندما تختار المحتوى سوف تتمكن من كتابة محتوى مميز واحترافي.

اختار قناة تسويقية:

تعد من أهم العناصر الرئيسية التي نقدمها لك في هذا المحتوى هو تحديد القناة التسويقية المناسبة إليك والتي عليك الاهتمام بها حيث يمكنك أن تقوم بكتابة مقالات للموقع الإلكتروني، أو محتوى سوشيال ميديا للصفحات التي تمتلكها، كذلك محتوى فيديو لليوتيوب وهكذا فأنت تقوم بتحديد القناة التسويقية التي تتناسب مع نشاطك وعملك التجاري.

عرض المحتوى:

تحديد الرسالة التسويقية الخاصة بك والتي تساعدك على معرفة الخدمات التي تقدمها وبناءًا عليه تتمكن من الحصول على محتوى احترافي يعبر عن خدماتك.

هذه مجموعة من العوامل الهامة والرئيسية التي تساعدك على كتابة محتوى احترافي. وتصل من خلال هذا المحتوى إلى الفئات المستهدفة بطريقة سهلة.

ما هي أنواع المحتوى؟

هناك العديد من أنواع المحتوى التي يتم تقديمها لك والتي تساعدك في التعبير عن نشاطك التجاري وخاصة أن هذا يتحقق من خلال العديد من أشكال المحتوى التي تتمثل فيما يلي:

  • محتوى التدوين: تعتبر من أهم أنواع المحتوى التي تساعدك في التعبير والترويج إلى نشاطك التجاري.
  • رسائل البريد الإلكتروني: تعد من أهم أشكال المحتوى التي نقدمها.
  • كتابة سوشيال ميديا: تعد من أنواع كتابة المحتوى المميزة جدًا والتي تساعدك على التفاعل مع عدد كبير من العملاء.
  • الإعلانات: تعد من أنواع المحتوى الرئيسية أيضًا التي تعتمد عليها عدد كبير من الشركات والمؤسسات.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة التي تتعلق بـ أساسيات كتابة محتوى عربي جيد والتي تسهم في التعبير والترويج عن نشاطك التجاري وهذا ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى عربي واحصل على خدمتك الآن، ودع فريقنا يعبر عن نشاطك التجاري باحترافية شديدة.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.