مفهوم الكتابة الإبداعية

إن الكتابة الإبداعية أحد الفنون التي باتت تستخدم في عمليات التسويق الإلكتروني، حيث أنها العنصر الأمثل الذي يساهم في أن يستمر الزوار بالمواقع الإلكترونية أكبر قدر ممكن هو ما يساهم في أن تتصدر النتائج الأولى من محركات البحث، وبناء عليه نجد أنها اللغة التي تجذب العملاء والزوار عبر منصات التواصل الاجتماعي من أجل التفاعل مع ما تعرض من محتوى.

فكل نوع من المحتوى الذي يتم تقديمه عبر الإنترنت يكون له مجموعة من الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها، والكتابة الإبداعية هي وحدها القادرة على تحقيق هذه الأهداف عبر تقديم قيمة محددة إلى العملاء بشكل أساسي يجذب الزوار ومنها تحقق هذه الأهداف.

ما هي الكتابة الإبداعية؟

الكتابة الإبداعية هي نوع إبداعي من الكتابة يتم عبرها الاعتماد على أسلوب الكاتب وما لديه من خبرة وحس فني في نظم الكلمات ونظم المحتوى والتي يتم عبرها التعبير عن نوع محدد من الموضوعات أو غيرها، ويكون الحاكم على شكل هذا المحتوى هو نوع القالب الذي يجب توفير المحتوى به، بحيث الكتابة الإبداعية التي يتم استخدامها عبر الموقع ليست الكتابة التي يتم استخدامها عبر منصات التواصل وهكذا.

وهذا النوع من الكتابة يكون له القدرة الكبيرة على تحقيق نتائج تسويقية كبيرة، بحيث يتم الاعتماد عليه من قبل الشركات والمشروعات من أجل الترويج إلى منتجاتها عبر العبارات الجذابة التي يمكن إلى الكاتب أن يقوم بصياغتها.

خطوات احتراف الكتابة الإبداعية

كي تحقق النتائج المميزة في عالم التسويق الإلكتروني بالنسبة إلى الشركات أو المؤسسات التي تعتمد على التجارة الإلكترونية عليك أن تقوم بالفعل بالاعتماد على الكتابة الإبداعية، وبهذا الأمر سنتطرق إلى معرفة الخطوات الأساسية التي بناء عليها سيمكنك من صياغة الكتابة الإبداعية بشكل أساسي يحقق إليك النجاح الذي ترغب به في عالم التسويق الإلكتروني.

وبناء عليه سنتطرق إلى ذكر هذه الخطوات التي تستطيع بناء عليها أن تنشئ المحتوى المميز، ومنها ما يلي:

– أساسيات الكتابة

إن الكتابة بجانب أنها أحد المواهب الإبداعية إلا أن لها مجموعة متنوعة من الأساسيات التي يجب أن تحترفها، وهذه الأساسيات هي القادرة في النهاية على أن تعينك أن تنظم محتوى سليم بعيد عن الحشو، أو الأخطاء، ولذلك احرص على أن تكون هذه الكتابة تظهر عبرها الأفكار والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها، كما عليك أن تقوم بتطوير ذاتك، حيث العنصر الأول والسر في التطوير يكمن في الاستمرار بالكتابة.

– اتقن اللغة

كـ كاتب محتوى إبداعي عربي يجب أن تخلو الكتابة التي توفرها من الأخطاء. أيً كانت نوع الأخطاء سواء النحوية أو الإملائية. حيث أنها مهما كانت جودة المحتوى فهي تؤثر عليه بشكل أساسي. وتتسبب في إصابته بالرداءة، والنفور منه من قبل العملاء، فعليك أن تهتم جيدًا بإتقان قواعد اللغة التي بناء عليها يمكنك تحقيق النجاح.

– المحتوى الحصري

إن الكتابة المنسوخة حتى وإن تم التغيير في طريقة عرضها، أو إجراء التغيرات عليها. من حيث البدء بفعل أو باسم لا تعد على الإطلاق ذو قيمة أو تمت بصلة إلى الكتابة الإبداعية، ولذلك عليك أن تنظم المحتوى الحصري الذي يكون من أفكارك وعباراتك. ومن أهم ما يجب أن يميزه أن يكون هذا المحتوى تم صياغته من أجل هدف، ويتمكن من تحقيق هذا الهدف.

– القراءة المستمرة

كي تتمكن من تحقيق أفضل النتائج عليك أن تطلع على العديد من الأساليب. أي أن الكتابة الإبداعية تحتاج منك إلى اكتساب الصيغة المميزة أو الأسلوب الأفضل الذي يمكنك من خلاله أن تقوم بالتعبير عما ترغب من موضوعات. ولذلك كن دومًا قادر على الاطلاع على ما يتم تقديمه من قبل الخرين.

– نوع مجال كتابتك

إن الكتابة الإبداعية لها العديد من المجالات، بحيث كتابة المدونات، وكتابة الإيميلات التسويقية. والمنشورات والاسكريبتات، وغيرها من الأنواع، لذا عليك أن تتميز في هذه المجالات المتنوعة. أي لا يتوقف عملك على نوع واحد من المحتوى، وبهذا الأمر يمكنك أن تصبح حينها كاتب محتوى محترف.

– كن مبتكرًا

لا تعتبر الكتابة الإبداعية كونها نوع من أنواع القوالب الصامتة التي تقوم بتشكيل المحتوى بناء عليها، لأن هذا الأمر سيفقدك عنصر الإبداعي. بل يجب أن يكون هناك تحري جيد من قبلك بأن تقوم بتوفير المحتوى الذي يتمتع بالأفكار الإبداعية. لأن هذه الأفكار هي التي تدفع العملاء والزوار على التفاعل مع المحتوى الذي تقوم بتقديمه.

كما أن المحتوى الإبداعي هو من أهم الأساليب التي بناء عليها يتم الترويج إلى المنتجات والخدمات. لذا عليك أن تكون أفكارك خارج الصندوق، وهو الحل الأمثل الذي ستتمكن بناء عليه من إضافة جديد. فالتكرار في عالم الكتابة التسويقية والإبداعية لا يحقق أي نوع من أنواع النتائج، بل سيكون نسخ جديدة عمرها قصير.

إذا كنت ترغب في الحصول على خدمة كتابة محتوى إبداعي وتسويقي تواصل الآن مع شركة بلانز المتخصصة في الكتابة الإبداعية.

 

 

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.