فوائد كتابة بروفايل الشركات والمواقع

هل يمكن أن يكون البروفايل ذا فائدة في الموقع؟

بالطبع، ينظر البعض إلى الملف التعريفي الذي يطلق عليه البروفايل بنوع من الاستهانة، مع أنك لو نظرت إلى المواقع الكبيرة والمشهورة لوجدت عناية كبيرة بما يتم كتابته من خلاله ويمكنك بنظرة سريعة التأكد من ذلك عبر النظر في بروفايل موقع مثل فيس بوك، فمن الأمور التي أصبح لا غنى عنها لكل المواقع والشركات كتابة الملف التعريفي الخاص بها أو ما يسمى بروفايل الشركات والمواقع، فما فائدة هذا العمل؟

أولًا: البروفايل أو الملف التعريفي للشركة أو الموقع بمثابة بطاقة الهوية التي من خلالها تتعرف محركات البحث على الشركة أو الموقع، ويتم تصنيفه على أساسها، وكأنك تقول لجوجل أو غيره من محركات البحث إنني “فلان وأقوم بعمل كذا”، وبناء على هذا التعريف يقوم محرك البحث بوضعك في  النتائج التي يتم عرضها.

ثانيًا: جوجل وغيره من محركات البحث يرصد بشكل كبير عمليات كتابة بروفايل الشركات والمواقع ويحدد مدى قوة الموقع عن طريق الدقة في وصف النشاط والفائدة التي يقوم الموقع بتقديمها للمستخدمين، فمن البديهي أن محرك البحث لا يعرف ما تقوم بتقديمه إلا إذا أخبرته أنت بذلك بصورة واضحة وبعبارات مناسبة وجيدة.

ثالثًا: كتابة بروفايل الموقع والشركات يوضح للمتابع والزائر الرسالة التي  يقوم ببناء محتواها على أساسها وفي الغالب تكون هذه الرسالة عبارة عن عمل إنساني بلا مقابل، فأنت تقدم خدمة أو منتج توفر به حلًا لمشكلة تراها تؤرق حياة الناس، وهو ما يعني أنك لا تبحث عن الربح أو المكسب أولًا، بل أنت تساهم في جعل حياة الناس أسهل وأفضل وأجمل، وكلها من الأمور النبيلة التي يحبها كل البشر.

رابعًا: كتابة البروفايل توضح للمتابعين أيضًا رؤيتك للمستقبل، فعندما تمتلك تلك الرؤية المبنية على أسس وأهداف تسعى إلى الوصول إليها في المستقبل، فهذا يمنحك الكثير من الثقة من قبل المتابعين، ويجعلك في الأرشفة التي تقوم بها محركات البحث من المستعدين للمستقبل عبر رؤية واضحة المعالم.

خامسًا: كتابة البروفايل للشركات والمواقع يوضح الهدف أو الأهداف التي من أجلها تعمل، فلا يوجد عمل بشري في أي وقت من الأوقات بلا هدف، وكلما كان الهدف واضحًا كلما ساعدك ذلك في الوصول إلى أكبر قدر من الفئة المستهدفة.

كيف تكتب بروفايل  بطريقة جيدة؟

من المهم أن تعرف أن هذا البروفايل أو الملف التعريفي له أهمية كبيرة، فينبغي العناية بكل ما يتم كتابته من خلاله، فلا تستهن بما يتم تقديمه من خلاله من بيانات أو معلومات، ومن الأفضل أن تستعين بالجهات المتخصصة والمحترفة في كتابة البروفايل، لأن ذلك سيضمن لك الحصول على ملف تعريفي في شكل محترف بلا مشكلات، كما ينبغي أن تكون اللغة المستخدمة في كتابة البروفايل سهلة ومباشرة وبلا تعقيد وتدل على نوع النشاط مباشرة، وهو ما يضمن لك وصولًا سريعًا ومتابعين أكثر وأكثر.



× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن