كتابة محتوى إبداعي هو مستقبل التسويق الإلكتروني

تخيل إذا لم يكن هناك محتوي، فماذا سوف يحدث لجميع المواقع الإلكترونية؟ الأمر يبدو كأنه وهم ولا يمكن تخيله بسبب أهمية كتابة محتوى إبداعي في التسويق الإلكتروني ودوره في التأثير على محركات البحث. إن كتابة محتوى إبداعي للمواقع الإلكترونية ولمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة له دور أساسي وكبير جدًا في الوصول إلى النجاح وذلك من خلال القدرة على دخول عقول العملاء والتأثير عليها وجذب انتباههم وحثهم على شراء المنتج أو الاستفادة من الخدمة التي تقدمها الشركة، مما يساعد في تلبية الأهداف التسويقية للموقع الإلكتروني وتحقيق مزيد المبيعات والأرباح.

ما أنواع المحتوى الإبداعي؟

تعددت أنواع المحتوى الإبداعي إلا أنها مازالت تدور حول التطور والخروج عن المألوف مما ساعد في الوصول إلى التميز، وتتمثل أهم هذه الأنواع كالآتي:

1- المحتوى الإبداعي النصي

كتابة المحتوى الإبداعي النصي تعتبر هي الرائدة في هذا المجال، لذلك فهذا النوع بالتحديد يعتبر من أنواع المحتوى الأكثر طلبًا على الإطلاق، ومن هنا وبعد أن كان يستخدم المحتوى الإبداعي النصي فقط على الورق أصبح منذ عدة سنوات متصدرًا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وأصبحنا نجد العديد من المنشورات والتغريدات التي تحتوي على عناصر جذب كونها مختلفة عن غيرها ونجد أن نسبة مشاركة هذه المنشورات أعلى من غيرها.

2- المحتوى الإبداعي المرئي

تطور المحتوى الإبداعي النصي من كونه مكتوب فقط سواء على الورق أو الرسائل والمنشورات النصية الالكترونية، إلى دمج المحتوى النصي مع الفيديوهات التي تعرض من قبل أشخاص أو التي تعتمد على خاصية “الموشن جرافيك“.

3- المحتوى الإبداعي الصوتي

الصوت عامل جذب قوي يجعل المستمع في حاجة دائمة لمعرفة ما هو قادم خاصة وإن كان المحتوى المقدم جديد على أذان المستمعين، ومن هنا جاءت فكرة تطوير المحتوى الابداعي بعد أن كان يعتمد على الكتابة فقط أصبح يقدم بالصوت أيضًا، والعديد من المواقع استخدمت هذه الخاصية. وبالفعل كانت لها دور كبير في جذب عدد أكثر من الزوار للمواقع الإلكترونية، بجانب أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت تستخدم المحتوى الإبداعي الصوتي بشكل كبير وبعد الكثير من الاحصائيات أثبت أن لهذا دور فعال في زيادة عدد المتابعين للعديد من الصفحات..

ما ضرورة الاستعانة بكتابة محتوى إبداعي في التسويق الإلكتروني؟

هناك العديد من المميزات والفوائد التي تدل على أهمية كتابة محتوى إبداعي حيث يعمل على التسويق للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة بشكل مميز وجذاب، لذلك فكتابة المحتوى الإبداعي مهمة للأسباب التالية:

  1. تساعد في الحصول على ثقة العملاء للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة في الموقع الإلكتروني وذلك من خلال كتابة محتوى إبداعي بشكل احترافي يبني علاقة قوية بين الشركة والجمهور المستهدف.
  2. تساعد في زيادة عدد العملاء المستهدفين مما يزيد من المبيعات ومضاعفة الأرباح.
  3. يساعد في زيادة التفاعل الإيجابي مع المنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة مما يزيد من انتشار الهوية التجارية وترسيخها في عقول العملاء.
  4. يساعد المحتوى الإبداعي في تحسين محركات البحث والعمل على تهيئة الموقع الإلكتروني للظهور في أعلى نتائج البحث مما يضمن وجود الصدارة.

نصائح هامة يجب أخذها في الاعتبار عند كتابة محتوى إبداعي

إن الهدف الأساسي من المحتوى الإبداعي، هو توصيل الأفكار والمعلومات المختلفة، بطريقة سلسة وواضحة للعملاء والمستخدمين، لذلك هناك مجموعة من النصائح الضرورية التي يجب الانتباه لها للوصول إلى أفضل النتائج، ومن أبرز هذه النصائح ما يلي:

(1) اختر عنوانًا جذابًا ومقنعًا

توفر العناوين القوية معلومات محددة، بالإضافة إلى أنها تزود الجمهور بالقليل من التفاصيل. التي تعطي فكرة سريعة عن المحتوى الموجود، لذلك احرص على أن تكون العناوين التي تختارها قصيرة، وأن تكون الكلمات محددة وتخدم الهدف المطلوب منها، وتجذب القارئ نحو الموقع الإلكتروني.

(2) استخدم مقدمة قوية وجذابة

بالتأكيد تلعب مقدمة المقال دورًا هامًا في تكوين الانطباع الأولي لدى القارئ. فكلما كانت المقدمة واضحة وتبين أبرز ما سيقرأه المستخدمون، كانت فرصة البقاء في موقعك الإلكتروني أكبر، ونتيجة. لذلك ستصل إلى الهدف الرئيسي من المحتوى الذي تقدمه.

(3) كتابة محتوى ابداعي بروح من الترفيه والبهجة

بالتأكيد إن أحد أكبر الأهداف في كتابة المحتوى الإبداعي هو تزويد العملاء بمعلومات قيمة. ولكن هذا لا يعني أن المحتوى يجب أن يكون ممل وجامد. فإذا تمكنت من إدخال القليل من حس الفكاهة وروح البهجة في الكتابة. أصبح من المرجح أن يتذكره القارئ دائمًا مما يحقق نتائج إيجابية وفعالة.

(4) الاهتمام بالاتصال العاطفي

يرتبط الناس عادةً بكل موضوع يلامس الجانب الإنساني والعاطفي داخلهم. يؤدي ذلك إلى خلق انطباع بإيجاد احتياجاتهم وأفكارهم من خلال ما تقدمه في موقعك الإلكتروني. لذلك عند كتابة محتوى ابداعي لموقع إلكتروني لا تتردد في توجيه محتوى الموقع نحو تنمية معارف القارئ الشخصية. ومساعدته في عمله وحياته مما يخلق المشاركة والتواصل الفعال مع الجمهور المستهدف.

(5) احرص على أن يكون المحتوى الإبداعي متناسق لمحركات البحث

تحتوي محركات البحث على نتائج كثيرة جدًا تحمل نفس المواضيع ذات الصلة. لكن ما يميز المواقع الإلكترونية الكبيرة هي تناسقها مع معايير محركات البحث. مما يساعد في تصدرها صفحة النتائج الأولى. وبالتالي تحقيق أعداد أكبر من الزيارات.

لذلك حتى تحصل على كتابة محتوى إبداعي يخدم أهدافك التسويقية ويوصلك إلى النجاح والصدارة. تواصل الآن مع فريق عمل شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى إبداعي. تحت إشراف مجموعة من الخبراء والمبدعين الاحترافين. مما يضمن الوصول إلى قمة النجاح.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.