كيف يساعدك المحتوى في تصدر النتائج الأولى لمحركات البحث ؟

كيف يساعدك المحتوى في تصدر النتائج الأولى لمحركات البحث؟ المحتوى الجيد هو الهدف الأكبر والأهم لأي موقع مهما اختلف مجاله أو نشاطه. والمحتوى الحصري والجيد هو الخطوة الأهم لتصدر النتائج الأولى في كافة محركات البحث. لابد أن يكون هذا المحتوى متوافق مع معايير السيو “SEO” المتعارف عليها عالميًا، فيكون محتوى متميز وحصري ومتجدد للموقع أو المدونة

وذلك لأن محركات البحث تفضل المواقع ذات المحتوى الحصري والمتميز وليس المحتوى الذي تم بناءه بطريقة القص واللصق. وترى محركات البحث أن نشر المواقع ذات المحتوى المنسوخ مجهودًا لاحاجة له، بل وتتجه بعض محركات البحث الآن إلى محاربة مثل هذه المواقع. ومن هنا تظهر أهمية المحتوى بالشكل الكبير لأي موقع يريد المحاربة من أجل الاستمرار والبقاء فى سباق المنافسة.

المحتوى ذات الجودة العالية يجلب الكثير من الزوار إلى موقعك بشكل متكرر، مما يرفع من مصداقية موقعك وأهميته لدى الزائر. فالمقال الذي تستعين به على موقعك يجب ألا يقل عدد كلماته عن 400 كلمة وإلا لن يساعدك في تصدر تلك النتائج الأولية لمحركات البحث.

لابد أن نأخذ بعين الاعتبار أنك لا تقدم محتوى فقط بمعايير السيو “SEO” لكي تحصل على استحسان محركات بحث. بل لابد من مراعاة القارئ والمستخدم وتقديم محتوى قوي وحصري يساعد على جذب زيارات متعددة لموقعك وهنا أيضًا تستطيع تصدر نتائج محركات البحث وتحقق الهدف المرجو منها. كذلك تقلل من معدلات الارتداد بسبب جذب محتواك للمستخدم وجعله يقضي أكبر وقت ممكن داخل موقعك وتصفح صفحاته العديدة.

فلكي نحصل على محتوى يتصدر النتائج الأولى لمحركات البحث. علينا تسليط الضوء على بعض النقاط التي تساعدك على تحقيق ذلك.

تحديث محتوى موقعك:

فتحديث محتوى موقعك يعطي الموقع ثقلًا لدى محركات البحث. فمواكبة أهم التحديثات فى مجال موقعك تجعل الموقع يلقي على استحسان محركات البحث المختلفة.

وبعد ذلك عليك أن تنتبه لبعض الملاحظات التي تساعد الموقع على ذلك. و في هذه الخطوة يجب الاهتمام بالعنوان والوصف والكلمات الدلالية المستهدفة والصور والميتا تاج وغيرها.

وهذه هي العوامل الأساسية في السيو الداخلي أو ما يعرف بـ on-page seo فعناكب البحث لا تستطيع معرفة محتوى صفحة موقعك سوى من العنوان والوصف والكلمات الدلالية والصور والفيديو وغيرها. بناءً على ما ذكره العديد من المتخصصين في مجال السيو.

العنوان

من أهم أجزاء المقال فهو الذى يحدد إذا كان الزائر سيدخل إلى موقعك أو لا، وهو أول الأجزاء التي تجذب إليك محركات البحث، فلابد أن يكون العنوان واضح، وجذاب، ومثير لفضول القارئ. ومن الأفضل أن يبدأ بالكلمة المفتاحية الأهم بالنسبة لك أو التي تسعى إلى رواجها بشكل أكبر.

الوصف

يعتبر الوصف هو الركيزة المهمة لتصدر النتائج الأولى لمحركات البحث، ولابد أن يكون مثير ومهم. فهو الجزء الذى يستفز القارئ لقراءة المحتوى.

الكلمات المفتاحية

جميع المواقع نسعى وراء احتلال قمة محركات البحث، خاصة محرك البحث الأول والأكبر عالميًا “جوجل”، فغالبًا ما تسعى المواقع البيعية كلًا على حسب تخصصه إلى تحديد كلماته المفتاحية التي تتبلور حولها المحتوى التابع لها. حتى تحتل المراكز الأولى لنتائج جميع محركات البحث وبالتالي جذب أكبر عدد من الزوار والمستفيدين.

وعلى الرغم من تغيير جوجل لخوارزمياته بشكل مستمر إلا أن الكلمات المفتاحية واستخدامها بشكل صحيح لاتزال تحتل مكانة هامة وذلك من خلال محتوى قوي وحصري ومتماسك ومعبر عن الموقع.

فالكلمات المفتاحية هي الأكثر تداولًا والأكثر ذكرًا وارتباطًا بمحتوى الموقع. ليس بالضرورة أن يختزل النجاح في الزيارات الكثيرة للموقع بل بمدى تأثير تلك الكلمات على الزائر وجعله يأخذ قرار الشراء من موقعك. هنا فقط تعتبر كلماتك المفتاحية قد أثمرت عن الهدف المنشود.

وأن يكون محتوى الموقع ليس فقط حصريًا وغير منسوخ أو منقول من مواقع أخرى. بل لابد أن يكون ذو قيمة وخاليًا من الأخطاء النحوية والإملائية التى تجعل المستخدم ينفر من ذلك المحتوى الغير لائق.

لذا إن كنت تبحث عن شركة تسويق إلكتروني. يمكنك التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني. وتعد “بلانز” واحدة من أفضل شركات التسويق الإلكتروني في الوطن العربي. فهي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج من خلال خطة تسويقية متميزة تحقق من خلالها الربح.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.