كيف يساعدك المحتوى في تصدر النتائج الأولى لمحركات البحث ؟

يساعدك المحتوى في تصدر النتائج الأولى لمحركات البحث
Share on facebook
Share on twitter

كيف يساعدك المحتوى في تصدر النتائج الأولى لمحركات البحث؟ المحتوى الجيد هو الهدف الأكبر والأهم لأي موقع مهما اختلف مجاله أو نشاطه. والمحتوى الحصري والجيد هو الخطوة الأهم لتصدر النتائج الأولى في كافة محركات البحث. لابد أن يكون هذا المحتوى متوافق مع معايير السيو “SEO” المتعارف عليها عالميًا، فيكون محتوى متميز وحصري ومتجدد للموقع أو المدونة

وذلك لأن محركات البحث تفضل المواقع ذات المحتوى الحصري والمتميز وليس المحتوى الذي تم بناءه بطريقة القص واللصق. وترى محركات البحث أن نشر المواقع ذات المحتوى المنسوخ مجهودًا لاحاجة له، بل وتتجه بعض محركات البحث الآن إلى محاربة مثل هذه المواقع. ومن هنا تظهر أهمية المحتوى بالشكل الكبير لأي موقع يريد المحاربة من أجل الاستمرار والبقاء فى سباق المنافسة.

المحتوى ذات الجودة العالية يجلب الكثير من الزوار إلى موقعك بشكل متكرر، مما يرفع من مصداقية موقعك وأهميته لدى الزائر. فالمقال الذي تستعين به على موقعك يجب ألا يقل عدد كلماته عن 400 كلمة وإلا لن يساعدك في تصدر تلك النتائج الأولية لمحركات البحث.

لابد أن نأخذ بعين الاعتبار أنك لا تقدم محتوى فقط بمعايير السيو “SEO” لكي تحصل على استحسان محركات بحث. بل لابد من مراعاة القارئ والمستخدم وتقديم محتوى قوي وحصري يساعد على جذب زيارات متعددة لموقعك وهنا أيضًا تستطيع تصدر نتائج محركات البحث وتحقق الهدف المرجو منها. كذلك تقلل من معدلات الارتداد بسبب جذب محتواك للمستخدم وجعله يقضي أكبر وقت ممكن داخل موقعك وتصفح صفحاته العديدة.

فلكي نحصل على محتوى يتصدر النتائج الأولى لمحركات البحث. علينا تسليط الضوء على بعض النقاط التي تساعدك على تحقيق ذلك.

تحديث محتوى موقعك:

فتحديث محتوى موقعك يعطي الموقع ثقلًا لدى محركات البحث. فمواكبة أهم التحديثات فى مجال موقعك تجعل الموقع يلقي على استحسان محركات البحث المختلفة.

وبعد ذلك عليك أن تنتبه لبعض الملاحظات التي تساعد الموقع على ذلك. و في هذه الخطوة يجب الاهتمام بالعنوان والوصف والكلمات الدلالية المستهدفة والصور والميتا تاج وغيرها.

وهذه هي العوامل الأساسية في السيو الداخلي أو ما يعرف بـ on-page seo فعناكب البحث لا تستطيع معرفة محتوى صفحة موقعك سوى من العنوان والوصف والكلمات الدلالية والصور والفيديو وغيرها. بناءً على ما ذكره العديد من المتخصصين في مجال السيو.

العنوان

من أهم أجزاء المقال فهو الذى يحدد إذا كان الزائر سيدخل إلى موقعك أو لا، وهو أول الأجزاء التي تجذب إليك محركات البحث، فلابد أن يكون العنوان واضح، وجذاب، ومثير لفضول القارئ. ومن الأفضل أن يبدأ بالكلمة المفتاحية الأهم بالنسبة لك أو التي تسعى إلى رواجها بشكل أكبر.

الوصف

يعتبر الوصف هو الركيزة المهمة لتصدر النتائج الأولى لمحركات البحث، ولابد أن يكون مثير ومهم. فهو الجزء الذى يستفز القارئ لقراءة المحتوى.

الكلمات المفتاحية

جميع المواقع نسعى وراء احتلال قمة محركات البحث، خاصة محرك البحث الأول والأكبر عالميًا “جوجل”، فغالبًا ما تسعى المواقع البيعية كلًا على حسب تخصصه إلى تحديد كلماته المفتاحية التي تتبلور حولها المحتوى التابع لها. حتى تحتل المراكز الأولى لنتائج جميع محركات البحث وبالتالي جذب أكبر عدد من الزوار والمستفيدين.

وعلى الرغم من تغيير جوجل لخوارزمياته بشكل مستمر إلا أن الكلمات المفتاحية واستخدامها بشكل صحيح لاتزال تحتل مكانة هامة وذلك من خلال محتوى قوي وحصري ومتماسك ومعبر عن الموقع.

فالكلمات المفتاحية هي الأكثر تداولًا والأكثر ذكرًا وارتباطًا بمحتوى الموقع. ليس بالضرورة أن يختزل النجاح في الزيارات الكثيرة للموقع بل بمدى تأثير تلك الكلمات على الزائر وجعله يأخذ قرار الشراء من موقعك. هنا فقط تعتبر كلماتك المفتاحية قد أثمرت عن الهدف المنشود.

وأن يكون محتوى الموقع ليس فقط حصريًا وغير منسوخ أو منقول من مواقع أخرى. بل لابد أن يكون ذو قيمة وخاليًا من الأخطاء النحوية والإملائية التى تجعل المستخدم ينفر من ذلك المحتوى الغير لائق.

لذا إن كنت تبحث عن شركة تسويق إلكتروني. يمكنك التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني. وتعد “بلانز” واحدة من أفضل شركات التسويق الإلكتروني في الوطن العربي. فهي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج من خلال خطة تسويقية متميزة تحقق من خلالها الربح.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: محتوى المواقع بكل ما تشمل. المقالات المتخصصة في كل المجالات. الكتابة الإبداعية للقصص والروايات والشعر والنثر. المقالات الصحفية في كل المجالات. خدمات الترجمة ومن وإلى اللغة العربية. المراجعة والتدقيق اللغوي لكل المواد المكتوبة باللغة العربية. خدمات مسك الكلمات وتصدر محركات البحث. كافة خدمات الدعاية والإعلان والتسويق عبر المحتوى. منشورات مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الخاصة والعامة. كل خدمات السيو وكل ما يتعلق بها. المراسلات والخطابات الرسمية. خدمة دراسة المنافسين للمواقع الشركات. كتابة الملفات التعريفية للشركات والمواقع ( البروفيلات). السيناريوهات الوثائقية والتعليمية والترفيهية المكتوبة والصوتية والمصورة.

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية ، محافظة بني سويف

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن