دراسة المنافسين تساعدك على إخراج موقعك بشكل أفضل

دراسة المنافسين
Share on facebook
Share on twitter

دراسة المنافسين تساعدك على إخراج موقعك بشكل أفضل ،المحتوى الجيد هو أهم ما يمكن أن تؤثر به على الآخرين. وكذلك جذب محركات البحث إليك وإلى موقعك، فمن أهم طرق إشهار المواقع هى المحتوى الجيد المنفرد الواضح والذي يجب ان يلتزم ببعض القواعد التي يهتم بها محركات البحث.

إذا كنت بصدد وضع أو تطوير استراتيجية المحتوى الخاصة بك، يتعين عليك دراسة وتحليل ما يقوم به المنافسين. فسوف يمكنك ذلك ليس فقط من تطوير معرفتك بمجال عملك ولكن من اكتشاف مساحات المحتوى التي تحتاج إلى تطوير. وبالتالي معرفة كم الجهد والموارد التي تحتاج إليها و أفضل طريقة لتوجيه هذا الجهد وهذه الموارد.

فبدون الحصول على دراسة وافية وفكرة جيدة عن منافسيك فى سوق عملك فإن أي استرتيجية ستستخدمها لخوض سوق العمل. وتطوير محتوى موقعك وهي استراتيجية خاطئة من البداية.

ففي عالم إشهار وتسويق مواقع SEO، صعب جدًا النجاة من المنافسة لأنها أصبحت شرسة جدًا. فأصبحت المواقع تعمل ضد بعضها البعض بشكل سلبي للغاية، والبعض الآخر يقوم بدراسة منافسية ليجذب إليه عدد أكبر من العملاء. ففي كل الأحوال دراسة المنافسين شيء أساسي ومطلوب وملح.

فعليك أن تقوم بالبحث عن منافسيك ودراسة نقاط قوتهم وضعفهم وعمل بحث شامل ومقارن بين ما يقدموه من عروض وخدمات وأسعار وبين الوضع الحالي لموقعك ومعرفة أين أنت منهم. ولا ينتهي أمر هنا بل من الضروري رصد المنافسين المحتملين لموقعكم.

فور الانتهاء من تحديد نقاط القوة والضعف عند منافسيكم، سوف تحتاجون إلى تحديد وضع موقعكم بالمقارنة مع المنافسين. حدى الطرق الفعالة تقضي بوضع تحليل لنقاط القوة والضعف والفرص والمخاطر لشركتكم. صنفوا موقعكم في نفس المستوى الذي أدرجتم فيه منافسيكم. سيعطي ذلك صورة أوضح لوضع موقعكم في البيئة التنافسية. سوف يساعدكم ذلك أيضًا على تحديد المجالات التي تحتاجون إلى تحسين خصائص موقعكم التي يمكن الاستفادة منها لجذب المزيد من العملاء.

هناك العديد من النوافذ التى قد تساعدك فى الوصول إلى منافسيك منها:

Google AdWards

فتستخدم تلك الأداة في البحث عن المنافسين عن طريق تحديد الكلمات المفتاحية التى تخص مجال موقعك.

Google

فيستخدم محرك بحث جوجل في البحث عن المنافسين بنفس كلماتك المتاحية ودراسة نتائج البحث. والتعرف على المواقع الأولى فى محرك البحث الأول جوجل فغالبًا هي أكثر المواقع منافسة لموقعك وأكثرهم أستقطابًا للعملاء.

Alexa

تساعدك فى معرفة ترتيب موقعك على المستوى المحلي والعالمي. وتساعدك فى معرفة relevant queries التي يستخدمها الباحثون والتي تجلب traffic إلى مواقع المنافسين.

website comparison

من خلالها يمكنك أن تقارن بين عناوين الصفحات meta description والتى تظهر فى عدة صفحات مختلفة. يمكنك أيضًا أن تحصر أول عشر منافسين لك ومعرفة استراتيجيتهم واشهار المواقع التى جعلتهم في المقدمة.

لذا إن كنت تبحث عن شركة تسويق إلكتروني. يمكنك التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة تسويق إلكتروني. وتعد “بلانز” واحدة من أفضل شركات التسويق الإلكتروني في الوطن العربي. فهي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج من خلال خطة تسويقية متميزة تحقق من خلالها الربح.

ما المقصود بالمحتوى؟

المحتوى هو كل مادة يتم تقديمها للمتلقي سواء كانت مكتوبة أومسموعة أو مرئية.

ما هي بلانز للمحتوى العربي؟

بلانز هي أول شركة عربية متخصصة في تقديم المحتوى العربي على الإنترنت.

ما الخدمات التي تقدمها بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز بطريقة متميزة كل ما يخص المحتوى العربي على الانترنت، وهي: -كتابة المحتوى العربي في جميع التخصصات، ومحتوى المواقع، كتابة البروفايل.

-تصميم الجرافيك والديزاين.

-خدمات الترجمة.

-إدارة منصات السوشيال ميديا.

-خدمات الـ SEO - تهيئة محركات البحث

كيف أتواصل مع بلانز لكتابة المحتوى؟

يسعدنا تواصلكم معنا عبر info@content-plans.com - ( +20) 01007168456

ما هو مقر بلانز لكتابة المحتوى؟

جمهورية مصر العربية، محافظة بني سويف

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن