خطوات صياغة حملات البريد الإلكتروني للعملاء في رمضان

تعد حملات البريد الإلكتروني للعملاء في رمضان من أهم الطرق التسويقية التي تستطيع أن تطلع بها العملاء على كل ما يمكن أن تقدمه إليهم بشكل جديد، ولكن عليك أن تهتم بأن هذه الحملات كي يجب أن تكون مؤثرة لابد أن يكون العميل الذي تناشده بالفعل مهتم بما تقوم بتقديمه من خدمات أو منتجات، ومن ناحية أخرى لابد أن تقوم بتقديم العرض المثالي المميز له.

بالإضافة إلى أن هناك مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات التي يجب أن تهتم بها أثناء صياغة المحتوى الذي تقوم بتقديمه في البريد، ولذلك سنقدم إليك من خلال “بلانز” عدة نصائح تستطيع من خلالها النجاح في هذه الحملات التي تقوم بها.

طريقة تحقيق النجاح من حملات البريد الإلكتروني للعملاء في رمضان

من واقع خبرة سنوات في خدمات التسويق الإلكتروني عبر فريق يتمتع بالتكامل، والقدرة على استحداث الاستراتيجيات التي بلاشك سيكون لها تأثير واضح وكبير على الحملات البريدية التي تقوم بها، ولكن عليك أن تهتم جيدًا بأن تتبع هذه النصائح من أجل صناعة حملات البريد الإلكتروني للعملاء في رمضان.

حيث أن هذه الحملات يجب أن تعد بطريقة مثالية كي تتمكن من تحقيق النتائج الإيجابية في النهاية. بل يجب أن تعلم أن فكرة أن يكون لديك القدرة على التأثير على العميل هو المعنى الحقيقي لنجاح حملات البريد. ولذلك إليك أهم الخطوات ومنها ما يلي:

  • أنشئ القوائم البريدية

عادة يجب أن يكون لديك الفائض من العناوين الإلكترونية التي يمكن استخدامها في عمل حمل ترويجية عبر البريد الإلكتروني. هذا الأمر يعني أن هناك مجموعة بيانات دقيقة يمكن أن تكون بين يديك إذا قمت بإنشاء القائمة وتجميع العملاء الذين يهتمون بما تقوم بتقديمه من منتجات، أفضل بكثير من أن تقوم بشراء العناوين البريدية التي لا تستطيع أن تصل من خلالها إلى أي نوع من النتائج.

بالإضافة إلى الحصول على القوائم البريدية ليست صعبة بل يمكنك أن تحصل على المئات منها خلال فترة زمنية قصيرة. بل يجب أن يكون لديك الخطة دومًا في أن تجذب المزيد من العملاء الذين تقوم بتجميع البريد عبر تسجيلاتهم.

  • المحتوى الفعال

واحدة من أهم العناصر في صناعة حملات البريد الإلكتروني للعملاء في رمضان هي المحتوى. بل يجب أن تعلم أن المحتوى هو العنصر الأول والأخير الذي يمكن أن يتوقف عليه أن تحقق نتيجة من خلال الحملة أم لا، ولذلك يجب أن يكون هذا المحتوى يتمتع بمجموعة من الصفات والمواصفات التي يكون لديها القدرة في النهاية أن تحقق النتائج الإيجابية ومن أهم هذه المواصفات ما يلي:

– لابد أن يكون هذا المحتوى مختصر، أي يجب أن يكون خالي من الحشو يقدم العرض الذي ترغب في توصيله إلى العميل فقط لا غير.

– اهتم جيدًا بأن يكون المحتوى يحتوي على العديد من الكلمات الحماسية التي يمكن أن تجذب الانتباه.

– من المميز أن تقوم باستخدام مجموعة من الملصقات التي تكون مناسبة مع العرض الذي تقوم بتقديمه إليه.

– اهتم جيدًا بأن تقوم بإرفاق عنصر مرئي مع المحتوى الذي تقوم بتقديمه عبر البريد الإلكتروني. وهو العنصر الذي لا يتم استخدامه كثيرًا فاستخدامه فهو فعال للغاية.

  • الجدول الثابت للمواعيد

من المميز أن يكون لديك القدرة على أن تقوم بإرسال المحتوى إلى العملاء بشكل دوري. وهذا الأمر يجب أن يكون ضمن مخطط ثابت ومميز. فعملية أن يكون لديك القدرة على أن تقوم بإرسال البيانات والمعلومات إلى العملاء بشكل غير عشوائي. سيكون له دور كبير في أن تحقق نتائج. ولا تتسبب في عملية إزعاج العملاء من الرسائل التي يمكن أن تكون مزعجة بالنسبة إلى العميل.

ويجب أن تكون هذه المواعيد التي تقوم باختيارها هي المواعيد التي يمكن أن تكون متأكد بها أن العميل بالفعل سيقوم بعملية قراءة هذا البريد والاطلاع عليه، وهو العنصر الذي يمكن من خلاله أن تضمن أنك تستطيع بالفعل تحقيق القيمة المميزة.

  • الرسائل المتوافقة مع الهاتف

إن الرسائل التي يتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني لم تعد تفتح بواسطة الحاسوب. بل يجب أن تعلم أن 47% من هذه الرسائل يتم فتحها عبر الهاتف. لذلك كي تتمكن من الاستفادة من حملات البريد الإلكتروني للعملاء في رمضان عليك أن تهتم جيدًا بأن يكون لديك الرسائل المميزة التي تكون بالفعل متوافقة مع الهاتف طريقة العرض.

بالإضافة إلى أن الطريقة التي يجب أن تقوم بطلب بها أن يقوم العميل بأن يتخذ بالفعل فعل. أو يقوم باتخاذ أي نوع من أنواع التفاعلات يجب أن يتم توفيرها في مكان واضح ويجب أن تقوم بإظهارها إلى العميل كي يتمكن من أن تقوم بحصد نتائج إيجابية.

هذه أهم البيانات والمعلومات التي تدور حول حملات البريد الإلكتروني للعملاء في رمضان يمكنك التواصل معنا والحصول على الخدمة.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.