هجوم على إعلان فودافون الجديد بعيد الأم 2023، ما السبب؟

اعلان فودافون عيد الام 2023 أثار الإعلان حالة من الغضب والاستياء وسط المتابعين. ويرجح البعض أن سبب حالة الغضب العارمة هي أن الإعلان يتضمن مشاهد تعبر بسلبية عن الأم. وأكد جميع متابعي السوشيال ميديا على أن الإعلان فكرته مؤذية نفسيًا. ولهذا طالب الجميع بضرورة إيقاف إذاعة هذا الإعلان، لكن السؤال الأهم الآن لماذا فشلت فكرة الإعلان؟ وهل هي مقصودة؟ هذا ما سنتعرف عليه سويًا في هذه المقالة التي نتناول فيها.

ما أسباب فشل الإعلانات في العام؟

مما لا يدع مجالًا للشك أن الإعلانات تمثل أهمية وقيمة كبيرة جدًا بالنسبة إلى الشركات الكبرى سواء في مصر أو الوطن العربي على غرار شركة فودافون مصر، لذا عندما تفكر في التخطيط إلى حملة إعلانية ناجحة لابد من أن تفكر في كيفية تقديم إعلان ناجح ولهذا لابد من إعداد خطة متكاملة وميزانية مالية محددة من أجل تحقيق النجاح، لذا سنتناول في هذه الفقرة بعض الأسباب التي تؤدي إلى فشل الحملة الإعلانية ما يتمثل فيما يلي:

أولًا عدم تحديد فئة الجمهور الصحيح:

تعد من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى فشل الحملات الإعلانية هو سوء اختيار الجماهير المستهدفة، فقد يكون المحتوى جيد، وفكرة الإعلان أكثر من رائعة لكنها قد استهدفت الجمهور الخاطئ، لكن على سبيل المثال في إعلان فودافون لعيد الأم 2023 كانت الفئة محددة بعناية فيمكننا استبعاد عدم الاستهداف الصحيح من أسباب فشل إعلان فودافون، لكن في العموم قد يسوء اختيار الفئات المستهدفة.

ثانيًا غياب الأهداف:

قد تجد بعض الشركات تقوم على تأسيس الحملات الإعلانية دون إيضاح للأهداف الرئيسية التي تسعى إلى الوصول إليها. لذا لابد من أن تركز على أهدافك من أجل أن تسير الحملة الإعلانية بشكل صحيح. فعندما نظرنا إلى أسباب فشل الحملات الإعلانية وجدنا أن أغلب من يقوم بهذه الحملات لا يحدد الأهداف الرئيسية من الحملة. ولهذا تكون النتيجة النهائية الفشل بكل تأكيد.

ثالثًا عدم الابتكار:

تعد من الأسباب الرئيسية التي تقود الإعلانات التسويقية نحو الفشل هو عدم تحقيق أي نتائج إيجابية أو أهداف محددة، حيث تجد العديد من الحملات الإعلانية تقليدية وغير مبتكر بها وهو ما يؤثر على نجاح الحملة، لذا لابد من أن تركز جيدًا على كيفية إعداد ونجاح هذه الحملة من خلال الابتكار في الأفكار المقدمة وأن تقدم إلى الفئات المستهدفة فكرة جديدة ومحتوى قيم يعبر عن حملتك، وهذا ما لم تنجح فيه شركة فودافون في إعلان عيد الأم الأخير، لذا واجهت الحملة الإعلانية التي قامت بها هجوم شرس للغاية.

رابعًا التسرع في إطلاق الحملة الإعلانية:

تعتبر من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى فشل الحملات الإعلانية المختلفة هو أن الشركات تكون متسرعة في إطلاق الحملة الخاصة بها مما يؤدي في النهاية إلى فشلها، وهو الأمر المتعلق بهذه الحملة الإعلانية والذي يساعد على توفير كافة الأساليب والقنوات التسويقية التي يتم اعتمادها.

هذه مجموعة من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى فشل الحملات الإعلانية وأغلبها يمكننا تطبيقها على إعلان شركة فودافون الأخير. ولهذا كان هناك نوع من التسرع من أجل أن يتم تقديم إعلان بمناسبة عيد الأم فكانت النتيجة عكسية تمامًا. لذا من المتوقع أن يتم التخطيط الجيد للحملة الإعلانية وهو المتوقع في الحملات الأخرى.

كيف تخطط لحملة إعلانية ناجحة وتتجنب فشل الإعلانات؟

إن كنت ترغب في جذب عدد كبير من العملاء المحتملين من حملاتك الإعلانية لابد من أن تركز على العديد من الاستراتيجيات الهامة التي تساعد على إطلاق الحملات الإعلانية باحترافية وذلك يتم باستغلال كافة القنوات التسويقية المتاحة سواء كانت الوسائل التقليدية، أو وسائل التسويق الإلكتروني سواء كانت فيس بوك أو تويتر أو انستغرام أو سناب شات وغيرها من قنوات التسويق الإلكتروني التي تحتاج إلى التخطيط المسبق لها.

  • حدد أهداف الحملة الإعلانية

من أجل أن تخطط بطريقة ناجحة لحملتك الإعلانية لابد من أن تحدد الأهداف الرئيسية هذه الحملة حيث تركز على ما يجذب العملاء، وما يحقق لك أعلى قدر من المبيعات بالإضافة إلى فهم كيفية الأسس الرئيسية لنجاح الحملة الإعلانية.

  • اختر ما ترغب في الترويج إليه في الحملات الإعلانية

نعم من أهم الأسس الرئيسية التي تساعد في الترويج إلى حملتك الإعلانية حيث تقوم بتحديد المناسبة أو المنتجات أو الخدمات التي تقدمها ومن ثم البدء في طرحها وتقديمها بالشكل الأنسب لك.

  • حدد جمهورك

نعم من أهم الأسس التي تساعد على التخطيط الجيد للحملات الإعلانية هو أن تحدد الفئات المستهدفة. وهذا يتم من خلال تحديد شخصيات المشترى، التركيز على الأهداف التي تسعى الوصول إليها. كذلك إعداد الحملات الإعلانية المناسبة تحديد كافة الاهتمامات والعادات والتحديات التي قد تواجهها.

  • حدد مكان إيجاد الفئات المستهدفة

تعتبر من أهم العوامل والأسس الرئيسية التي تركز عليها هو تحديد المكان المناسب الذي تجد فيه جمهورك واختيار القناة التسويقية التي تساعد في الوصول إلى الجمهور المستهدف وهو ما يعتمد على مهام كثيرة يتم تقديمها إليك من الشركة القائمة على تنفيذ الإعلان.

  • تحديد المدة الزمنية

تعد من أهم العوامل التي تساعد على إطلاق الحملات الإعلانية حيث تتعرف على أهم الطرق الرئيسية التي تسهم في الترويج والتعبير عن نشاطك وكذلك فهم ما تخطط له وكيفية تحقيقه في هذه المدة الزمنية.

  • حدد ميزانية الإعلان

نعم تحتاج إلى تحديد ميزانية الإعلان الرئيسية التي يتم إنفاقها عليه.

  • انشاء المحتوى الإعلاني

ولابد من أن تركز جيدًا على المحتوى الإعلاني وتحديد كافة الأسس التي تساعد على تقديم محتوى إعلاني مناسب إليك.

  • قياس نتائج الحملة الإعلانية

تعرفنا في هذه المقالة على أسباب فشل اعلان فودافون عيد الام 2023 وتعرفنا أيضًا كيفية التخطيط إلى الحملات الإعلانية باحترافية.

إن كنت ترغب في الحصول على خطة إعلانية احترافية تساعدك على الترويج إلى نشاطك التجارية يمكنك الآن التواصل مع شركة “بلانز” أفضل شركة إدارة إعلانات في الوطن العربي ودعنا نخطط لك.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.