كيفية إنشاء خطة إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

إذا كنت لا تستفيد من مميزات إدارة حسابات التواصل الاجتماعي في عملية الترويج لأعمالك. فإنك بالتأكيد ستخسر ما تقوم به من تأثير فعال في زيادة معدل نجاح مشروعك في السوق الرقمي. حيث تساعد عملية إنشاء خطة إدارة مواقع التواصل الاجتماعي في تنفيذ الطرق التسويقية بسرعة كبيرة وجهد أقل مما يسهل على المسوقين توفير تجربة مميزة وسريعة للمستخدمين عبر مواقع السوشيال ميديا.

استخدام قنوات التواصل الاجتماعي تجعلك تمارس جميع الأنشطة التسويقية بشكل احترافي. حتى تجني المزيد من الفوائد لأي شركة أو موقع له تواجد إلكتروني. فمع المداومة سوف يلاحظ المسوق زيادة في نسبة المبيعات والزوار لجميع المنصات الرقمية وسنتعرف في هذا المقال على الخطوات التي تساعدك على إنشاء خطة مميزة لإدارة حسابات التواصل الخاص بنشاط موقعك الإلكتروني.

أهمية وضع خطة إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

تساعد المسوقين على منصات السوشيال ميديا على تصميم الاستراتيجية والخطوات التي تمكنهم من إدارة مواقع التواصل الاجتماعي عبر “الفيس بوك – تويتر – انستغرام ..” وغيرهم من المنصات الشهيرة حول العالم ويستخدمها ملايين الأفراد يوميًا ومن المميزات التي تضيفها إدارة حسابات التواصل الاجتماعي:

  • توطيد العلاقات مع العملاء وإعطائهم صورة جميلة عن الشركة ومجالها في السوق الرقمي.
  • تحث المستخدمين على إتخاذ الإجراءات التي تساعد في زيادة النشاط داخل الموقع الإلكتروني.
  • تكبير قاعدة العملاء المحتملين للمساهمة في زيادة عائد الاستثمار خلال العمل على خطة التسويق.

ما المهارات التي تضيفها تنفيذ خطة إدارة مواقع التواصل الاجتماعي؟

لا تقتصر الإجراءات التفاعلية على شبكات التواصل الاجتماعي في الرد على التعليقات فقط أو المحادثات التفاعلية مع العملاء والزوار. فيوجد العديد من المهارات التي تضيفها اتباع خطة إدارة منصات التواصل الاجتماعي خلال عملك تجعلك تتألق بشكل مميز في العالم الرقمي ومنها:

  • مهارة النشر في أي وقت والتفاعل المباشر والقدرة على التواصل مع الآخرين.
  • مهارة قياس وتحليل نتائج حملات التسويق الرقمي التي ينشرها أصحاب المواقع عبر صفحات التواصل.
  • مهارات تطوير حسابات التواصل الاجتماعي من خلال وضع الاستراتيجيات التسويقية وإنشاء الحملات الإعلانية الممولة. كل هذا يجعل المسوق يستمر في قياس أداء الصفحات.
  • القدرة على كتابة محتوى يشارك في الترندات العالمية حتى ينجذب المشاهدين بشكل أكثر.
  • نشر المحتوى المميز والمقالات التي تم صياغتها من قبل المحررين حتى تتحقق مهارة إقناع مستخدمي الشبكات بالمنتجات/ الخدمات التي تقدمها الصفحات/ الموقع الإلكتروني للبدء في زيادة المبيعات بشكل فعال.

الأدوات المستخدمة في إدارة مواقع التواصل الاجتماعي؟

1. أداة Hootsuite

أشهر الأدوات التي يستخدمها المسوقين على شبكات التواصل الاجتماعي. فهي تدعم أكثر من 35 منصة تواصل وتنفرد بكونها الأفضل في عملية التحليل واستخراج الكلمات المفتاحية التي تدور حول النشاط المستهدف والمساعدة على تشغيل الإعلانات.

2. أداة Buffer

تتميز بكونها أداة سهلة وبسيطة حيث تتمكن من إدارة الحملات الإعلانية وتصميمها بشكل احترافي وتحقيق نجاح مميز في عملية التسويق الإلكتروني والوصول إلى قاعدة كبيرة وذلك بالإضافة إلى توفير إمكانية جدولة المنشورات التي تساعد في استمرارية دوام عملية النشر على الصفحات.

3. أداة social pilot

تعد من الأدوات التي يحتاجها المسوقين حيث تتيح إمكانية إدارة ما لا يقل عن 10 صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مع تنفيذ أي خطة بالإضافة إلى الحصول على محتوى ذو صلة بمجال المحتوى من خلال البحث عن الكلمات المفتاحية على منصات التواصل التابعة لنشاط الصفحات.

4. أداة Sprout social

أداة تساعد أصحاب صفحات التواصل الاجتماعي امتلاك ملفات تعريفية للتحدث مع المتابعين لهم عن نشاطهم وبناء علاقات أقوى معهم. فهي تعمل على إدارة علاقات عملاء الـCRM وهو نهج يتبعه المسوقين لإدارة العلاقة بين نشاط الماركة التجارية وبين العملاء الحاليين والجمهور المستهدف حتى يتوفر لصفحة الموقع مستخدمين على نطاق أوسع.

كيفية إعداد خطة إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

التعرف على أساليب إدارة مواقع التواصل الاجتماعي أمر ضروري لكي تستطيع ترتيب أفكارك الترويجية بشكل صحيح. والسهولة في استخدام الأدوات التنكولوجية المتطورة عند تحرير وإنشاء المنشورات على جميع المنصات الرقمية. وسنتعرف الآن على كيفية التخطيط لإدارة مواقع التواصل الاجتماعي:

معرفة الأهداف من التسويق:

معرفة ماذا تريد أن تُحقق من التواجد على المنصات الرقيمة هو البداية الصحيحة للتميز في العالم الإلكتروني. فالتخطيط الجيد مع وضع استراتيجية مميزة ستتمكن من تنفيذ الأهداف بتقنيات حديثة. والتأكد من صلاحية تحقيقها في السوق الخاص بمجال الصفحات والمواقع من خلال الإجابة على الأسئلة الآتية:

  • الأهداف التسويقية هل هي قابلة للتحقيق؟
  • هل الأهداف قابلة للقياس فيما بعد؟
  • هل الأهداف ذات صلة بالنشاط التسويقي وستساهم بشكل فعال في عملية الترويج؟
  • ما المدة الزمنية التي تلزم لتحقيق الهدف من التسويق عبر حسابات التواصل الاجتماعي؟

تحديد نوعية جمهورك المستهدف:

معرفة متطلبات المشترين عند التسويق من خلال الصفحات الخاصة بك مع تحديد أنماط رغباتهم الشرائية يجعلك تعرف ما المحتوى الذي سوف يرغبون في رؤيته؟ فالبحث الدقيق يجعلك تبتكر أشكال مختلفة من المحتوى “النصي- الصور- فيديو موشن جرافيك” التي تساهم في اقناع العميل المثالي لنشاط شركتك.

اختيار منصات التواصل الاجتماعي المناسبة:

لكل منصة على الوسط الافتراضي الطرق المختلفة في تحقيق العائد المادي المطلوب من التسويق فتوجد المنصات التي تعتمد على فئة عمرية معينة وأخرى تعتمد بشكل أساسي على إنشاء أشكال متعددة من الفيديوهات فعليك تحديد أي منصة تناسبك عند البدء في التخطيط لعملية التسويق الإلكتروني.

إدارة محتوى مواقع التواصل:

لكي تنجح في إدارة منصات التواصل عليك الاهتمام بصياغة محتوى مفيد يناسب الفئات المستهدفة ومن خلال تحديد شكل المحتوى والقالب ستساهم في نجاح خطة إدارة مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بمراعاة “التنويع في المنشورات – اجعل لك صوت مميز- احرص على جدولة المنشورات والتواصل الجيد مع عملاء الصفحات” فبإتباع النصائح والحرص على تقديم الأفكار المبتكرة، ستكون قادر على بناء هويتك وجمهورك.

مع شركة “بلانز” ستحصل على جميع خدمات السوشيال ميديا وصناعة المحتوى العربي مع باقات الأسعار المميزة للخدمات الإلكترونية التي تجعلك تطلب إنشاء خطة إدارة صفحات التواصل الاجتماعي بسعر مثالي، اطلب الآن خدمتك وستحصل على أفضل ما لدينا.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.