خطوات صناعة محتوى سوشيال ميديا احترافي

إن صناعة محتوى سوشيال ميديا من أهم العناصر التي يمكن من خلالها أن تحصل على العملاء، وتحصل على الترويج إلى العلامة التجارية الخاصة بالشركة أو المؤسسة الخاصة بك، وذلك يرجع إلى أن هذه المنصات الخاصة بالسوشيال ميديا التي يمكن أن يتم استخدامها من أجل الترويج إلى العلامة التجارية أو الخدمات التي يتم تقديمها من خلالك، وبناء على هذا الأمر تستطيع أن تجني الكثير من المميزات.

إن المحتوى الذي يتم توفيره عبر هذه المنصات يختلف شكلًا وقالبًا عن المحتوى الذي يتم تقديمه من خلال الموقع، وذلك لأن هذا المحتوى الذي يتم تقديمه عبر منصات السوشيال ميديا يجب أن يكون بلا شك محتوى ابتكاري مختصر، ومميز، ولذلك سنتعرف على كافة التفاصيل التي يمكن أن تقوم بالاستعانة بها من أجل صناعة هذا النوع من المحتوى.

خطوات صناعة محتوى سوشيال ميديا احترافي

إن الاعتماد على منصات السوشيال ميديا كي تتمكن من اقناع العملاء، وتوفير الكثير من العناصر التي يمكن منها أن تقوم بالترويج إلى المنتجات أو الخدمات بطريقة فعالية، فعيلك أن تعلم أن محتوى سوشيال ميديا ستكون نتيجته بلا شك إيجابية مما يعني أنك يجب أن تتبع هذه الخطوات كي تتمكن من صناعة المحتوى الذي يحقق من خلاله النتائج الفعالة، ومن أهم هذه العناصر التي يمكن من خلالها أن تقوم بكتابة المحتوى ما يلي:

البحث قبل البدء:

عليك أن تقوم بالبحث جيدًا قبل أن تقوم بكتابة المحتوى، هذا البحث هو ما يعينك في البداية أن تصل إلى مجموعة متنوعة من الأفكار وتلك الأفكار التي تستطيع من خلالها أن تصيغ المحتوى الابتكاري، فعليك أن تعلم أن المحتوى الذي تقوم بكتابته لابد أن يكون بالفعل قائم على البحث، ومن هنا عليك أن تقوم بالاعتماد على مجموعة من المنصات التي تستطيع الحصول منها على المعلومات، وبناء على هذا الأمر إليك جوجل، أو اليوتيوب، أو غيرها من المنصات والمواقع التي تستطيع أن تحصل منها على الأفكار.

تكلم مع أفراد الفريق:

عليك أن تقوم بالاهتمام بالحديث مع باقي أفراد الفريق، وعليك أن تعلم جيدًا أن هذا الأمر يحتاج منك إلى أن تتناقش مع الأفراد، وتقوم بعمل برين ستورم كي تتمكن بالنهاية من تعزيز القيمة، بمعنى أن مناقشة هذه الأفكار التي تمكنت من الوصول إليها هي ما تساهم في النهاية أن تصل إلى النتائج التي لا بأس بها، بحيث تستطيع أن تصل إلى أفضل هذه الأفكار، وأن انتقاء أفضلها كي يخدم فكرتك.

استخدام الأدوات:

إن المميز في محتوى سوشيال ميديا أن هناك العديد من الأدوات التي تستطيع من خلالها القيام بتوفير المحتوى الذي يتميز بالقدرة على التميز، بمعنى أن هذه الأدوات تعينك على التعرف على الرائج من المحتوى وتعينك في الوقت ذاته على الوصول إلى أكثر أنواع المحتوى الذي يمكن أن يتفاعل معها المستخدمين في منصات التواصل، وبناء على هذين الصفتين تتمكن بالنهاية أن تصل إلى الكثير من العملاء، وهي أن تقوم بالتأثير على العملاء واقناعهم بأن يقوموا بالحصول على الكثير من النتائج الإيجابية.

دراسة وتحليل المنافسين:

من الأشياء الهامة التي يمكن أن تقوم من خلالها بالوصول إلى صياغة محتوى سوشيال ميديا. هو أن تقوم بالوصول إلى ما يتم تقديمه من قبل المنافسين. وبناء على هذا الأمر تستطيع في النهاية أن تصل إلى الكثير من المعلومات ومنها أن تقوم بالتعرف بصياغة محتوى سوشيال ميديا ومن هنا تستطيع أن تقوم بالوصول إلى الكثير من التفاصيل عن العناصر أو المعلومات التي تتناسب مع العملاء، ومنها تتمكن من صياغة محتوى سوشيال ميديا المناسب.

كتابة الأفكار على الورق قبل صياغتها:

قبل أن تقوم بصياغة المحتوى عليك أن تقوم بكتابة الأفكار التي يمكن أن تقوم بالاعتماد عليها في هذا المحتوى. وبناء على هذا الأمر يمكنك بلا شك أن تصل إلى أفضل نتائج. بحيث يمكنك أن تقوم بانتقاء هذه الأفكار التي يمكن أن تجعل العملاء يقومون بالتفاعل مع المحتوى الذي تقوم بتقديمه.

ومن أبرز ما يجب أن تمر به قبل كتابة المحتوى عليك أن تهتم بتوفير أكثر أفكار يمكن أن تعينك على كتابة المحتوى، ومقارنة هذه الأفكار ببعضها يمكن أن تصل إلى ما يمكن أن يعزز النتائج التي ترغب بها.

قم بترتيب هذه الأفكار:

هناك العديد من الأفكار التي يمكن أن يتكون منها المحتوى. أي أن القطعة الواحدة من المحتوى يمكن أن تتكون من أكثر من فكرة. ولذلك هناك طريقة مثالية يمكن أن يتم بناء عليها أن تقوم بصياغة المحتوى. وعليك أن تقوم بناء على هذه العناصر التالية أن تقوم بصياغة المحتوى. ومن أهم ما يمكن أن تقوم بترتيب وتنسيق المحتوى بناءً عليها ومنها ما يلي:

  • في البداية قم بترتيب هذه الأفكار التي يمكن أن تصيغ من خلالها المحتوى بناء على المعرفة.
  • ثم الأفكار يتم ترتيبها بناء على ما يهتم به العملاء.
  • الأفكار التي يمكن أن تدفع العملاء على أخذ القرار.
  • التعرف على الخطوات التي يمكن تكراراها أو تنبيه العملاء بها.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” الشركة الأولى في الوطن العربي المتخصصة في كتابة المحتوى واحصل على خدمة كتابة محتوى سوشيال ميديا على يد فريق من الخبراء في مجال كتابة المحتوى.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.