6 طرق هامة تساعدك على زيادة الحركة المرورية لموقعك الإلكتروني

إن المواقع الأكثر شيوعًا على الإنترنت هي التي تقوم بالحصول على الآلاف من الزيارات، ولكن عليك أن تعلم أن مع الاستراتيجيات الجديدة إلى محركات البحث وخوارزميات العمل نجد أن القدرة على الحصول على الزيارات لم يعد بالفعل بالأكثر شيوعًا أو بالقدم بل هناك مجموعة من الطرق والاستراتيجيات التي يمكن استخدامها والتي توازي من خلالها بين كلًا من الفئة التي تستهدفها، وتقديم محتوى إبداعي مقنع لها. أما الأمر الثاني أن تقوم بتقديم المحتوى المميز الذي يتناسب مع معايير هذه المحركات شكلًا وموضوعًا، وهو الأمر الذي يمكنك بالنهاية من أن تقوم بالجمع بين أكثر من عنصريين يساهمان على أن تزيد قيمة موقعك لتحصل على المحتوى، لذا سنتعرف اليوم على طرق زيادة الحركة المرورية لموقع إلكتروني.

طرق زيادة الحركة المرورية لموقع إلكتروني

كي تستطيع زيادة كمية العملاء على موقعك، أو الزوار، عليك أن تقدم قيمة في البداية وأن يكون موقعك متناسب مع معايير محركات البحث، ومن ثم يمكن أن تتبع هذه النصائح التي ستؤول بك بالنهاية إلى تعزيز كمية الزوار إلى أضعاف، بشرط أن تقوم بالأمر بطريقة احترافية يكون الغرض النهائي منها أن تصل بالفعل إلى تقديم قيمة، ومن أهم هذه الطرق التي تتبعها ما يلي:

  • اعرف من هو جمهورك

من تستهدف إلى أي أحد تقوم بكتابة هذا المحتوى، من الفئة التي ترغب في الحصول على هذه الخدمة، يجب أن يتم التخطيط لكل هذا وهو أن تعرف شريحتك من الجمهور والتي بناء عليها سيتم التعرف على الكثير من الخطوات التي يجب أن يتم تحديدها كي تتمكن في النهاية أن تصل بمنتجك إلى من يرغب به بالفعل.

هذه الطريقة هي بداية الطريق من أجل الحصول على زيارات صحيحة يتم ترجمتها إلى مبيعات أو فئة من الموالين إليك الذين يكونون قادرين على تعزيز ما تقوم بتقديمه من نتائج، وبناء على هذا الأمر يمكنك أن تقوم بالتعرف على الأجهزة التي يتم استخدامها من قبلهم، وهو ما يجعلك تتعرف على الموقع بالفعل مناسب مع الجهاز الذي يتم استخدامه أم لا.

  • قم بالاهتمام بتعليقات الزوار

واحد من أهم العناصر التي يمكن أن تبني من خلالها العائلة أو الجمهور الموالي إليك، هو أن تقوم بالاهتمام بكل ما يتم تقديمه من قبل هذا الجمهور وبناء على هذا الأمر إن الرد على الاستفسارات، أو التعليقات بشكل مناسب بحيث يمكنك أن تشعر الزائر أو غيره بمدى الأهمية التي يكون بها، وبالتالي يشعر بالولاء لهذه الجهة.

كما أن من أهم الأفكار خارج الصندوق أن تعتمد على التعليقات سواء على الموقع أو منصات التواصل الاجتماعي من أجل الترويج إلى الخدمات، فمن أكثر العائدات التي يهوس بها الزوار هي متابعة التعليقات.

  • استخدام العناوين الجذابة

المئات من المواقع يقومون بتقديم المعلومات أو المنتجات أو حتى الخدمات. التي تقوم بتقديمها، فلماذا علي أن يقع اختياري عليك أنت. ولماذا أقوم بالنقر على ما تقوم بتقديمه بين كافة هؤلاء المنافسين، الفارق في هذا الأمر هو العنوان الخاص بمحتواك، حيث يمكنك من خلال العنوان أن تكبر أن يتم النقر علي موقعك وليس على موقع منافسك.

وهناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكن بناء عليها أن تختار العناوين، ومنها أن تعتمد على العناوين التي تقدم النصائح أو تحذر من المخاطر والتي يتم دمج الأرقام بها، فهي بالفعل ملفتة، أو تقوم بالاهتمام بتقديم قيمة إلى العملاء.

  • المحتوى المميز

كما ذكرنا أحد أهم العناصر التي يجب أن تهتم بها سواء في البداية أو النهاية. هي كتابة المحتوى الذي يتم تقديمه، فالمحتوى هو العنصر الأساسي. الذي يمكن أن يتم من خلاله أن تتصدر النتائج الأولى من محركات البحث. ويمكن عبره أيضًا أن تجذب المئات من الزيارات. وعليك أن تهتم جيدًا أن المحتوى الخاص بموقعك أو بمواقع الويب يجب أن يتميز بمجموعة من المميزات ومنها ما يلي:

  • الاهتمام بالهيكل والحصري

يجب أن يكون المحتوى الذي تقوم بتقديمه محتوى حصري مئة بالمئة. أي يجب أن يكون المحتوى بعيد كل البعد عن أي نوع من أنواع النسخ. بالإضافة إلى أن المحتوى يجب أن يكون ملتزم بالهيكل الذي يجب أن يكون عليه المشروع. وهذا الهيكل يتمثل في أن تقوم بالوصول إلى العناوين الرئيسية ومن ثم القيام بالاهتمام بالعناوين الفرعية.

بالإضافة إلى أهمية أن يتم بالفعل الاعتماد على تقسيم المحتوى إلى فقرات، ففي النهاية عليك أن تعي أن من أهم الخطوات التي لابد أن تراعيها في هذا الأمر أن تختار الكلمات الأساسية التي يتم البحث عنها من قبل الزوار ومن ثم القيام بإدراجها في المحتوى الذي يتم تقديمه، وهذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب مراعاتها، وهي أهم طرق زيادة الحركة المرورية لموقع إلكتروني.

  • النشر المنظم، والقابل للمشاركة

من أكثر الأمور التي تتسبب في أن تتراجع محركات البحث من حيث الزيارات أو النتائج هو الانقطاع عن النشر. ولهذا نجد أن عليك أن تقوم بتقديم المحتوى بشكل دوري. بالإضافة إلى إتاحة مشاركة المحتوى الذي تقدمه عبر الإنترنت بشكل أساسي على كل المنصات. وبناء عليه ستتمكن من الحصول على المزيد من الزيارات.

  • وصف المقالات

كي تتمكن من الوصول إلى عرض المقالات عبر محركات البحث بطريقة مميزة. تساهم في دفع العملاء إلى القيام بزيارة موقعك عليك أن تقوم بالفعل بتعزيز هذه النتائج عن طريق وصف احترافي. يدفع العملاء إلى النقر على رابط من بين المنافسين.

تعرفنا على أهم الطرق التي تعمل على زيادة الحركة المرورية لموقع إلكتروني كي تتمكن من الحصول على المحتوى المميز الذي يساعدك على تحقيق ذلك تواصل الآن معنا.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

هل تبحث عن كاتب محتوى بجدة محترف؟

هل تبحث عن كاتب محتوى بجدة محترف؟

المحتوى هو الملك، تلك الجملة حددت شكل التسويق في العصر الحديث لكثرة نسب مشاهدة المحتوى بمختلف أنواعها والمتوقع زيادتها في السنوات القادمة نتيجة لإقبال الكبير

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.