كيفية تخطيط وقياس أهداف التسويق الرقمي الصحيحة

أهداف التسويق الرقمي هو عملية بيع وشراء المنتجات أو الخدمات من خلال الإنترنت سواء كانت المواقع، أو عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهو من الخدمات التي أصبحت تتزايد منذ أن تم بالفعل بدأها، وتزيد مثل النار في الهشيم، حيث يمكنك من خلالها أن تضمن بالفعل زيادة كمية المبيعات.

بالإضافة إلى التسويق الإلكتروني بالفعل من أهم العناصر التي يكون لها تأثير بشكل أساسي على تحسين مبيعات الشركة أو المنشأة، لذلك يجب أن تعلم أن مقدار الاعتماد على الجهة التي تمتلك الخبرة في هذا المجال هو الأمر الذي يكون له دور أساسي في النهاية في أن تحقق النتائج الإيجابية، لذا عبر شركة بلانز سوف نتعرف على أهداف التسويق الرقمي.

ما هي أهداف التسويق الرقمي؟

هناك العديد من الأهداف التي يمكن أن تقوم بتحقيقها من خلال التسويق الرقمي، هذه الأهداف يتم الاعتماد على الخطة التسويقية التي يمكن من خلالها أن تضمن بالفعل أن تكون مهيئة ومناسبة مع كافة التفاصيل، ومستوى الحملة التسويقية، وأهداف الشركات، هذه العناصر يكون لها دور أساسي في أن تقوم بتحقيق النتائج الإيجابية للشركة أو المنشأة ككل.

حيث أن هذه الأهداف يكون له تأثير كبير في أن تقوم بالوصول إلى الكثير من المستهلكين والعملاء الذين يهتمون بالمنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها.

ومن أهم وأبرز هذه الأهداف ما يلي:

– تحسين المبيعات

إن الهدف الأساسي من أي شركة من الشركات هو أن تقوم بتعزيز المبيعات التي يتم ترجمتها فيما بعد إلى أرباح، ولذلك أنت في حاجة إلى أن تقوم بعرض المنتجات التي تقوم الشركة بامتلاكها على أكبر عدد من العملاء كي تتمكن في النهاية من تحسين هذه النسبة، وهو الأمر الذي يتم تحقيقه من خلال التسويق الإلكتروني، حيث أن التسويق يعمل بشكل مباشر على تعزيز المبيعات الخاصة بالشركة، من خلال الوصول إلى عدد أكبر من العملاء.

– نشر العلامة التجارية

كي تتمكن المشروعات والمنشآت من البوتقة التي تتواجد بها، يجب أن يكون عليها أن تقوم بالترويج إلى المنتجات أو الخدمات بالشكل الذي يساهم في أن تقوم العملاء بحفظ علامتك التجارية، ويقومون بالاهتمام بأن يكون لديك القدرة على أن تصل بشكل أساسي إلى النتائج الإيجابية بحيث أن حفظ العلامة التجارية الخاصة بك في الأذهان، والتعرف عليه من قبل الجمهور في حين تم رؤيتها على أي نوع من أنواع المنتجات، هذا الأمر يعني أنك تسير بالفعل على ظلال الكبار، وسيكون لك دور أساسي في المنافسة الدولية وليست المحلية، وهي من أهم العناصر التي تكرس لها الشركات الكبيرة الكثير من الخبراء من أجل تحقيق هذه الميزة

– قاعدة البيانات

هل تعلم أين يتواجد العملاء الذين يهتمون بالمنتج الذي تقوم بتقديمه بشكل أكبر، عبر منصات التواصل الاجتماعي أو عبر محركات البحث، وما هي صفاتهم، وماذا يرغبون أن يجدو بالمنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها، هناك المئات من البيانات التي يجب أن تقوم بالحصول عليها لكي تتمكن من إطلاق حملات تسويقية ناجحة يمكنك منها أن تحقق مبيعات أكثر، ونتائج أفضل، ولذلك نجد أن الأمر يحتاج منك أن تقوم بتجميع قاعدة البيانات التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول بالفعل إلى فهم الفئة التي تقوم باستهدافها بشكل واضح وجيد.

– وصول العملاء إليك

من الجيد أن تعلم أنك عبر التسويق التقليدي يكون محدود بالموقع الجغرافي الذي يكون عملائك به، ولا يمكن أن تقوم بالترويج إلى المنتجات أو كسب العملاء إلا من خلال هذا الموقع أو عبر مواقع منافذ البيع، ولكن في التسويق الإلكتروني الأمر يختلف قلبًا وقالبًا، حيث يمكنك أن تقوم عبر موقع محدد في دولة محددة أن تقوم باستهداف كافة أقطار العالم، وهذا الأمر يمنحك القدرة الكبيرة على أن تقوم بالوصول إلى عملاء جدد، هذا الأمر يساعدك بشكل أساسي في أن تحقق مبيعات أكثر، ويمكن أن نقول أن هذا الهدف هو الأساس من عملية التسويق  الإلكتروني ككل.

– ضمان الاسترداد

يجب أن تعلم أن الدعاية التقليدية على الرغم من كونها بالفعل مكلفة، وكونها محدودة، إلا أنك غير ضامن على الإطلاق كونك ستتمكن من استرداد قيمة الأموال التي قمت بضخها في هذا النوع من الدعاية أم لا، أما بالنسبة إلى التسويق الإلكتروني فالأمر يختلف بشكل تام فيجب أن تعلم أنك بأي حالة من الأحوال سوف يكون لديك القدرة على جذب العملاء، خاصة أن التكلفة التي تقوم بضخها من أجل الإعلان قليلة، وهذا الأمر يدل على إمكانياتك من أن تقوم بتحقيق الاسترداد من أقل عدد من العملاء.

– التفوق على المنافس

إتن المنافسة هي أشبه بالحرب بين الشركات والمنشآت، وعدم الصمود بها. يعني أنك يمكن أن تقوم بالتعرض إلى الكثير من الخسائر، يمكن بالفعل أن تقوم بالتعرض إلى الفشل ككل. لذلك يجب أن تعمل على ضمان أن يكون لديك القدرة على أن تقوم بالتفوق على المنافس. ومن أهم الأسلحة التي يتم استخدامها هي بالفعل التسويق الإلكتروني. فيجب أن يكون لديك القدرة على أن تقوم باستخدام التسويق الإلكتروني الذي يمكن من خلالها أن تحقق النتائج الإيجابية وهو أن تكون سابق للمنافسين بخطوة، وهو ما يحقق إليك في النهاية الانفراد والتميز.

أنواع التسويق الإلكتروني

هناك مجموعة متنوعة من أنواع التسويق الإلكتروني حيث أن جميعها تخدم أهداف التسويق الرقمي. ولكن الشخص الذي يمتلك الخبرة هو الذي يكون على دراية أي نوع من هذه الأنواع يمكن أن يستخدم، والتوقيت المثالي له. بالإضافة إلى أنك يمكن أن تقوم بتحقيق النتائج الإيجابية من خلال التسويق. باستخدام أكثر من نوع كي تقوم بالترويج بشكل أمثل إلى المنتجات. ومن أهم أنواع التسويق الإلكتروني ما يلي:

– التسويق بالمحتوى: وهو استخدام المفردات عبر المدونة أو الموقع من أجل شرح وتقديم وجهة نظر عن المنتج وشرح مزاياه وأهميته. وهو من أنواع المحتوى التي تحقق النتائج الإيجابية نتيجة إلى كونها بالفعل أكثر اقناعًا.

– التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي: حيث أن هذا النوع من المنصات يتواجد عيله المئات من العملاء. وهو ما يمكنك أن تقوم بحصد العملاء من خلاله بشكل أسهل. ولذلك يجب أن يكون لديك القدرة الكبيرة على أن تقوم باستخدام هذا النوع بشكل قياسي لتحقق النتائج.

– التسويق بالفيديو: وهو الاعتماد على الفيديوهات سواء المرئية الحية أو الموشن جرافيك من أجل الترويج إلى الخدمة.

– الترويج عبر البريد الإلكتروني: وهو من أنواع الترويج الجيدة التي يمكنك من خلالها أن تصل بالعميل الذي يكون مهتم. بالمنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها بناء على المعلومات والبيانات التي تقوم بتجميعها.

بعد أن تعرفنا على أهم أهداف التسويق الرقمي يمكنك الآن التواصل مع شركة بلانز أفضل شركة تسويق إلكتروني. واحصل على خدمة التسويق على يد مجموعة من الخبراء في هذا المجال.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.