هل استخدام أسلوب سرد القصص عند التسويق عبر الإنترنت يُجدي نفعًا؟

هناك العديد من الطرق الإبداعية التي يمكن عبرها أن تقوم بصياغة الحملة التسويقية من حيث المحتوى، ولكن عادة ما يكون التركيز على بعض الأساليب أو الطرق بشكل أكبر من الطرق الأخرى، وهذا الأمر يساهم بشكل كبير في أن يسيطر مجموعة من الرتابة على المحتوى الذي يتم تقديمه لذا هناك العديد ممن يسعون إلى الخروج عن المألوف، واستخدام الطريقة التسويقية عبر كتابات إبداعية، ومن أنواع الكتابة المجدية التي يمكن عبرها أن تحقق النتائج الفعالة على الرغم من أنها لا يتم استخدامها بكثرة هي الكتابة السردية في هيئة قصة، وسنتعرف عبر “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى رقمي على كافة المعلومات التي تدور حول هذه الطريقة.

كتابة السرد القصصي التسويقي

الكتابة السردية قبل أن نتعرف على التأثير المُجدي لها على المحتوى الذي يتم تقديمه، وقبل أن نقوم بمعرفة الخطوات التي يجب أن تقوم عبرها بصياغة هذه الكتابة لابد أن تتعرف على فحواها، فهي تعد حسب رؤية وتصنيف أفضل شركة كتابة محتوى رقمي هي الكتابة التي تعد الوسيلة الأفضل التي يمكن عبرها أن تتبوأ المكانة المثالية بين المنافسين، حيث أنها عبارة عن سرد قصة يمكن عبرها أن تقوم بتوصيل كمية الأفكار التي ترغب بها، ومن أهم مميزات هذه الطريقة أنها تقوم بمخاطبة الجانب الحسي قبل أن تقوم بمخاطبة الجانب العقلي وهو ما يكون له تأثير مثالي على العميل ويدفعه إلى أخذ الخطوة الشرائية.

خطوات صياغة قصة سردية ناجحة:

يجب أن تعلم أن السرد القصصي من العناصر الهامة في عملية التسويق التي يمكن من خلالها أن تحقق الكثير من النجاحات، ولهذا يجب أن تقوم باستخدام هذا النوع كي تتمكن من أن تصل بالحالة التي يكون عليها المنتج، والتجربة التي يقوم بها المستخدم، وتوصيلها إلى العملاء المحتملين، لذا نجد أن من أهم الخطوات التي توضحها شركة كتابة محتوى رقمي أنه يمر بها المحتوى كي تتمكن من الوصول إلى السرد القصصي المعد بإتقان ما يلي:

– ركز مع العملاء

يجب أن لا تكون الطريقة التي تقوم بالحديث بها مع العملاء جافة، تقوم أنت بالمخاطبة والرد فقط، بل يجب أن تكون هذه اللغة قائمة على الحوار، وهو أن تقوم بإشراك الجمهور معك في المحتوى الذي تقوم بتقديمه. وبهذه الطريقة يمكننا القول أنك ستتمكن من الحصول على العديد من المميزات. والتي أبرزها هو أنك ستتمكن من إدخال العميل في الحالة والشعور الخاص بالقصة، وأن تجعله بالفعل يعيش التجربة. وهي من الأمور التي تدفعه بشكل أساسي أن يقوم بهذه التجربة.

– المباشرة

على الرغم من أن هذا العمل الذي تقوم بالترويج من خلاله من الأعمال القصصية. ولكن يجب أن تقوم عبره باستخدام الألفاظ والأساليب البيعية المباشرة. فلا يجب أن تطيل في الأسلوب الحواري وتتصنع كي تتمكن من أن تصل الحالة الجمالية. وتنسى أن الغرض من العمل ككل أن تقوم بالتأثير على نسبة المبيعات الخاصة بك والانتشار. لذا يجب أن تقوم بتوجيه العبارات الشرائية أو البيعية التي يمكن من خلالها أن تقوم بالتأكد أن العمل بالفعل قادر على أن تقوم بتحقيق النجاح من خلاله. وهذا الأمر سيمنحك القدرة في النهاية على أن تحقق النجاح. سواء عن طريق المبيعات التي تريد أن تقوم بها أو عملية الاقناع.

– حدد جمهورك

يجب أن تعلم إذا كنت تخاطب جمهور الأطفال، أو الصغير في السن أن تكون القصة التي تقوم بالاعتماد عليها في توصيل الأهداف. هي نفسها التي يمكن أن تقوم باستخدامها عندما ترغب في أن تقوم بتوصيل المعلومة إلى الأجيال الكبيرة في السن. الأمر مختلف على الطلاق بين هذا وذاك. فيجب أن تعلم أن عملية التمييز بين الجمهور الذي يمكن أن تقوم باستهدافه هو الأمر الذي يمكن من خلاله أن تقوم بتحقيق النتائج الإيجابية. ومن أهم العناصر التي يمكن أن تتوقف عليها الشريحة العمرية التي تقوم باستهدافها أو الفئة العمرية ما يلي:

  • نوعية القصة التي ستقوم بصياغتها كي تتمكن من زيادة القدرة الشرائية لدى الفريق.
  • اللغة التي يمكن أن تقوم باستخدامها خلال طيات وإطار القصة التي يمكن أن تقوم بها.
  • ما هو المميز الذي يتناسب مع هذه الفئة التي تقوم باستهدافها. ويجب أن تقوم بعرضه في البداية بالمحتوى الذي تقوم بتقديمه.
  • يجب أن تعلم أن الطريقة التي يمكن أن توضح من خلالها العلامة التجارية. يمكن أن تقوم بالتعرف عليها من خلال نوعية القصص التي تقدمها.

– تعلق القصة بالخدمة

لا يمكن أن يكون المشروع الذي تقوم بالحديث عنه أو المنتجات التي تقوم بالترويج عنها بالفعل تتحدث عن الأحذية الرياضية على سبيل المثال وأنت تقوم بالحديث عن السفر أو غيرها من الأمور الغير متعلقة. فيجب أن تكون القصة التي تقوم بصياغتها بالفعل تتعلق بشكل أساسي بنوع الخدمة أو المنتج المُقدم كي تتمكن من تحقيق النتائج الإيجابية. فعلى سبيل المثال يمكن أن تكون العلاقة بين رحلة سفرية رائعة غيرت حياة شخص. في حين أن الخدمة التي يتم تقديمها من خلال الشركة التي تروج لها هي أحد الشركات التي تعد من شركات السياحة.

– استخدام العاطفة

من الأمور التي يجب أن تقوم باستخدامها في المحتوى السرد القصصي. كي تتمكن من تحقيق النتيجة الإيجابية أن تطغى المشاعر والجوانب الحسية التي يمكن أن تقوم باستخدامها عن استخدام الإحصائيات ولغة العقل. حيث أن هذه العناصر بالقصة يمكن أن تقوم بالتأثر من خلالها. بهذا العمل الذي يمكن من خلاله أن تدفع المستهلك بالقيام بعملية الشراء لخدمة أو منتج. أو أيًا كانت الأمور التي يجب أن تسعى بالفعل أن تقوم بتوجيهه إلى القيام بها. وهذا الأمر يمكن من خلاله عرض وسرد القصة بشكل تفصيلي كأنها أحد السيناريوهات التي يجب أن تقوم بعرضها. كي تتمكن من وصف كافة عناصر الحس والوجدان، من الصورة والحالة. وتمييز الصوت وغيرها من العناصر التي يجب أن تقوم بها.

– يجب أن تقوم بالقياس والتعلم والتطوير

واحدة من أبرز العناصر التي يمكن أن تسيطر بالفعل على النوعية التي تقوم بالكتابة بها هي التكرار، حيث أنك من خلال عرض التفاصيل الخاصة بالقصة كما هي العديد من المرات من أنماط مختلفة، هذا الأمر يمكن أن يتسبب بالفعل في أن تتعرض إلى الكثير من العواقب بسببها ومنها أن يمل القارئ أو المستخدم من المحتوى القصصي الذي يمكن أن تقوم بطرحه واستخدامه، من أجل القيام بالتأثير على القراء بالمحتوى الذي ترغب بتقديمه.

تواصل الآن مع شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى رقمي واحصل على خدمة كتابة المحتوى على يد الفريق الذي يتمتع بالخبرة الكبيرة في هذا المجال كي تتمكن من تحقيق الأهداف الذي يجب أن تقوم بتقديمها.

 

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.